العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ

عبدالله بن خالد يفتتح «الأيام الثقافية المغربية» بتدشين ركن الكتاب

افتتح رئيس مجلس أمناء مركز عيسى الثقافي سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة صباح أمس الاثنين (18 مارس/ اذار 2013) «الأيام الثقافية المغربية» التي ينظمها المركز، بتدشينه لركن الكتاب المغربي بحضور سفير صاحب الجلالة ملك المغرب أحمد خطابي.

وجرى خلال الحفل توقيع مذكرة تعاون وتفاهم ثقافي بين مركز عيسى الثقافي والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، حيث قام المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي خلدون أباحسين بتوقيع المذكرة مع مدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية إدريس خروز، وتقوم المذكرة بتعزيز التعاون بين الطرفين من خلال صياغة برنامج تعاون تفصيلي في مجالات فكرية وثقافية، وتنظيم الفعاليات وتبادل الخبرات المعرفية بين البلدين الشقيقين.

وأشاد سمو رئيس مجلس الأمناء بإقامة هذه الفعالية التي تعبر عن عمق العلاقات والروابط المشتركة بين شعب البحرين والشعب المغربي الشقيق، مثمناً الجهود المبذولة من قبل سفير المملكة المغربية الشقيقة في إنجاح هذه الأيام.

وفي كلمته، شكر السفير المغربي سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة على رعايته تدشين الأيام الثقافية المغربية مثمناً بدوره جهود مركز عيسى الثقافي ومنتسبيه في إنجاح الفعالية.

ومن جانبه أكد أباحسين أن تدشين ركن الكتاب المغربي يعزز الثراء الفكري والمعرفي الذي تتمتع به المكتبة الوطنية للمركز، منوهاً بأهمية هذه الاتفاقية التي تجسد نوعا من العمل العربي المشترك في الأطر الثقافية ترسيخاً لمساعي المركز نحو تحقيق الرؤية الملكية بأن يكون مركز عيسى الثقافي كما كانت البحرين منذ فجر نهضتها مركز إشعاع حضاري.

العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً