العدد 3881 - الإثنين 22 أبريل 2013م الموافق 11 جمادى الآخرة 1434هـ

شهاب: 14 مايو معارضة الحكم الصادر بحق اثنين من سقط حقهم بالاستئناف بقضية مبرئي الكادر الطبي

أفاد المحامي ماجد شهاب بأنه قد تقدم بمعارضة للحكم الصادر بحق موكليه بسقوط استئنافهما في قضية مبرئي الكادر الطبي، إذ حدد 14 مايو/ أيار 2013 موعداً لمعارضة الحكم.

وكانت محكمة الاستئناف حكمت يوم الخميس (28 مارس/ آذار 2013) ببراءة 21 متهماً من الكادر الطبي (جنح)، فيما سقط حق متهمين في الاستئناف.

ومن أسباب البراءة وفق ما أكدته مصادر لـ «الوسط» أن التجمهر لم يكن فيه قصد جنائي وهو الغرض غير المشروع من التجمهر، إذ يعتمد الركن المعني فيها على وجود غرض غير مشروع للتجمهر.

وخلت الأوراق من ثمة دليل يقيني تستند إليه المحكمة لتوافر أركان الجريمتين وهي الاشتراك في تجمهر والمسيرة غير المرخصة.

كما جاءت اعترافات المتهمين بصيغة عامة تفيد المشاركة في التجمهرات، وأنهم تواجدوا بغرض الفضول وعلاج المتظاهرين، خلت من تبيان الغرض من التجمهرات إن كان الإخلال بالأمن من عدمه.

وفي السياق ذاته، فإن التحريات جاءت قاصرة وعاجزة عن حد الكفاية وغير معززة بالأدلة، وعليه فالمحكمة لا تطمئن إليها، أما عن تهمة الاشتراك في مسيرة غير مخطرة فإن الأوراق خلت من دليل على هذه التهمة.

وخلال الجلسة الماضية حضر محامون عن الكادر الطبي من بينهم عبدالله الشملاوي، محسن العلوي، نوال عبدالله، فاطمة الحايكي، ريم خلف، محمد علي محمد الصفار، غادة إصليبيخ الذين تقدموا بمرافعات في جلسة سابقة طلبوا في نهايتها براءة موكليهم، فيما طلبت خلف احتياطياً استدعاء شهود الإثبات.

العدد 3881 - الإثنين 22 أبريل 2013م الموافق 11 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً