العدد 3842 - الخميس 14 مارس 2013م الموافق 02 جمادى الأولى 1434هـ

عرض 4 سلفيين على قاضي التحقيقات في ألمانيا بتهمة حيازة أسلحة

من المقرر أن يعرض السلفيون الذين ألقي القبض عليهم في ألمانيا أمس الأول (الأربعاء) على قاضي التحقيقات وذلك، بحسب ما ذكره متحدث باسم الشرطة في مدينة أيسن غرب ألمانيا لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أمس الخميس (14 مارس/ آذار2013).

وكانت قوات خاصة من الشرطة ألقت القبض على السلفيين الأربعة في مدن ليفركوزن وبون وايسن، بولاية شمال الراين فيستفاليا غربي ألمانيا، بتهمة حيازة أسلحة والتخطيط لاغتيال ماركوس بايزيشت، زعيم حركة «برو ان ار دبليو» اليمينية المتطرفة.

وقالت الشرطة إنها ضبطت لدى المشتبه بهم أسلحة ومتفجرات. وأعلن الادعاء العام الألماني أمس أنه تم إلقاء القبض على اثنين من المشتبه بهم بالقرب من مقر إقامة رئيس الحركة، ماركوس بايزيشت، في مدينة ليفركوزن غربي ألمانيا، أثناء تواجدهما في سيارتهما في حين ألقي القبض على اثنين آخرين في مسكنهم بمدينتي بون وايسن بالولاية التي تعرف اختصاراً بـ «إن آر دبليو» وهو الاختصار الذي يتكون منه اسم حركة «من أجل ولاية شمال الراين فيستفاليا».

وقال متحدث باسم الادعاء العام في مدينة دورتموند إن السلفيين الأربعة قضوا ليلة الأربعاء/الخميس في مراكز شرطة مختلفة بالولاية المذكورة وإن المشتبه بهم هم ألمانيان من أصل تركي وألباني ألماني.

وكانت حركة «إن آر دبليو» اليمينية المتطرفة استفزت المسلمين مراراً في الماضي.غير أن وزير الداخلية بولاية شمال الراين فيستفاليا «إن آر دبليو» أكد أن التحريض الذي يقوم به اليمينيون المتطرفون لا يبرر عنف السلفيين.

العدد 3842 - الخميس 14 مارس 2013م الموافق 02 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً