العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ

جامعة البحرين تطلق جائزة الشيخ خالد بن حمد لمشاريع التخرج المتميزة

فيما سيتم اختيار الفائزين من بين 22 مشروعاً من كليتي الهندسة وتقنية المعلومات

المؤتمر الصحافي لجامعة البحرين للإعلان عن انطلاق جائزة الشيخ خالد بن حمد لمشاريع التخرج المتميزة
المؤتمر الصحافي لجامعة البحرين للإعلان عن انطلاق جائزة الشيخ خالد بن حمد لمشاريع التخرج المتميزة

أطلقت جامعة البحرين جائزة الشيخ خالد بن حمد لمشاريع التخرج المتميزة السنوية صباح أمس الإثنين (18 مارس/ آذار 2013) على أن يتم الإعلان عن الفائزين بالجائزة مع نهاية الشهر المقبل أو مطلع شهر مايو/ أيار المقبل، وقد ذكر رئيس لجنة الجائزة عدنان التميمي خلال مؤتمر صحافي دشن يوم أمس للإعلان عنها بأنه تم عقد لقاء مع النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد والذي أبدى دعمه لمبادرتين الأولى جائزة المشاريع المتميزة والثانية إطلاق مجلة شبابية تعنى بالشباب وذوي الإعاقة.

وبين التميمي بأنه سيتم ترشيح 22 مشروعاً تخرج من كليتي الهندسة وتقنية المعلومات على أن يتم اختيار الفائزين من بينها، لافتاً إلى أن الجائزة الأولى تصل قيمتها إلى 2000 دينار، والثانية 1500 دينار فيما تصل الجائزة الثالثة إلى 1000 دينار.

ولفت إلى أن الجائزة ستمنح للمبدعين من الخريجين في مجالات الهندسة وتقنية المعلومات والتي لها أثر واضح في التقدم التكنولوجي وسترعاها جامعة البحرين.

وذكر بأن موازنة الإعداد للجائزة لا تتعدى الـ 7 آلاف و500 دينار وأن الهدف هو التوسع فيها، لافتاً إلى أن المشاريع المتميزة تم ترشيحها وسيتم الاتصال بهم قريباً وإعلامهم بالمتطلبات المقررة للفوز بالجائزة.

وأشار إلى رؤية الجائزة والتي تتمثل في السعي إلى مواكبة منجزات التعليم الحديث في مجال الهندسة وتقنية المعلومات والتميز في الميدان والابتكار العلمي محلياً وإقليمياً وعالمياً، لافتاً إلى رسالتها والتي تهدف إلى تأهيل الطلبة من خلال تقييم المشاريع المتميزة وذلك إسهاماً في نشر المعرفة في مجالات الهندسة وتقنية المعلومات عبر برامج معتمدة عالمياً لأجل خدمة المجتمع. وتطرق إلى أهداف الجائزة والتي تركز على إعداد مشاريع علمية متميزة وقادرة على مواكبة التطور المتسارع في الهندسة وتقنية المعلومات وإفادة المجتمع، تنشيط البحث العلمي ضمن تخصصات الجائزة، اكتشاف مخرجات علمية متميزة ودعمها، الاستفادة من المشاريع العلمية المقدمة في تنمية وتطوير المجتمع، تحفيز الطلبة لتقديم مشاريع متميزة وإمكانية تحويل المشروع تجارياً.

وأضاف بأن اللجنة وضعت عدداً من المعايير والشروط لمشاركة الطلبة في الجائزة وهي أن يكون المتقدم للجائزة طالباً بجامعة البحرين وأن ينهي مشروع التخرج وأن يكون المشروع قد تم تقييمه من قبل القسم وتطبق عليه أنظمة وقوانين الجامعة.

وذكر بأنه تم تشكيل لجنة للجائزة تضم عدداً من الأكاديميين والمتخصصين ولجنة إعلامية مكونة من الطلبة ولجنة للإعداد المعرفي وحفلة التكريم فضلاً عن لجنة للتحكيم تضم أساتذة من كليتي الهندسة وتقنية المعلومات ومهندسين وفنيين من القطاع الخاص ومن الجامعة حسن يوسف كمال وجلال الذوادي.

ومن جانبهم، أعضاء لجنة الجائزة، تحدثوا في المؤتمر إذ أكدت العضو لمياء على أهمية مقرر مشروع التخرج والذي يطبق فيه المعرفة العملية والعلمية ويساعد على عملية البحث، فيما تحدث عضو للجنة محمد بن دينه عن مشاريع كلية الهندسة ورأى بأن الجائزة فرصة للنظر لفكرة المشروع وكيفية تنفيذه وفائدته فضلاً عن كون الجائزة فرصة لأن يبدع الطالب في تقديم مشروع تخرجه لا أن يعتبره من مقررات ومتطلبات التخرج فقط.

أما عضو اللجنة عمر بوكمال فقد نقل تحيات سمو الشيخ خالد للجامعة وطلبتها وجميع أعضاء اللجنة.

العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً