العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

مانشستر يواجه ريدينغ وأرسنال في لقاء ناري أمام سوانزي

بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وتعرضه لموقف صعب في كأس الاتحاد الإنجليزي سيعود مانشستر يونايتد لميدان أكثر استقرارا بالنسبة له في الدوري الممتاز حين يستضيف ريدينغ المهدد بالهبوط السبت.

وفاز يونايتد 14 مرة في آخر 16 مباراة بالدوري لينفرد بالصدارة متقدما بفارق 12 نقطة على ملاحقه مانشستر سيتي حامل اللقب وبوسعه قطع خطوات أخرى نحو الفوز بالدوري للمرة 20 وفي الوقت نفسه دفع ريدينغ أكثر نحو الهبوط.

وخسر ريدينغ مرتين أمام يونايتد هذا الموسم الأولى 4/3 على ملعبه في الدوري والثانية 2/1 خارج ملعبه في كأس الاتحاد الإنجليزي وأيا كان من سيخلف مكديرموت فإنه سيواجه مهمة شاقة في إبقاء الفريق بالدوري. وسيحتاج ريدينغ بلا شك لذلك ليبقى في الدوري، إذ يبتعد بفارق 4 نقاط عن منطقة الأمان في المركز قبل الأخير قبل 9 جولات من النهاية وله 23 نقطة بالتساوي مع كوينز بارك رينجرز متذيل الترتيب الذي ارتفع مستواه بشكل طفيف حديثا.

وسيتطلع كوينز بارك رينجرز لثالث انتصار على التوالي حين يحل ضيفا على أستون فيلا المتعثر في المركز 17 السبت أيضا.

ويعاني ويغان اثليتيك الذي فجر مفاجأة بتأهله لقبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بالفوز على ايفرتون 3/ صفر السبت الماضي للنجاة من الهبوط ويحتاج للتغلب على ضيفه نيوكاسل يونايتد يوم الأحد. وعاش يونايتد أسبوعا سيئا بعد خروجه من دوري الأبطال أمام ريال مدريد الإسباني وتعادله 2/2 على أرضه مع تشلسي في دور الثمانية في كأس الاتحاد الإنجليزي بعدما تقدم 2/ صفر في بداية المباراة.

ومن المرجح أن يلعب يونايتد من دون الجناح ناني وقد يستعيد المدافع فيل جونز ولن يرغب بالتأكيد في عثرة أخرى ضد ريدينغ خصوصا في ظل تحفز سيتي الذي انتصر في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري والكأس مسجلا 12 هدفا من دون أن تهتز شباكه.

وجاءت 5 من تلك الأهداف ضد بارنسلي في كأس الاتحاد الإنجليزي حين سجل كارلوس تيفيز ثلاثية لكن المهاجم الأرجنتيني مصاب وقد يغيب عن مواجهة إيفرتون السبت. وسيتطلع إيفرتون الذي يقوده المدرب ديفيد مويز لتعويض الهزيمة أمام ويغان في الكأس وسيأمل في الحصول على نقاط أخرى تفيده في سعيه للتأهل للعب في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

واكتمل الأسبوع السيئ لإيفرتون بتراجعه من المركز السادس إلى السابع في الدوري بعد أن نجح غريمه ليفربول في تعويض تأخره بنتيجة 2/1 إلى الفوز 3/2 على ضيفه توتنهام هوتسبير الأحد الماضي.

وأبقت النتيجة على أمل ليفربول الضعيف في إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل وسيحل ضيفا على ساوثامبتون المتواضع السبت.

لكن ثلاثي لندن توتنهام وأرسنال وتشلسي يسبقونه في الترتيب سعيا للحصول على مراكز مؤهلة لدوري الأبطال بينما اقترب يونايتد وسيتي بشدة من حسم أول مركزين.

ويتصدر توتنهام السباق على المركز الثالث الذي يحتله بالفعل برصيد 54 نقطة يليه تشلسي برصيد 52 نقطة ثم أرسنال ولديه 47 نقطة. وبعد الخروج من دوري أبطال أوروبا سيخوض أرسنال اختبارا صعبا في ضيافة سوانزي سيتي بطل كأس رابطة الأندية الإنجليزية، وبوسع أرسنال صاحب المركز الخامس زيادة الضغط على تشلسي وتوتنهام إذ سيلعب قبلهما بفارق 24 ساعة على رغم أنه سيفتقد جهود الثلاثي المصاب جاك ويلشير ولوكاس بودولسكي وبكاري سانيا.

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً