العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

الغنوشي: حركة «النهضة» ليست طرفاً في إرسال «جهاديين» إلى سورية

أعلن رئيس حركة «النهضة» الإسلامية الحاكمة في تونس راشد الغنوشي أمس (الجمعة) أن لا علاقة لحزبه بإرسال شبان تونسيين إلى سورية لـ «الجهاد» ضد قوات الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال الغنوشي في مؤتمر صحافي إن «الشباب التونسي الذي يسافر (إلى) هناك (سورية) ليشارك في هذا الجهاد، نحن لسنا طرفاً، ولم نكن طرفاً في هذه العملية، ولا ندري كيف تجري».

وتساءل «هل هناك كما يقال جهات ترتب هذا الأمر؟، هل هو اندفاع شبابي كما اندفع من قبل أناس إلى أماكن (أخرى) للمشاركة في أعمال ثورية؟».

وأضاف «اليوم الشباب الإسلامي يندفع إلى ساحات الجهاد في العراق، وما زال عشرات من الشباب التونسي وربما مئات شاركوا في (الجهاد في) العراق، وآخرون يشاركون وشاركوا في أفغانستان، وآخرون يشاركون في سورية».

وتابع «نحن لم نشارك في كل هذه الساحات إلا المشاركة السياسية الأدبية وليس المشاركة القتالية لأنه ليس لنا جهاز قتالي نشارك به».

وقال الغنوشي أيضاً: «نندد بالقمع الذي يمارسه النظام الدكتاتوري (السوري) على شعبه (...) وندعو الشعوب الحرة كلها إلى تأييد الشعب السوري ليحقق خلاصه من الدكتاتورية».

وطالب نواب في المجلس التأسيسي (البرلمان) هذا الأسبوع السلطات بكشف الجهات التي ترسل شباناً تونسيين إلى سورية لقتال القوات النظامية هناك.

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً