العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ

الهاشمي مديراً لخط الصهر الخامس في «ألبا»

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب (ألبا)، تيم موراي، تعيين شوقي الهاشمي مديراً جديداً لمشروع خط الصهر السادس.

وسيقوم الهاشمي بالإشراف على تطوير مشروع توسعة خط الصهر السادس بالإضافة إلى قيادة فريق مسئول عن تنفيذ بعض خطط العمل الأساسية الخاصة بالمشروع. وسيقدم تقاريره مباشرة إلى الرئيس التنفيذي.

ولدى الهاشمي خبرة طويلة كمدير لمشروع في العديد من المصاهر الإقليمية ومنها صحار للألمنيوم ومعادن. وقد بدء حياته العملية مع ألبا في وظيفة فني كهربائي وذلك في العام 1982 وشارك في مشروع توسعة خط الصهر الخامس كمدير للمشروع في منطقة الكربون.

وفي معرض تعليقه على تعيين الهاشمي، قال موراي: «نشعر بسعادة للترحيب بالهاشمي مرة أخرى في ألبا مع بدء مهمته الجديدة كمدير لمشروع خط الصهر السادس. ويعتبر هذا المشروع من بين مشاريع التوسعة الرئيسية بالنسبة إلى شركة ألبا؛ إذ سيؤدي إلى زيادة القدرة الإنتاجية للمصهر بشكل كبير بالإضافة إلى إيجاد فرص عمل جديدة للبحرينيين. ومن خلال الخبرة الواسعة لشوقي في ألبا وصحار ومعادن، فإننا نشعر بثقة تامة بأنه سيتمكن من رفع مستوى الامتياز والإتقان في تنفيذ المشروع وتحويله إلى سيرة نجاح جديدة للشركة».

هذا، وحصل شوقي الهاشمي على شهادة الدبلوم في الهندسة الكهربائية من أكايمية هندستان للإلكترونيات في الهند وعلى شهادة البكالوريوس في الهندسة بمرتبة الشرف في هندسة الآلات الدقيقة والتحكم من جامعة تيسايد في المملكة المتحدة.

العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً