العدد 1532 - الأربعاء 15 نوفمبر 2006م الموافق 23 شوال 1427هـ

الحداد: الحكومة تسعى إلى ديمقراطية مفرملة الكوابح

رأس الرمان - أماني المسقطي 

15 نوفمبر 2006

ذكر المترشح عن الدائرة الثانية في محافظة العاصمة سمير الحداد أن الحكومة تسعى إلى تحقيق ايرادات ديمقراطية منخفضة السقف، واصفا إياها بالديمقراطية المفرملة بكوابح.

وأكد في افتتاح مقره الانتخابي مساء أمس (الأربعاء) أنه سيعمل في حال وصوله إلى مجلس النواب على التنسيق من أجل إعاة فتح ملف الموازنة المالية للدولة للعامين 2007 و2008، وذلك لتقصي شبهة حالات الفساد، وما إذا كانت تقديرات إيرادات الموازنة تتطابق مع الأرقام الفعلية فيها.

كما أكد أنه سيعمل على وضع نظام للحد الأدنى من الأجور، تمهيدًا لتحقيق مستوى لائق من الحياة الكريمة للمواطن البحريني.

وتطرق أيضًا إلى ما تعانيه منطقة المنامة من تكدس جل النشاط الاقتصادي فيها على رغم ما تمثله من رقعة جغرافية ضيقة، مستفسرًا عن أسباب عدم نقل العاصمة التجارية في المنامة إلى مكان آخر أسوة بما قامت به عدة دول أخرى في هذا المجال.

أما الأمين العام لجمعية المنبر الديمقراطي التقدمي حسن مدن، فتناول في حديثه السلبيات التي فرضتها القيود على الصحافة، وعدم منح الحرية للعمل الحزبي في البحرين، مطالبا أيضًا بحرية العمل النقابي على رغم المكتسبات التي تحققت في هذا المجال.

وقال: «نريد اصلاحا دستوريا ينطلق من قاعدة ميثاق العمل الوطني، وهذا ما طالبنا به اثناء توقيع الميثاق»، مؤكدا في الوقت نفسه ضرورة معالجة ملفات عدة أخرى إضافة إلى الملف الدستوري، ومن بينها ملف حقوق الانسان وملف ضحايا التعذيب الذي مازال معلقا، على رغم ما تعرضت له شريحة كبيرة من الشعب على مدى 30 عاما من شتى أنواع التعذيب

العدد 1532 - الأربعاء 15 نوفمبر 2006م الموافق 23 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً