العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ

ديشان يحذر أسبانيا: سنقاتل ولن نسعى للتعادل

حذر المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان أمس الاثنين أسبانيا من أن فريقه "سيقاتل" منافسه وأكد أن لاعبيه لن يسعوا للتعادل، رغم تفوقهم في جدول ترتيب المجموعة التاسعة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال 2014 بالبرازيل.

وتستقبل فرنسا اليوم في باريس أسبانيا المجبرة على تحقيق الفوز إذا ما أرادت استعادة صدارة المجموعة. وقال مدرب منتخب (الديوك) :"نلعب أمام الفريق الأفضل في العالم، لكننا سنقاتل. المفتاح سيكون الاستفادة من الكرة جيدا عندما نستحوذ عليها وإجبارهم على الدفاع. الخطة ستكون شبيهة بمباراة الذهاب" التي انتهت بالتعادل بهدف لكل.
وطالب ديشان باستغلال كل هجمة لفريقه: "ضد أسبانيا من غير المفيد الكفاح من أجل انتزاع الكرة منهم، إنهم سيملكون الكرة، لكن علينا الاستفادة منها بصورة جيدة عندما تكون معنا".
وعلى الرغم من أن التعادل يفيد الفريق، استبعد ديشان مباراة دفاعية من جانب فريقه، "لا أقوم أبدا بإعداد فرقي من أجل التعادل، رغم أننا نعرف أن التعادل سيكون نتيجة غير سيئة. الاقتناع والرغبة هما الأهم. سنتقبل النتيجة، لكننا لن نلعب على التعادل".وأوضح ديشان أنه يرى "من المنطقي" معاناة أسبانيا من بعض الشكوك بعد التعادل أمام فرنسا وفنلندا في آخر مباراتين بالتصفيات.وقال :"كنا قادرين على خلق صعوبات لهم. إننا نحترمهم، وهو ما لا يعني أننا نخشاهم. عندما تلعب أمام أسبانيا، تدرك القوة التي تواجهها. علينا أن نكون قادرين على إظهار قوتنا. سنقاتل".وأضاف :"الآن نتفوق على أسبانيا بنقطتين، وهو ما توقعه القليلون. مواجهة مدريد منحتنا اقتناعا أكبر بطريقة لعبنا. لكن علينا أن نكون في أفضل حالاتنا. إذا لم يكونوا هم في أفضل حالاتهم، وهو ما لا أتوقعه، سيكون ذلك في مصلحتنا. لكن لتحقيق نتيجة جيدة علينا أن نقدم مباراة جماعية رائعة".
وأعرب ديشان عن اقتناعه بأن أسبانيا "لا تنتظر مباراة سهلة، فهي تعرف المهارات التي تواجهها، رغم أن ذلك لا يعني خوفهم، فهم يعون جيدا قوتهم وسيأتون للفوز بهذه المباراة". كما يشعر المدرب الفرنسي باليقين من مشاركة الثنائي تشافي هيرنانديز وتشابي ألونسو مع أسبانيا، بعد غيابهما عن مباراة فنلندا للإصابة، وخلفهما سيرخيو بوسكيتس.
وقال :"إنهم أقوياء للغاية على المستويين الفني والخططي، وهم معتادون على اللعب سويا. الأمور ستكون مختلفة تماما".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً