العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

العثور على لحم خنزير في منتجات «حلال» بالنرويج

تعتزم الهيئة النرويجية لمراقبة الأغذية رفع شكوى ضد منتج للحوم المصنعة بعد العثور على كميات من لحم الخنزير في منتجات تحمل علامة «حلال»، كما قالت مستشارة الهيئة كاثرين سفندلاند.

وقالت الهيئة إنها عثرت على لحم الخنزير بنسب تتراوح ما بين 5 و30 في المئة في لحوم تحمل علامة «حلال» لدى باعة «الكباب». وأوضحت سفندلاند أن الكشف عن ذلك تم في إطار أعمال الرقابة التي أجريت بعد فضيحة العثور على لحم خيل في أطباق يفترض أنها تحتوي على لحم البقر. وقالت: «سنرفع شكوى ضد المنتج» وهي مجموعة كوراس النرويجية. وأضافت «لا يفترض أن نعثر في الأطعمة الحلال على أي أجزاء من الخنزير وعندما نعثر على مثل هذه الكمية من لحم الخنزير في مثل هذه المنتجات، فنحن لسنا أمام حادث عرضي وإنما حالة غش».

وقالت وسائل الإعلام النرويجية إن الشركة نفت وجود غش واستعادت كل اللحوم المصنفة حلال. وقال مسئول التسويق في الشركة كينيث كوراس: «نشتري كميات كبيرة من اللحم الحلال ولدينا كل الفواتير التي تثبت ذلك». وأضاف «عندما يختلط لحم الخنزير بهذه المنتجات فهذا يعني وجود خلل في الرقابة».

وأعلنت السلطات البريطانية أمس الأول (الخميس) العثور على بقايا خنزير في نقانق دجاج مصنفة حلال في مطاعم المدارس في وستمنستر بلندن، في حين كان يتم البحث عن بقايا لحم الخيل فيها.

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً