العدد 1543 - الأحد 26 نوفمبر 2006م الموافق 05 ذي القعدة 1427هـ

«الصحفيين» تستنكر سوء معاملة «تنفيذية الانتخابات» للصحافيين

هددت بنشر أسماء المسئولين غير المتعاونين

المنامة - جمعية الصحفيين البحرينية 

26 نوفمبر 2006

أعربت جمعية الصحفيين البحرينية عن بالغ أسفها واستيائها الشديد للأسلوب الذي اتبعته اللجنة التنفيذية للإشراف على الانتخابات واللجنة الإعلامية في التعامل والتواصل مع الصحافيين المكلفين بتغطية الانتخابات النيابية والبلدية.

وأشارت إلى أنها تلقت شكاوى من الصحافيين العاملين بالصحافة المحلية عن عدم تعاون اللجنة التنفيذية واللجنة الإعلامية في إمدادهم بالمعلومات المتعلقة بالانتخابات ونتائجها.

وأبلغ الصحافيون في شكواهم الجمعية بأنهم تكبدوا معاناة كبيرة في سبيل الحصول على المعلومات الموثوقة من مصادرها الرسمية، وكان الصد والإهمال مصير غالبية اتصالاتهم مع اللجنة التنفيذية واللجنة الإعلامية، مشيرين إلى أنهم في أحوال كثيرة يضطرون إلى استقاء معلوماتهم من مصادر أخرى. إلى ذلك، ذكرت الجمعية أنها في حال تلقيها شكاوى أخرى من الصحافيين فإنها ستضطر إلى نشر أسماء كل المسئولين الذين لا يبدون التعاون مع الصحافة المحلية لتضعهم أمام مسئولياتهم وخصوصاً ضرورة احترامهم للصحافيين والصحافة المحلية.

وأوضحت الجمعية أنها تذكر اللجنة التنفيذية واللجنة الإعلامية للإشراف على الانتخابات بالدور الكبير الذي تمارسه الصحافة المحلية في نجاح العملية الانتخابية، لذلك فإنه من الأجدر بهذه الجهات أن تمد جسور التواصل مع الصحافيين الذين يعملون بجد واجتهاد في سبيل أداء رسالتهم.

ودعت الجمعية في هذا الصدد اللجنة التنفيذية واللجنة الإعلامية وكل الجهات الرسمية التي ترتبط بالعملية الانتخابية إلى التعامل مع الصحافيين العاملين بالصحافة المحلية بكل شفافية وإيجابية، وإقامة علاقة تعاون بناء وعدم إهمال أية اتصالات أو استفسارات لهم?

العدد 1543 - الأحد 26 نوفمبر 2006م الموافق 05 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً