العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

«سامسونج» ترفع سقف المنافسة مع «أبل» بإصدارها «جالاكسي إس 4»

أعلنت مجموعة سامسونج الكورية الجنوبية عن إطلاقها نهاية أبريل/ نيسان هاتفاً ذكياً جديداً بنوعية ممتازة هو «جالاكسي إس 4»، الذي يعتمد على وظائف فريدة، مثل التعرف على حركات الجسم أو تحركات العين لزيادة الضغوط على جهاز «آي فون» من منافسها «آبل».

وجاءت «سامسونج» لتنافس «أبل» في عقر دارها، وأعدت حفل إطلاق كبير لآخر ابتكاراتها؛ إذ إن حفل الإعلان عن هاتف «سامسونج» الجديد، الذي أقيم في «راديو سيتي ميوزيك هول» في نيويورك، تم نقله مباشرة في ساحة تايم سكوير.

وركزت «سامسونج» خلال حفل تقديم هاتف «جالاكسي إس 4» على المزايا التي تتمتع بها برمجة الهاتف الجديد، الذي يمكنه حقيقة فهم ما يجري من حوله، بحسب المسئول في قسم التسويق لسامسونج في الولايات المتحدة، راين بيدان.

وبإمكان هاتف «جالاكسي اس 4» التعرف إلى تحركات العين لوقف عرض شريط «فيديو» عندما يقوم المستخدم بالنظر إلى مكان آخر، واستئناف العرض عندما يعيد تصويب نظره إلى الشاشة، حتى أنه بالإمكان رفع أو تخفيض وضعية نص رسالة إلكترونية أو صفحة ويب بطريقة تلقائية.

وشاشة الهاتف الجديدة تعمل عن طريق اللمس إلا أن باستطاعته أيضا التفاعل مع حركة اليدين من دون لمس، وهو ما قد يكون مفيداً في حالات معينة، عندما تكون اليدان مبللتين مثلاً.

وبالنسبة للمسافرين، يحوي الهاتف الجديد مترجماً أوتوماتيكياً للنصوص والرسائل الصوتية، بلغات عدة مثل الإنجليزية، الفرنسية، الالمانية، الإيطالية، الصينية، اليابانية، الإسبانية والبرتغالية.

وقال رئيس شركة سامسونج للاتصالات، جاي كاي شين: «نستمع إلى الناس من حولنا لتقديم نوع التطوير الذي يريدونه حقاً، مع أفكار مستوحاة انطلاقاً من مراقبة الحياة الحقيقية».

وهاتف «جالاكسي إس 4»، الذي يبقي على نظام تشغيل أندرويد التابع لشركة «غوغل»، والذي تمثل سامسونج بوابته الأساسية للانتشار العالمي، مزودٌ أيضاً بشاشة كبيرة بدقة فائقة وبقياس 5 بوصات (12,7 سم)، وبطارية وكاميرا أكثر فعالية.

ويمكن استخدام هذا الهاتف على شبكات الهاتف المحمول العاملة بتقنيتي الجيل الثالث والجيل الرابع، وسيتم إطلاقه في 155 بلداً اعتباراً من أبريل/ نيسان.

وحقق سلف «جالاكسي إس 4»، الـ «إس 3»، مبيعات وصلت إلى أكثر من 40 مليون جهاز في العالم، في الفترة الممتدة من تاريخ إطلاقه في مايو/ أيار الماضي إلى منتصف يناير/ كانون الثاني.

وبالنسبة لهاتف سامسونج الجديد، يتوقع مصرف «سي آي إم بي» بيع 70 مليون جهاز خلال العام الحالي.

كما تحدثت مؤسسة مورغان ستانلي المصرفية الأميركية عن «هدف طموح» حددته سامسونج لمزوديها، الذين عليهم بيع 10 ملايين جهاز شهرياً، في مقابل 8 ملايين جهاز بيعت في أوج انتشار هاتف «إس 3».

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً