العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ

إدارة "أسري" تقر الخطة الخماسية وإضافة حوض رابع على سلم أولوياتها

أقر مجلس إدارة الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) في اجتماعه الذي عقد الخميس الماضي برئاسة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة خطة الشركة الإستراتيجية للأعوام 2013 – 2017 ،والنظام الجديد للمكافآت التشجيعية لعمال وموظفي الشركة " البونس"،فيما اطلع المجلس على الحسابات الختامية للعام المنصرم ، كما اطلع على العديد من الأمور المتعلقة بمختلف نواحي العمل داخل مرافق الشركة.
وقال الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة بأن الاجتماع الذي حضره ممثلو الدول المالكة وهي دولة الأمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت ودولة قطر وجمهورية العراق ودولة ليبيا بالإضافة إلى ممثل مملكة البحرين قد أقر النتائج المالية للشهرين الأولين من العام الجاري حيث بلغت المبيعات خلال شهري يناير وفبراير 35مليون و800 ألف دولار مقارنة بـ 24.6 مليون دولار بنفس الفترة من العام الماضي ،وبلغ عدد السفن التي تم إصلاحها في أحواض الشركة خلال يناير وفبراير 2013 نحو 37 سفينة مقابل 38 سفينة لنفس الفترة من العام الماضي، مشيراً إلى إن تلك النتائج تعطي مؤشرا ايجابياً أن سوق إصلاح السفن بدأ يشهد انتعاشاً ،متوقعاً بأن حجم المبيعات سيرتفع بنهاية العام خاصة وأن الحوض الجاف يشهد نمواً جيداً.
وفي هذا الصدد ثمن رئيس مجلس الإدارة الجهود الكبيرة لكافة عمال وموظفي الشركة وتفانيهم وإخلاصهم في العمل والتي مكنت الشركة من تحقيق تلك النتائج الممتازة والتي فاقت التوقعات ،مشيراً إلى إنها جاءت بعد فترة حرجه عانت منها صناعة إصلاح السفن إثر الأزمة المالية العالمية التي بدأت بنهاية العام 2008 .
وقال بأن مجلس الإدارة اقر النظام الجديد للمكافآت التشجيعية للموظفين " البونس" بعد تطبيق النظام القديم لعدة سنوات ،مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار توجهات الشركة في دعم وتحسين الامتيازات المقدمة لموظفي وعمال الشركة عبر إقرار المجلس للنظام الجديد للحوافز مشروطاً بحجم الإرباح السنوية المحققة على أن يتم توزيعه على العمال والموظفين وفقاً لأدائهم والتقييم الوظيفي السنوي لكل موظف وعامل في كافة المجالات.
وكشف الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة بأن الخطة الإستراتيجية تشتمل على العديد من المشاريع التي من شأنها تعزيز قدرة (أسري) على المنافسة إقليمياً ، مشيراً بأن إنشاء حوض جاف متوسط جديد للسفن وهو الرابع بموقع الشركة سيكون أهم مشاريع الخطة الخماسية القادمة ،مضيفاً بأن ذلك يأتي لمواكبة تطلعات عملاء الشركة الحاليين وتعزيز قدرة الشركة من استقطاب عملاء جدد من ملاك السفن المتوسطة حيث يشهد هذا القطاع نشاطاً كبيراً.
وأضاف بأن الخطة ستتضمن تنفيذ العديد من الإجراءات الهادفة لتحسين ولاء عملاء وزبائن الشركة والمحافظة على المستويات العالية لكافة موظفي وعمال الشركة عبر تعزيز قدراتهم المهارية وبما يضمن تقديم أجود وأفضل الخدمة للزبائن، مضيفاً بأن تطوير قسم الاستشارات بالشركة يأتي على سلم أولويات الخطة الإستراتيجية ليكون قاعدة رئيسية للمعلومات في صناعة إصلاح السفن، بالإضافة إلى تطوير وزيادة طاقة قطاع هندسة الإنتاج في مختلف مرافق الشركة وبما يحقق تطلعات ملاكها.
وأكد رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة على إن الخطة الإستراتيجية شدد على بحرنة الوظائف المختلفة عبر تأهيل الكوادر البحرينية التأهيل المناسب والمتطور ، بالإضافة إلى العمل على استمرار تنفيذ برنامج التدريب والتوظيف التي تنفذها الشركة بالتعاون مع تمكين والمعهد الوطني للتدريب الصناعي.
وأضاف بأن المجلس قرر إعادة هيكلة الشركة مع الاستمرار في تنويع مصادر الدخل من خلال دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة وذات العلاقة بصناعة بناء وإصلاح السفن وبما يحقق زيادة في إيرادات الشركة ، مشيراً في هذا الصدد إلى أن الشركة قد أسست شركة تابعة في المملكة العربية السعودية للاستفادة من الفرص المتاحة في مجالات الخدمات البحرية "الأوفشور" وإصلاح السفن .
وقال بأن المجلس اقر إنشاء لجنة داخلية لضبط المصاريف عبر دراسة كافة المجالات التي تستطيع الشركة خفض التكاليف فيها، بغرض خفض مصاريف الشركة المباشرة وغير المباشرة في كافة قطاعاتها.
وفيما يتعلق بالنتائج المالية عن العام المنصرم فقد أوضح الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بأن مجلس الإدارة قد اطلع على تلك النتائج والتي تشير إلى أن الشركة حققت مبيعات إجمالية في العام 2011 بلغت 166 مليون و900 ألف دولار مقارنة بـ 177 مليون و100 ألف دولار ،فيما تم إصلاح 185 سفينة في العام 2012، ورفع المجلس توصية إلى الجمعية العمومية القادمة بالمصادقة عليها.
وأضاف لشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بأن مجلس الإدارة اطلع وناقش العديد من الأمور والمواضيع المتعلقة بالنواحي الإدارية والتسويقية للشركة وخطط تطوير العمل والتأمين على أعمال وممتلكات الشركة ، كما استمع إلى تقرير عن الوضع الحالي لمشروع صنادل توليد الكهرباء حيث انتهت الشركة من بناء جسم لأول صندل كهربائي.
و قدم رئيس مجلس إدارة الشركة جزيل الشكر والتقدير المساهمين وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وكافة عمال وموظفي الشركة على جهودهم التي أسفرت عن تحقيق هذه الأرباح القياسية والإنجازات المتميزة، معرباً عن عميق اعتزازه بالعلاقة الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين و المساهمين في كل من الدول المالكة، حيث أصبحت الشركة بفضل هذه العلاقة الوطيدة تشكل مثالاً ناجحاً للتعاون العربي المشترك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:36 م

      .

      السلام عليكم . كل .شخص الا وتحيطه الا وتحيطه كل الكلمات الخاطئة ابتلاءا من امكانية اتاحة الرب وحده بالكلام ان يبتلي عباده ، الا انّ هذه الابتلاءات لا يمكن أن تغيّر وجوبية تجنب الاخطاء . واي تجنب آخر لييس فيه اي خطأ صح . الا انّك لاتنسى انّ تصويرات الشيطان كثيرة ،وايضا كلماته الخاطئة تدخل في قلب خارجي من كلمة ، من غير ان يحس صاحب قلب . يوسوس في صدور الناس . الا انّ الواجب لا يتغيّر وهو التجنب . وتجنبات والتجنبات . ومن الاخطاء منع لقمات عن اي باحتكار او سرقة او او او.الاخطاءتنشروالتجنب واجب.السلام

اقرأ ايضاً