العدد 1532 - الأربعاء 15 نوفمبر 2006م الموافق 23 شوال 1427هـ

بن صقر: هناك من يحرك الانتخابات من خلف الستار

قال مترشح الدائرة التاسعة في المحافظة الوسطى الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة أن المشهد الانتخابي أصبح «كمسرح للعرائس»، تقوم الخيوط بتحريك عدد من الجهات من خلف الستار، وتحدث حول المشهد الانتخابي في دائرته الانتخابيةً.

وأشار إلى انه متهم بدعم جمعية الوفاق له ودعوا الناس بعدم التصويت لي، فهل الوفاق قادمة من جزر الواق واق؟ إنها جمعية معروفة وكبيرة، ويجب للإنسان الذي تدعمه الوفاق أن يكون فخوراً بذلك، إنني مدعوم من كثير من الجمعيات: وعد، التجمع القومي، المنبر التقدمي، إنها الجمعيات التي لا تقبل الرشا».

وطالب بن صقر بإلغاء مراكز التصويت العامة العشر واصفاً إياه بأنه أمر «غير مستحيل».

وقال: «إذا لم يلغ التصويت الالكتروني فإنني أطالبكم جميعاً بالذهاب يوم التصويت إلى الجسر لمشاهدة ما يحدث هناك، لقد طرح جلالة الملك المفدى مشروعاً إصلاحياً علينا جميعاً أن ننجحه، وهناك من يريد له الفشل، لذلك علينا أن نكشف ما يدور في الخفاء من أجل الوطن».

من جانبه تحدث رئيس جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان بشأن ضرورة نزاهة العملية الانتخابية، مشيراً إلى أن المستفيد من هذه النزاهة هو البحرين بأكملها، مطالباً بوجود رقابة دولية على هذه الانتخابات، مضيفاَ «التلكؤ في هذا الأمر ليس في مصلحتنا ولا مصلحة البحرين».


بن صقر : المشهد الانتخابي «مسرح عرائس»

مدينة حمد - ندى الوادي

شن مترشح الدائرة التاسعة في المحافظة الوسطى الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة هجوماً على المراكز الانتخابية العشر العامة الموزعة في مناطق مختلفة من البحرين.

جاء ذلك في المقر الانتخابي لمترشحي «الوفاق» في الدائرة السابعة في المحافظة الشمالية جاسم حسين ويوسف ربيع.

وشهد المقر الانتخابي حضورا كثيفاً من أهالي الدائرة والمناطق القريبة منها، تحدث فيه كل من سلمان وبن صقر حول « المشهد الانتخابي وتأثيره على الحركة الإصلاحية».

بدأ بن صقر حديثه بقوله أن المشهد الانتخابي أصبح «كمسرح للعرائس» ، تقوم الخيوط بتحريك عدد من الجهات من خلف الستار، وتحدث حول المشهد الانتخابي في دائرته الانتخابية قائلاً « أطلقوا علي الشائعات في دائرتي أنني إذا فزت في الانتخابات فإن الأمين العام « للوفاق» سيصبح رئيساً للمجلس النيابي المقبل، وماذا في ذلك، فهو إنسان مخلص ومن خيرة مواطني البحرين» . واستطرد « اتهموني أيضاً بأنني مدعوم من جمعية الوفاق ودعوا الناس بعدم التصويت لي، فهل الوفاق قادمة من جزر الواق واق؟ إنها جمعية معروفة وكبيرة، ويجب للإنسان الذي تدعمه الوفاق أن يكون فخوراً بذلك، إنني مدعوم من كثير من الجمعيات، وعد، التجمع القومي، المنبر التقدمي، إنها الجمعيات التي لا تقبل الرشا». وطالب بن صقر بإلغاء مراكز التصويت العامة العشر واصفاً إياه بأنه أمر « غير مستحيل « وقال « إذا لم يلغ التصويت الالكتروني فإنني أطالبكم جميعاً بالذهاب يوم التصويت إلى الجسر لمشاهدة ما يحدث هناك، لقد طرح جلالة الملك المفدى مشروعاً إصلاحياً علينا جميعاً أن ننجحه، وهناك من يريد له الفشل، لذلك علينا أن نكشف ما يدور في الخفاء من أجل الوطن.

من جانبه تحدث رئيس جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان بشأن ضرورة نزاهة العملية الانتخابية، مشيراً إلى أن المستفيد من هذه النزاهة هو البحرين بأكملها، مطالباً بوجود رقابة دولية على هذه الانتخابات، مضيفاَ « التلكؤ في هذا الأمر ليس في مصلحتنا ولا مصلحة البحرين».

وأكد سلمان مفاهيم الوحدة الوطنية وضرورة تعزيزها، مشيراً إلى أن العملية الانتخابية مهما زاد مداها فهي عملة محدودة ذات نتائج محدودة يجب أن لا تؤثر على أشياء أكثر أهمية ، وقال « يجب أن يعيش أبناء البحرين معاً في وحدة وطنية سنة وشيعة، يجب ألا يقبل أحد بأي أجندة طائفية، فوزوا في الانتخابات ولكن لا تقسموا المجتمع».

وفي رده على إحدى المداخلات قال بن صقر» إذا لم تلغ مراكز التصويت العامة العشر فكأن الانتخابات باطلة»، معبراً بالعريضة التي قال بأنها سترفع لجلالة الملك صباح اليوم متوقعاً أن يستجيب جلالته لها لثقته ورغبته في أن تكون الانتخابات نزيهة

العدد 1532 - الأربعاء 15 نوفمبر 2006م الموافق 23 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً