العدد 3841 - الأربعاء 13 مارس 2013م الموافق 01 جمادى الأولى 1434هـ

بوجيري: الفساد يشكل تحدياً لجهود تعزيز وحماية حقوق الإنسان

يوسف بوجيري
يوسف بوجيري

أكد المندوب الدائم لمملكة البحر ين في الأمم المتحدة السفير يوسف عبدالكريم بوجيري أن الفساد يشكل تحدياً رئيسياً للجهود الرامية إلى تعزيز وحماية حقوق الإنسان، وقال: «إن هذه الظاهرة تساهم في إضعاف المؤسسات الوطنية، وتقوض الجهود الوطنية الرامية إلى تحسين حياة المواطنين، بالإضافة إلى عرقلة قدرة الحكومات على تكريس حقوق الإنسان وضمانها لجميع مواطنيها، وخاصةً بالنظر للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، إذ إن الفساد ظاهرة تستشري في كل أنحاء العالم، بغض النظر عن أنظمة الدول السياسية أو الاقتصادية أو مستوى تطورها وتنميتها. كما أنها تنتج نفس التبعات السلبية بالنسبة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان».

جاء ذلك خلال حلقة النقاش المعنية بمكافحة الفساد التي عقدت على هامش الدورة الثانية والعشرين لمجلس حقوق الإنسان، المقامة بجنيف في الفترة من 25 فبراير/ شباط إلى 22 مارس/ آذار، حيث قدّم وفد مملكة البحرين لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف، أمس الأربعاء (13 مارس 2013)، بياناً باسم المجموعة العربية ألقاه السفير يوسف بوجيري، ورحَّب فيه بعقد حلقة النقاش هذه، التي تتيح الفرصة لمناقشة قضية الفساد، وتأثيراتها السلبية على حقوق الإنسان، وذلك لأول مرة داخل مجلس حقوق الإنسان.

وقال المندوب الدائم: «إن آفة الفساد تشكل عائقاً يحول دون تحقيق أهداف الألفية للتنمية، وعلى وجه الخصوص تلك الأهداف المتعلقة بالقضاء على الفقر المدقع والجوع وتوفير التعليم الابتدائي للجميع». وأكد ضرورة أن يولي مجلس حقوق الإنسان اهتماماً أكبر لهذه القضية في المستقبل، خلال الدورات الاعتيادية المقبلة للمجلس.

ودعا بوجيري إلى تضافر الجهود على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، لمحاربة الفساد بشتى مظاهره، وذلك للمساهمة في تحقيق تطلعات الشعوب في التنمية البشرية الشاملة والمتوازنة والمستدامة.

العدد 3841 - الأربعاء 13 مارس 2013م الموافق 01 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:55 ص

      وضح لنا من هم أصحاب الفساد في البحرين.

      نحن في البحرين والذي يهمنا في البحرين من هم أصحاب الفساد ؟.
      التمييز والطائفية والفتاوي التكفيرية وفصل الموظفين عن أعمالهم (قطع الأرزاق) وتبديل وتغير وظائف الموظفين والتسلط وعدم محاكمة الهوامير والتصيد للفتن من أجل المال والمركز وووو أليس هذا فساد الحديث الشريف (( اذا صلح الحاكم صلح المحكوم)).

اقرأ ايضاً