العدد 1540 - الخميس 23 نوفمبر 2006م الموافق 02 ذي القعدة 1427هـ

الزيرة: الغلاء المعيشي رفع نسبة الفقراء والبطالة في البحرين

نظم مترشح الدائرة الثالثة في المحافظة الشكالية للمجلس النيابي تقي الزيرة مساء أمس (الخميس) ندوة “الفقر والبطالة في البحرين”، التي أكد خلالها ن “الغلاء المعيشي وارتفاع الأسعار أدى إلى زيادة عدد الفقراء والبطالة في البحرين، وخصوصا الارتفاع في أسعار الأراضي ومواد البناء، والمواد المعيشية الأساسية وغيرها التي من شأنها أن ترفع من نسبة الفقراء والعاطلين البحرينيين، الأمر الذي لن يمكنهم من تكوين حياة معيشسية أساسية”.

واستضاف الزيرة في الندوة الشيخ عبد المحسن ملا عطية الجمري الذي أكد فيها أن “الفقر يجر المجتمع إلى التخلف بأنواعه المختلفة”، مضيفا أن “الدين الإسلامي ركز على قضية الفقر الذي فرض على المجتمع”.

وأشار الجمري إلى أن جميع الناس عاشوا يوما ما تحت خط الفقر، مستعرضا أسباب الفقر، التي تمثلت في تعثر التنمية البشرية، والقفز على الأولويات عن طريق الرشا، التي تشمل الفساد الإداري، وغيرها من الأسباب.

وذكر الجمري “أننا في البحرين لا ننظر إلى مشكلة الفقر بنظرة تشخيصية وتقييمية دقيقة”، موضحا “أننا عندما نسعى إلى إيجاد الحلول نأتي بالحلول غير الجذرية، الأمر الذي لن يساهم في ايجاد الحلول لهذه المشكلة”، مضيفا أن “الاضطراب في الأجور يؤدي إلى قلة الانتاج وخلخلة الثقة بين المواطنين والحكومة”.

أما المترشح الزيرة قال أن “من بين الآثار السلبية للفقر والبطالة على الاقتصاد أنهما لن يمكنا الفقير أو العاطل من الحصول على حقه في التعليم، والمنافسة في سوق العمل، وتوفير أموال ونقود في البنوك”، مضيفا “أنها قد يغرقا في الكثير من الأمراض الاجتماعية والصحية”.

وأشار الزيرة إلى أن “16 في المئة من البحرينيين يعيشون تحت خط الفقر، مضيفا أن “في البحرين أكثر من 70 صندوق خيري لعبت أدوارا، بينما لم تجد دعما حكوميا”

العدد 1540 - الخميس 23 نوفمبر 2006م الموافق 02 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً