العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

برشلونة (المنتشي) يرنو إلى مواصلة حصد الانتصارات

يدخل برشلونة إلى مواجهته مع ضيفه رايو فايكانو الأحد المقبل في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم «ليغا» بمعنويات مرتفعة جدّاً، بعد أن نجح الثلثاء في قلب الطاولة على ميلان الإيطالي والتأهّل إلى الدور رُبع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالفوز عليه 4/صفر.

وردّ برشلونة بأفضل طريقة ممكنة على مَن اعتبر أنه دخل في دوّامة النتائج السلبية بعد خسارته أمام غريمه الأزلي ريال مدريد على أرضه في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الملك (1/3) ثمّ خسر أمام النادي الملكي (1/2) في الدور المحلّي، فأضاف هاتين النتيجتين إلى خسارته أمام ميلان في ذهاب الدور ثُمن النهائي من مسابقة دوري الأبطال (صفر/2).

لكن النادي «الكاتالوني» الذي يفتقد مدرّبه تيتو فيلانوفا لوجوده في الولايات المتّحدة من أجل مواصلة العلاج بعد استئصال ورم متجدّد في الغدة اللعابية، انتفض في المرحلة السابقة بفوزه على ديبورتيفو لاكورونيا متذيّل الترتيب 2/صفر، ثمّ صدم ميلان ودكّ شباكه برباعية نظيفة ليواصل مشواره في المسابقة الأوروبية الأم.

وسيسعى برشلونة، إلى مواصلة زحفه نحو استعادة لقب الدوري من غريمه ريال، الذي نجح في المرحلة السابقة في خطف المركز الثاني من جاره اتلتيكو مدريد، لكن فريق المدرّب البرتغالي جوزيه مورينهو يتخلّف بفارق 13 نقطة عن «البلوغرانا» الذي سيفتقد في مباراة الأحد لاعب وسطه زافي هرنانديز الذي انتكس مجدّداً في مباراة الثلثاء بعد أن غاب أيضاً عن مباراتي ريال مدريد وديبورتيفو لاكورونيا.

ومن المرجّح أن يبدأ المدرّب المؤقّت جوردي رورا مباراة فايكانو، الذي يحتلّ المركز الثامن لكن بفارق 3 نقاط فقط عن ريال سوسييداد صاحب المركز الرابع الأخير المؤهّل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، بإشراك دافيد فيا أساسياً في مركز رأس الحربة ومن خلفه ميسي لأنّ هذه الخطّة أكّدت نجاعتها في مباراة ميلان.

مهمّة سهلة للـ»ميرينغي»

ومن جهته يخوض ريال مدريد مواجهةً سهلةً نسبياً اليوم (السبت) على أرضه أمام ريال مايوركا، الذي يقبع في المركز الثامن عشر، وسيسعى فريق مورينهو إلى مواصلة سلسلة انتصاراته وتحقيق فوزه السادس على التوالي منذ خسارته أمام غرناطة (صفر/1) في الثاني من فبراير/شباط من أجل الاحتفاظ بالوصافة التي انتزعها في المرحلة السابقة، مستفيداً من سقوط جاره اتلتيكو مدريد أمام ضيفه ريال سوسييداد (صفر/1).

أتلتيكو مدريد للتعويض

وبدوره، يأمل أتلتيكو مدريد الذي يواجه ريال في نهائي الكأس في 18 مايو/أيار المقبل، أن يستعيد توازنه عندما يحلّ الأحد ضيفاً على أوساسونا الساعي إلى الاقتراب من منطقة الأمان.

أما ريال سوسييداد، الذي استفاد من فشل ملقة في تحقيق الفوز في المراحل الثلاث السابقة من أجل أن يصبح على المسافة ذاتها منه، فيأمل المحافظة على سجلّه الخالي من الهزائم للمباراة العاشرة على التوالي، أي منذ خسارته أمام ريال مدريد (3/4) في السادس من يناير/كانون الثاني المقبل، فيلتقي ضيفه بلد الوليد الحادي عشر.

أما ملقة، المنتشي من تأهّله وفي مشاركته الأولى في دوري الأبطال إلى رُبع النهائي بفوزه الأربعاء على ضيفه بورتو البرتغالي 2/صفر بعد أن خسر لقاء الذهاب صفر/1، فيواجه ضيفه إسبانيول الساعي إلى الاقتراب أكثر من منطقة الأمان. وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت خيتافي مع أتلتيك بلباو في حين تجرى الأحد مباريات فالنسيا مع ريال بيتيس واشبيلية مع ريال سرقسطة وغرناطة مع ليفانتي.

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:39 ص

      الدوري انتهى لازم تركزون على الابطال لان برشلونه حسمه من الدور الاول

      مو كانه الدوري خلص وانتهت منافسته اعتقد برشلونه انهاه من زمان الان بس من يفوز بالمراكز وبرشلونه اللي بعد يحددها مراكزهم يقولون برشلونه بعد 3 مباريات مجز الصغار لتكملة الدوري ويتفرغ لدوري الابطال

اقرأ ايضاً