العدد 1532 - الأربعاء 15 نوفمبر 2006م الموافق 23 شوال 1427هـ

خيام انتخابية تفتقر إلى مقومات الحماية والسلامة

تفتقر معظم الخيمات الانتخابية المنتشرة في المحافظات الخمس في مملكة البحرين، إلى أبسط مقومات الحماية والسلامة من توصيلات كهربائية ووضع عدد من المصابيح على الخيام التي قد تؤدي إلى اشتعال حريق في الخيام. وفي هذا الصدد، قامت «الوسط» بالاتصال بعدد من المترشحين لمعرفة استعداداتهم في حال حصول أي حدث طارئ في خيامهم الانتخابية.

فمن جانبه، قال أحد مترشحي النيابي عن الدائرة الرابعة في المحافظة الوسطى: «أعتقد أني وفرت أدوات السلامة إذ إن خيمتي الانتخابية بها اسطوانات لإطفاء الحريق وبها أسلاك كهربائية موصلة بطريقة سليمة، إضافة إلى وجود حارس لها على مدى 24 ساعة».

أما المترشح النيابي عن الدائرة الأولى في محافظة المحرق عيسى سيار فأوضح أن مقره الانتخابي به أدوات السلامة الأساسية، مضيفاً أن تلك الأدوات كلفته 200 دينار.

ومن جهته، قال مدير إدارة الحماية والسلامة بالإدارة العامة للدفاع المدني محمد شويطر: «أن (الدفاع المدني) لديه حملة ستستمر حتى انتهاء الانتخابات تتعلق بتوعية وإرشاد مسئولي الخيم الانتخابية إلى طرق السلامة والأمن في الخيم»، موضحاً أن ذلك يأتي بتوجيه من مدير عام الدفاع المدني العميد خالد العبسي للتأكد من سلامة الخيام في المحافظات الخمس.

وأوضح شويطر شروط نصب الخيمة وطرق السلامة التي يجب الأخذ بها وهي أن تكون الخيمة بصفة مؤقتة، ويجب أن تكون أعمدة الخيمة مثبتة بقوة في الأرض، وتكون الخيام بعيدة عن المحطات الكهربائية الرئيسية والفرعية بالإضافة إلى الابتعاد عن أماكن وجود أنابيب الغاز. وأضاف شويطر أنه في حال استخدام المولدات الكهربائية للخيمة فيجب أن تكون بعيدةً عن الخيمة لتفادي أية مشكلة قد تنتج وخصوصاً أن المولدات مملوءة بالبنزين.

وأفاد المتحدث أن من شروط السلامة تفادي وضع المصابيح الكهربائية ملامسةً قماش الخيام، مع ضرورة وجود مخارج كافية للخيام، مشيراً إلى وجوب حفظ الأسلاك الكهربائية في أنابيب بدلاً من رميها على الأرض.

ولفت مدير إدارة الحماية والسلامة بالإدارة العامة للدفاع المدني محمد شويطر إلى ضرورة ترتيب الأثاث والأجهزة الموجودة داخل الخيمة لسهولة الخروج في حال حدوث أي طارئ، وعدم الطهي داخلها، إضافة إلى عدم تخزين أي سوائل قابلة للاشتعال داخل تلك الخيام.

واختتم المتحدث حديثه عن شروط السلامة بضرورة توفير عدد كافٍ من طفايات الحريق اليدوية داخل الخيمة بالإضافة إلى وجود شخص يحرس الخيمة بشكل دائما ولمدة 24 ساعة يومياً

العدد 1532 - الأربعاء 15 نوفمبر 2006م الموافق 23 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً