العدد 1526 - الخميس 09 نوفمبر 2006م الموافق 17 شوال 1427هـ

«نزاهة» الكويتية: لو ترشح السعيدي في الكويت لفاز

«المنبر» والظهراني يدعمانه ويهاجمان المقاطعين

تدخل ممثل لجنة «نزاهة» الكويتية فيصل العجمي في خيمة النائب السلفي المستقل الشيخ جاسم السعيدي وحث ناخبي الدائرة الأولى في المحافظة الجنوبية على التصويت لصالحه، وقال: «لو ترشح السعيدي في الكويت لفاز»، جاء ذلك في افتتاح خيمة السعيدي الانتخابية مساء أمس.

من جانب آخر، انتقد ممثل نزاهة (وهي لجنة تعنى بمراقبة الانتخابات الكويتية) عملية شراء الأصوات، وخاطب الجماهير قائلاً «من يشتري الأصوات اليوم فإنه سيبيعها غداً بلا شك».

وفيما اكتفى السعيدي في كلمته المقتضبة التي ألقاها خلال الحفل بالترحيب بالحضور الذي شمل ضيوفاً من خارج البحرين (المملكة العربية السعودية ودولة الكويت)، قال للجماهير: «نحن مستعدون أن ندفع الكثير من أجل هذا الوطن»، أبدى رئيس مجلس النواب المنتهية ولايته خليفة الظهراني دعمه الكامل للسعيدي، وقال: «كان للسعيدي دور كبير في المجلس السابق».

وشن الظهراني والنائب عبداللطيف الشيخ (المنبر الإسلامي) والنائب عيسى أبوالفتح هجوماً لاذعا على منتقدي المجلس السابق، وقال الظهراني: «هناك من يسعى إلى تغييب إنجازات المجلس السابق، غير ان الحقائق ستكشف في المستقبل»، ودعا إلى ضرورة إيصال الكفاءات إلى القبة البرلمانية، وأضاف «إذا كنا نريد أن يكون لنا مجلس فاعل فلابد من إيصال أصحاب الكفاءات»، وحث الظهراني على ضرورة التنافس الشريف في الانتخابات.

إلى ذلك، انتقد أبوالفتح من يروج الى ان المجلس السابق لم يقدم شيئا، وقال: «أين المقاطعون من إنجازات المجلس؟ المجلس قدم الكثير منها ما يتعلق برفع الموازنة المخصصة للإسكان».

ويتنافس على مقعد هذه الدائرة إلى جانب السعيدي كل من محيي الدين خان (حركة العدالة الوطنية)، مريم الرويعي ومحمد البوعينين

العدد 1526 - الخميس 09 نوفمبر 2006م الموافق 17 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً