العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ

ادراج تقرير الميزانية على جدول أعمال جلسة مجلس النواب المقبلة

عقدت اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب اجتماعها برئاسة النائب لطيفة محمد القعود اليوم الخميس (18 أبريل/ نيسان 2013) ، وذلك لمناقشة التقرير الختامي المعد حول مشروع الميزانية العامة للدولة للسنتين الماليتين2013 و 2014، المرافق للمرسوم الملكي رقم (76) لسنة 2012، حيث جرى التوافق على تمرير المشروع وتقرر ادراجه على جدول أعمال جلسة النواب (26) المقبلة ضمن بند الاستدراك.

وصرحت النائب لطيفة محمد القعود بأن اللجنة اطلعت على تقرير مشروع الميزانية العامة المعدل من الحكومة الموقرة حول الأرقام المدرجة على الميزانية الجديدة وقررت الموافقة على التقرير وما جاء فيه من توصيات ورفعه إلى هيئة المكتب لإدراجه على جدول أعمال الجلسة المقبلة ضمن الاتفاق المسبق بشأن جميع ما ورد من زيادات في بند المصروفات والمشاريع وزيادات المتقاعدين والامتيازات الجديدة إلى جانب علاوة الغلاء.

بعدها استعرضت اللجنة في اجتماعها مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الولايات المتحدة المكسيكية بشأن التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات، المرافق للمرسوم الملكي رقم (17) لسنة 2013م، وقررت الموافقة على الاتفاقية كونها تهدف إلى تشجيع الاستثمارات المتبادلة بين الجانين وتساهم في تهيئة الظروف الاقتصادية وتحفيز المبادرات لمزيد من الاستثمارات المشتركة، إلى جانب الاتفاق بين الدولتين على التعويضات والمعاملات الدولية والحد الأدنى من التعويض عن الخسائر وحرية تحويل المدفوعات وتسوية المنازعات بين الأطراف المتعاقدة.

وفي شأن الاقتراح برغبة بشأن شراء الحكومة للقروض المتعثرة ومديونيات المواطنين للبنوك ومن ثم إعادة تقسيطها على المواطنين بصورة مرنة، قررت اللجنة تأجيل البت فيه إلى اجتماع آخر وذلك لإخضاعه لمزيد من الدراسة والاجتماع بمقدمي الاقتراح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:53 م

      .موضوع أخر :

      المهم تجنّب الاخطاء الفعلية من اي على اي ، ولو قليلا وخاصة وخاصة وخاصة . موضوع آخر : اختر لحنا يجعل الجو عاديا ، كي تخفف الحزن على نفسك وعلى جارك الذي معك في غرفة مثلا . موضوع آخر : الكذب كثير ، وقد يكذب الشخص على نفسه من حيث يعلم ومن حيث لا يعلم

اقرأ ايضاً