العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ

نهائي كأس ملك إسبانيا في البرنابيو رسميا

أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم أمس (الجمعة) أن المباراة النهائية لبطولة كأس ملك اسبانيا بين ريال مدريد وجاره اتلتيكو ستقام يوم الجمعة الموافق 17 مايو/أيار المقبل على استاد «سانتياغو برنابيو» معقل الريال.

وأوضح الاتحاد أن المباراة ستقام على استاد «سانتياغو برنابيو» لأنه أكبر سعة من استاد «فيسنتي كالديرون» معقل فريق اتلتيكو. وقال سكرتير عام الاتحاد خورخي بيريز: «الشيء المنطقي هو أن يقام النهائي في مدريد وعلى الاستاد الأكبر سعة».

وتبلغ سعة استاد «سانتياغو برنابيو» 80 ألف مقعد مقابل 35 ألفا فقط في استاد «فيسنتي كالديرون» الذي سيهدم بعدها بفترة قصيرة، إذ ينتقل اتلتيكو لملعبه الجديد في الضواحي الواقعة شمال شرق العاصمة مدريد. وأشار الريال سابقا إلى أنه يفضل إقامة المباراة النهائية على استاد آخر خارج العاصمة مثل استاد «كامب نو» في برشلونة أو «ميستايا» في فالنسيا لأن الريال خسر 5 من 7 مباريات نهائية أقيمت على ملعبه في البرنابيو. بينما طالب رئيس نادي اتلتيكو إنريكي سيريزو في البداية بأن يكون استاد «فيسنتي كالديرون» مقرا للمباراة النهائية بدعوى أنه دور اتلتيكو في استضافة النهائي، لأن آخر نهائي سابق بين فريقين من مدريد كان في البرنابيو العام 1992.

وأكد الاتحاد الاسباني أمس (الجمعة) تعديل موعد نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم بين ريال مدريد واتلتيكو مدريد من السبت 18 إلى الجمعة 17 مايو المقبل على ملعب «سانتياغو برنابيو».

وطلبت شبكة «تي في أي» الناقلة للمباراة تغيير الموعد الأساسي لتفادي تضاربه مع مسابقة «يوروفيجن» الغنائي الذي يجلب نسبة حضور هائلة للشبكة.

وفي ظل إقامة عدد من مباريات الدوري يوم الأحد 10 مايو، تقرر أن يوم الجمعة سيكون التاريخ الأنسب لإقامة نهائي الكأس.

وستكون المرة الخامسة التي يلتقي فيها الجاران في النهائي، فتوج اتلتيكو 3 مرات وريال مرة واحدة.

العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:12 ص

      برشلوني شيبىة / قمة المهازل فريق طرف بنهائي يلعب بملعبه

      نبي نعرف والجمهور ككل اشلون فريق بطرف نهائي يلعب بملعبه ببطولة رسمية هذا مسلسل الاتحاد الاسباني ما نخلص منه يبي يطلع فريق بالقوة ان ياخد بطولات كل امنياتي بان فريق ينسحب من الملعب لان المهازل اللى يسويها الاتحاد الاسباني اصبحت مكشوفة وترعرعت الين وصلت خارجيا والدليل ان فريق فاشل امتحاناً حتي ياتي المدرس وينجحه ببطولة تمثل قارة اروباء با اكملها وكثير علامات استفهام كبيرة هالايام بالاتحاد الاسباني وما يفعله بعض الحكام ببطولات اورباء ولكن السؤال هل ايادي خبيثة تتلاعب بقوة المال لاشراء دمم الحكام

    • زائر 2 زائر 1 | 11:20 ص

      يا شايب ياعايب

      لاتتكلم في شي ما تفهم فيه ، الجمهور بيكون بنسبة متساويه لكل فريق وبعدين الشرها علي ربعك الغرشا ما خلوهم يلعبون علي مقبرتكم ، ترى الريال مابيلعب ضدكم علشان هالخوف

اقرأ ايضاً