العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

قرعة متكافئة لربع نهائي «يوروبا ليغ»

جنبت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» المواجهة بين الفرق الانجليزية، ولم تسفر عن لقاءات نارية بين المتأهلين الثمانية.

وأفرزت القرعة عن مواجهات سهلة للأندية الانجليزية الثلاثة؛ فوقع تشلسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا مع روبين كازان الروسي، الذي تأهل لأول مرة في تاريخه إلى هذا الدور في المسابقات الأوروبية، بعدما أزاح في طريقه اتلتيكو مدريد الاسباني حامل اللقب في دور الـ32.

ويلتقي توتنهام حامل اللقب عامي 1972 و1984، وهو الفريق الوحيد المتبقي الذي رفع الكأس سابقا، بعد ان أقصى بصعوبة إنتر ميلان الايطالي، بال بطل سويسرا الذي أقصى زينيت سان بطرسبرغ الروسي، فيما ستكون مواجهة نيوكاسل يونايتد الأصعب مع بنفيكا البرتغالي. وفي المواجهة الأخيرة، يلتقي فنربغشة التركي الذي تأهل لأول مرة إلى ربع النهائي مع لاتسيو الايطالي.

وكانت القرعة مفتوحة بحيث كان ممكنا أن يتواجه فريق من بلد معين مع مواطن له، وسيخوض الفريق الذي سحب اسمه أولا المباراة الأولى على أرضه، كما جاءت قرعة ربع النهائي منفصلة عن قرعة نصف النهائي التي ستقام بعد معرفة هوية المتأهلين إلى دور الأربعة، وذلك لأول مرة.

وتضمنت القرعة 3 أندية انجليزية هي تشلسي وتوتنهام ونيوكاسل خلافا لدوري الأبطال التي غابت عنها الأندية الانجليزية لأول مرة منذ موسم 1995-1996.

واللافت انه في الموسمين الأخيرين، تأهلت 3 أندية من دولة واحدة إلى ربع النهائي، تابع منها فريقان نحو النهائي وأحرز احدها اللقب لاحقا (بورتو البرتغالي واتلتيكو مدريد الاسباني).

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً