العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ

«الاتحاد العام»: تأسيس نقابة قطاعية للمعادن نهاية مارس من 5 نقابات

العدلية - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 

18 مارس 2013

قال الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين ان نهاية الشهر الجاري ستشهد خطوة عمّالية مميزة، إذ سيتم تأسيس نقابة قطاعية تجمع تحت مظلتها عددا من نقابات الشركات العاملة في قطاع مشترك وسيكون قطاع المعادن هو القطاع الأول الذي يشهد تأسيس نقابة قطاعية. وسيعقد المؤتمر التأسيسي لتدشين تأسيس القطاعية نهاية الشهر.

واضاف الاتحاد، في بيان امس الاثنين (18 مارس/ اذار 2013)، ان الفترة الحالية تشهد ترتيبات بين النقابات المعنية، إذ عقدت خمس نقابات كبرى في قطاع المعادن، سلسلة من الاجتماعات التمهيدية لتأسيس نقابة قطاع المعادن وهي النقابة القطاعية الأولى على مستوى المملكة. وقد حضر هذه الاجتماعات كل من: رئيس نقابة شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم محمد آريان، ورئيس نقابة ميدال للكابلات خليفة الشملان، ورئيس نقابة شركة الخليج للاستثمار حسين الجمري، ورئيس نقابة بلكسكو جعفر محمد، وممثل نقابة العاملين في شركة ألبا عبدالمنعم أحمد.

واوضح انه خلال هذه الاجتماعات أكد المجتمعون أهمية تشكيل نقابة قطاعية لقطاع المعادن، وذلك لأهمية المرحلة الحالية للعمل النقابي الذي يشهد تطورات وتحديات تقتضي تشكيل النقابات القطاعية.

كما تمت مناقشة مسودة للنظام الأساسي وفق النظام الأساسي للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، وتم الاتفاق على أن يعقد المؤتمر التأسيسي لمناقشة وإقرار مسودة النظام الأساسي، وانتخاب مجلس ادارة لاتحاد قطاع المعادن الذي أفرد له فصلاً خاصاً.

وبيّن ان المؤتمر العام الجديد سوف يتألف من أعضاء مجلس إدارات النقابات المنضوية تحت لواء النقابة القطاعية، ومن مندوبين عن النقابات الأساسية المسددة لاشتراكاتها على أن يكونوا من بين أعضاء مجالس إداراتها، وذلك على قاعدة التمثيل النسبي.وذكر الاتحاد العام، في بيانه، انه سيتم اعتماد عدد مندوبي كل نقابة من النقابات خلال المؤتمر التأسيسي بحسب عدد أعضائها المسددين لاشتراكاتهم.

العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:24 ص

      صدق عحبتني النغزة

      عحبني التركيز على موضوع "تسديد الاشتراك" خوش مخرج حق اخراج الفئات الغير مرغوبة وبالخصوص اللي اخذت موقف معادي للعمال.

    • زائر 1 | 12:23 ص

      موفقين

      موفقين والى الامام

اقرأ ايضاً