سان جيرمان- برشلونة ويوفنتوس - بايرن الأقوى في ربع النهائي

ملقة يواجه دورتموند وريال مدريد مع غلطة سراي

ستكون مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي مع برشلونة الإسباني، وبايرن ميونيخ الألماني مع يوفنتوس الإيطالي الأبرز في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بموجب القرعة التي سحبت أمس (الجمعة) في نيون (سويسرا).

أما المباراتان الأخريان فتجمعان ملقة الاسباني مفاجأة الموسم مع بطل ألمانيا في الموسمين الماضيين بوروسيا دورتموند، وريال مدريد الاسباني مع غلطة سراي التركي.

وسيخوض سان جيرمان المباراة الأولى على ملعبه بارك دي برانس في غياب هدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الموقوف مباراتين اثر طرده في مباراة الذهاب ضد فالنسيا الاسباني في الدور السابق، وقد غاب عن لقاء الإياب ضد الفريق الاسباني.

في المقابل، فان برشلونة اسكت جميع النقاد الذين اعتبروا بأنه انتهى وخصوصا بعد خسارته في ذهاب الدور السابق ضد ميلان صفر/2، لكنه انتفض بشكل رائع وقلب الطاولة على منافسه إيابا بقيادة النجم الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي الذي سجل ثنائية رائعة ليقود فريقه إلى نصر مدو برباعية نظيفة.

وبالنسبة إلى مباراة ريال مدريد وغلطة سراي، فان مهاجم الأخير العاجي ديدييه دروغبا سيواجه مدربه السابق في تشلسي البرتغالي جوزيه مورينهو، والأمر نفسه ينطبق على صانع العاب غلطة سراي الهولندي الدولي ويسلي شنايدر الذي عمل بإشراف مورينهو عندما كان في صفوف إنتر ميلان الايطالي وساهم بشكل كبير في فوز الفريق بثلاثية تاريخية العام 2010 (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا).

ويسعى ريال مدريد إلى إحراز لقبه العاشر والأول منذ العام 2002، في حين يأمل مورينهو في أن يصبح أول مدرب يحرز اللقب القاري المرموق مع 3 أندية مختلفة بعد ان حقق الانجاز مع بورتو العام 2004 ومع إنتر ميلان العام 2010، علما بأنه يتقاسم الرقم القياسي حاليا مع المدربين النمسوي الراحل ارنست هابل (أحرز اللقب مع فينورد الهولندي وهامبورغ الألماني)، والألماني اوتمار هيستفيلد (أحرزه مع بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ).

وتبدو الكفة متساوية بين بايرن ميونيخ ويوفنتوس. وكان الفريق البافاري مرشحا بقوة لإحراز اللقب لكن سقوطه على أرضه أمام أرسنال صفر/2 الأربعاء الماضي رسم علامة استفهام كبيرة حول قدرته في رفع الكأس ذات الإذنين الكبيرتين، لكنه يبقى فريقا خبيرا يعرف من أين تؤكل الكتف.

أما يوفنتوس العائد بقوة إلى الساحة الأوروبية، فهو احد فريقين لم يخسرا بعد في هذه المسابقة في الموسم الحالي، ويمتاز بصلابة دفاعية كونه يضم معظم أفراد المنتخب الايطالي بالإضافة إلى وجود الحارس العملاق جانلويجي بوفون.

وتقام جولة الذهاب يومي الثاني والثالث من ابريل/نيسان المقبل ومباريات الإياب يومي التاسع والعاشر من الشهر نفسه. ولا توجد أندية من انجلترا في دور الثمانية بالبطولة للمرة الأولى منذ موسم 1995-1996، وتحدد مواجهتا الدور قبل النهائي للبطولة عبر قرعة أخرى بعد انتهاء فعاليات دور الثمانية على أن يتأهل الفائزان من الدور قبل النهائي إلى المباراة النهائية التي يستضيفها استاد ويمبلي الشهير بالعاصمة البريطانية لندن في 25 مايو/أيار المقبل.


القرعة التجريبية تُسفر عن مواجهتين ناريتين

أسفرت القرعة التجريبية لدور الربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا عن مواجهتيّن من العيار الثقيل بوقوع برشلونة الإسباني مجدداً مع الأندية الإيطالية ولكن هذه المرة مع متصدر الكالتشيو يوفنتوس، فيما اصطدم غريمه ريال مدريد مرة أخرى ببوروسيا دورتموند الألماني في تكرار لمواجهتي دور المجموعات.

وبالإضافة إلى المواجهتين الناريتيّن، وقع ملقة الإسباني الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لهذا الدور المتقدم من البطولة الأوروبية في مواجهة صعبة مع العملاق البافاري بايرن ميونيخ.

وفي رابع المباريات، يلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي بفريق غلطة سراي التركي المدجج بنجوم كبار من عينة الإيفواري ديدييه دروغبا والهولندي ويسلي شنايدر والبرازيلي فيليب ميلو والدولي التركي حميد ألتينتوب.

وتم إجراء القرعة التجريبية من أجل الإعداد والتجهيز لمراسم القرعة الرسمية في مدينة نيون السويسرية مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» قبل القرعة الرسمية التي تبث على الهواء مباشرة على عديد القنوات الرياضية العالمية.

العدد 3843 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ

التعليقات (12)
التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أنت تعلق الآن كزائر .. يمكنك التعليق بـ3000 حرف عندالتسجيل من هنا

اقرأ ايضاً

شاركونا رأيكم