العدد 2475 - الثلثاء 16 يونيو 2009م الموافق 22 جمادى الآخرة 1430هـ

ضاحي السهلة يقود فريقه إلى الصدارة في بطولة المملكة للناشئين

دمستان فاجأ سند بهدف وبوري يمطر مرمى مدينة حمد

أنقذ البديل الناجح علي ضاحي فريقه للناشئين (السهلة) بهدف قاتل أحرزه في مرمى ناشئي أبوصيبع وقاده إلى فوز مستحق وثمين عندما أحرز هدف فريقه الثالث في الدقيقة 39 من الشوط الثاني بعدما كانت المباراة تسير إلى التعادل (2/2) ولكنه أكّد أحقية فريقه بالفوز بعد الأفضلية التي كان عليها السهلة معظم فترات الشوطين وخرج فائزا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت ضمن المجموعة الثانية من بطولة المملكة للناشئين (18) على كأس رئيس المؤسسة العامة والتي ينظمها مركز السهلة.

أهداف السهلة أحرزها الأول سيدحسين فيصل في الدقيقة 39 من الشوط الأول، وأضاف الثاني أحمد محمد جعفر في الدقيقة 6 من الشوط الثاني، فيما أحرز البديل علي ضاحي هدف الفوز الثالث في الدقيقة 39 من الشوط الثاني. اما هدفا ابوصيبع فأحرزهما علي عبدالامام في الدقيقة 38 من الشوط الأول وعبدالله مهدي في الدقيقة 13 من الشوط الثان ي.

شهد الشوطان أفضلية فنية للسهلة من خلال الوصول المستمر لمرمى أبوصيبع خصوصا في الجهة اليسرى لدفاع أبوصيبع التي مر منها هجوم السهلة وخصوصا علي شبيب ولكن كانت السلبية في طريقة الانطلاقة أو التمرير أو إرسال الكرات العرضية وبالتالي لم يجد الفريق طريقه إلى المرمى بسهولة بعدما أضاع فرصة مؤكدة عند الدقيقة 11 عن طريق عبدالله عيسى الذي لعبها ومرت بجانب القائم الأيمن إلى خارج المرمى.

في ظل التفوق للسهلة خلال الشوط الأول فاجأ أبوصيبع الجميع بهدف لم يكن في الحسبان أحرزه علي عبدالإمام في الدقيقة 38 إثر كرة هيأها له سيدعلي موسى فانفرد عبدالإمام ولعبها سريعة على يسار الحارس في المرمى. ولكن السهلة لم ينتظر ليجعل أبوصيبع يفرح بهدفه فعاجله بالتعادل بعد دقيقة عند الدقيقة 39 عن طريق سيدحسين فيصل من كرة تهيّأت له أمام المرمى باشتراك مع الحارس فلعبها سريعة في المرمى.

الشوط الثاني جاء نسخة مكررة من الشوط الأول بأفضلية للسهلة التي تفنن في إضاعة الفرص، فيما تأثر أبوصيبع كثيرا خلال الشوط الأول والثاني بإصابات لاعبيه الأساسيين الثلاثة، ما جعل المدرب مضطرا إلى تبديلاته فأثر ذلك على مستواه.

السهلة من جانبه أحرز هدفه الثاني في الدقيقة 6 عن طريق أحمد محمد جعفر من كرة ارتدت من يد حارس أبوصيبع المتألق لتجده فلعبها سريعة في المرمى. وفي الدقيقة 13 عادل أبوصيبع النتيجة من كرة مر فيها عبدالله مهدي من الدفاع وانفرد بالحارس ولعبها فوقه. بعد هذا الهدف صار السهلة يهاجم مرمى أبوصيبع كثيرا ولكن بسلبية واضحة لعدم قدرته على إنهاء هجماته بأهداف حتى الدقيقة 39 من هذا الشوط تنفس فيه الأنفاس بعدما نجح البديل الناجح علي ضاحي من إحراز هدف قاتل في مرمى أبوصيبع ليقود فريقه إلى حصد أول ثلاث نقاط. الهدف جاء بعد جهد بذله البديل الآخر في المرور من الحارس ولعبها عرضية أمام المرمى فلدغها برأسه إلى داخل المرمى. أدار المباراة الحكم شاكر عبدالله بمساعدة الحكم رمضان عبدالله وعبدالسلام فواز.


دمستان يفاجئ سند بهدف

وفي المباراة الثانية فاجأ دمستان فريق سند بفوز ثمين بعدما أحرز هدفا وحيدا في الدقيقة 15 من الشوط الأول عن طريق لاعبه محمد صالح علي. وشهدت المباراة بطاقة حمراء مباشرة لحارس مرمى الدمستان قاسم حسن صالح ولكن على رغم النقص العددي إلاّ أنه استطاع المحافظة على هدفه إلى آخر الوقت وشارك السهلة صدارة المجموعة الأولى (3 نقاط). ادار المباراة الحكم اسامه ادريس بمساعدة الحكم ميرزا الشاخوري والحكم فيصل علوي.


بوري يمطر مدينة حمد

وفي المباراة الثالثة كشف ناشئو بوري عن نواياهم البطولية بعد عرض جيد وفوز كبير حققوه على مدينة حمد بأربعة أهداف مقابل هدف أحرزها سيدمهدي محمد (هاثريك) في الدقائق 27 من الشوط الأول (الهدف الأول) وفي الدقيقة 10 وفي الدقيقة 14 من الشوط الثاني، بينما أحرز الهدف الثاني حسين فيصل في الدقيقة 5 من الشوط نفسه، وبينما أحرز هدف مدينة حمد الوحيد عبدالله محمد علي. وبهذا الفوز تصدر ناشئو بوري المجموعة الأولى (بثلاث نقاط) مقابل نقطة لكلٍ من كرانة والعكر إثر تعادلهما في الافتتاح (1/1). أدار المباراة الحكم علي جواد بمساعدة جاسم حسن والحكم عادل الماجد.


مباراتا اليوم

تقام اليوم مباراتان من المجموعة الرابعة، إذ يلعب في المباراة الأولى كرباباد أمام أبوقوة عند الساعة 5.50 عصرا، فيما يلعب في الثانية داركليب أمام عالي عند الساعة 8.00 مساء. المباراتان تقامان على استاد اتحاد الريف بشهركان.

العدد 2475 - الثلثاء 16 يونيو 2009م الموافق 22 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً