«بلكسكو» توزع أرباحاً بنسبة 10 % على مساهمي الشركة

سترة - بلكسكو 

27 مارس 2013

عقدت الجمعية العمومية العادية لشركة البحرين لسحب الألمنيوم (بلكسكو) اجتماعها الثالث والعشرين برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة عبدالنبي ناصر سلمان وبحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة جاسم محمد سيادي وبحضور عدد من مساهمي الشركة وممثليهم، حيث أقرت الجمعية العمومية توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10 في المئة من رأس المال المدفوع.

وفي مستهل الاجتماع تلا رئيس الاجتماع التقرير السنوي للمجلس حول أداء الشركة والبيانات المالية المدققة لأعمال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2012، حيث أوضح بأن الشركة تمكنت خلال العام 2012 من تحقيق نتائج أفضل من العام الذي سبقه، حيث تم تحقيق أرباح صافية قدرها 1.417.849 دينار وبزيادة في الربحية قدرها 36 في المئة مقارنة بربحية العام السابق. وأشار إلى أن الشركة استطاعت تحقيق هذه النتائج الجيدة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها دول مجلس التعاون الخليجي وما تشهده الأسواق العالمية من تباطؤ ملحوظ، وذلك بفضل الجهود المخلصة للجميع ابتداءً من السادة أعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية وجميع العاملين في الشركة.

وقد اطلع رئيس الاجتماع الحضور على نجاح الشركة في تشغيل مكبس السحب الرابع وخط الأنودة الجديدين اللذان تم تدشينهما في الربع الأخير من العام 2012، وسترفع هذه الإضافة القدرة الإنتاجية لخطوط السحب الأربعة إلى 33.000 طن في العام، كما تطمح الشركة إلى أن يتم الوصول بالطاقة التشغيلية خلال العام 2013 إلى نسبة 89 في المئة وأن يتم رفع هذه الطاقة في العام التالي إلى 100 في المئة. كما تمت الاشارة إلى أن خط الأنودة الجديد قد تم تشغيله بنجاح ليحل محل الخط القديم حيث سيعمل هذا الخط بقدرة إنتاجية تبلغ 6000 طن سنوياً.

من جهة أخرى، أفاد سلمان بأن الشركة اتخذت خطوات تطويرية أخرى تتمثل في وضع برنامج صيانة رئيسية شاملة سيتم إنجازها خلال العام 2013، ومن ناحية أخرى أفاد بأنه تم إنشاء مركز توزيع وبيع في دولة قطر بالإضافة إلى مراكز البيع في البحرين والرياض، والأمر ذاته قيد التأسيس في دولة الكويت، أما فيما يخص السوق السعودية فقد بين نائب رئيس مجلس الإدارة بأن الشركة تعمل بشكل دائم على تعزيز صلة موقع الشركة في هذا السوق، حيث تم توفير الموارد البشرية اللازمة للشركة السعودية البحرينية لسحب الألمنيوم مع وضع الخطط الرامية إلى زيادة التوسع في السوق السعودي.

ووافقت الجمعية العمومية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10 في المئة من رأس المال المدفوع أي ما يعادل 1.120.600 دينار، وذلك بعد اقتطاع نسبة الاحتياطي القانوني، كما وافقت الجمعية العمومية على تخصيص مبلغ 82.500 دينار كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، وكذلك ترحيل مبلغ 4.421.000 دينار إلى احتياطي الأرباح المستبقاة.

العدد 3854 - الأربعاء 27 مارس 2013م الموافق 15 جمادى الأولى 1434هـ




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً