العدد 3838 - الأحد 10 مارس 2013م الموافق 27 ربيع الثاني 1434هـ

رئيس الوزراء يحذر من جعل البحرين عرضة للمغامرة السياسية بجرها إلى الفتن والصراعات

حذر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة من جعل البحرين عرضة للمغامرة السياسية بجرها إلى الفتن والصراعات التي تؤثر على أمنها واستقرارها لمآرب وأهواء ضد المصلحة الوطنية ، مؤكداً سموه أن مثل هذه المساعي الخبيثة لن تنجح ولن يهدأ لنا بال إلا حينما نرى الأمور في البحرين كما كانت وأفضل ونحن على ذلك بإذن الله لقادرون ، وأن العزم قوياً قيادة وشعباً لاستمرار نجاح المسيرة وزيادة مكتسباتها فلا عودة للوراء أبداً.

وأعرب سمو رئيس الوزراء خلال لقاء سموه بالمواطنين اليوم الاثنين (11 مارس / آذار 2013)، عن الاستياء للممارسات الخارجة عن النظام والقانون بأسم الديمقراطية وحرية التعبير حيث أنها غير مقبولة ومرفوضة بمختلف المفاهيم داخلياً وخارجياً ، متمنياً سموه عدم الانسياق وراء مثل هذه الدعوات التي تضر بالمصلحة الوطنية .

واكد سموه أن الديمقراطية لا تستقم دون ضوابط تصونها من الفوضى والتلاعب بمقدرات الوطن إلا عبر احترام القانون والنظام، مشيداً سموه بما حققته المسيرة الديمقراطية في مملكة البحرين وبما أنجز خلالها بفضل التعاون المثمر بين المؤسسات الدستورية وبخاصة السلطتين التنفيذية والتشريعية وبدور منظمات المجتمع المدني.

وأكد سمو رئيس الوزراء على أهمية عدم استغلال صوت المواطن من أجل تحقيق أي مآرب سياسية ، مشيداً سموه بوعي المواطنين من خلال التصدي لبعض الأجندات غير الوطنية ، مستذكراً سموه باعتزاز وتقدير شديد دور الكتّاب والصحفيين والإعلاميين في تنوير الرأي العام بمختلف القضايا الوطنية والتعريف بأوجه القصور وبمساعدة المسئولين على تلمسها وتصحيحها .

وقال سمو رئيس الوزراء "إن قلبنا لا يضيق أبداً بسماع مختلف الآراء التي تسهم في عملية البناء والتطوير والنهضة ، ونقدر كل من يخدم بلاده في مجاله مهما كان حجمه أو مستواه ، ولن نغفل عن متابعة أمور المواطنين حتى أبسطها ، فما يهمنا هو رضا المواطن وراحته" .

وأشار سمو رئيس الوزراء إلى أنه في ظل التحديات التي تحيط بالمنطقة فإن الصحوة مطلوبة بتوحيد المواقف رسمياً وشعبياً وفي مقدمتها تفعيل دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة بالانتقال من مرحلة التعاون إلى الاتحاد الخليجي الذي سيعمل على درء المخاطر والتصدي لها حاضراً ومستقبلاً .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً