العدد 3883 - الأربعاء 24 أبريل 2013م الموافق 13 جمادى الآخرة 1434هـ

فخرو تلتقي أهلية دمستان وعضو تاسعة الشمالية لبحث إحتياجات المنطقة

التقت الوكيل المساعد للطرق هدى عبدالله فخرو بعضو المجلس البلدي للدائرة التاسعة بالمحافظة الشمالية جاسم مهدي وأعضاء الجمعية الاهلية لدمستان عبدالحسين ضيف وأحمد الدمستاني وأحمد الماجد وذلك في لقاء تشاوري لبحث إحتياجات الدائرة التاسعة بالشمالية.

وفي بداية اللقاء قدمت الجمعية الأهلية لدمستان عرضاً تعريفياً بأعمال اللجنة مشيرين الى أن اللجنة تعتبر معاوناً لعمل عضو المجلس البلدي وعضو المجلس النيابي حيث تقوم اللجنة بتحديد أولويات احتياجات المنطقة في كافة المجالات .

وأشادت فخرو بمستوى التنظيم الذي تقوم به هذه الجمعية والنخب القائمة عليها مؤكدة ضرورة أن تعمل على نطاق أوسع وأن تنقل هذه التجربة الى الدوائر الأخرى في مختلف المحافظات.

من جانبه أشاد عضو المجلس البلدي جاسم مهدي بآلية عمل وزارة الاشغال مشيراً إلى أنها وزارة منظمة فتحت أبوابها للجميع كما اشاد بإهتمام الوكيل المساعد للطرق المهندسة هدى فخرو بعقد اللقاءات الدورية مع اعضاء المجالس البلدية وقال " نتقدم بالشكر لكم على اهتمامكم وجهودكم في التواصل مع اعضاء المجالس البلدية ونود اطلاعكم بأن المواطنين في سؤال دائم عن مشاريع البنية التحتية في المنطقة".

ووعدت فخرو بإبتعاث عدد من مهندسي الوزارة للدائرة التاسعة بالمحافظة الشمالية لتقديم الشرح الوافي عن المشاريع القائمة والمزمع تنفيذها مع الأخذ بالإعتبار ملاحظات الأهالي، مشيرة الى اهتمامها بملاحظات المواطنين والتواصل معهم تنفيذاً لسياسة الباب المفتوح التي تعتمدها الوزارة .

وقدمت اللجنة الاهلية لدمستان مجموعة طلبات منها إكمال رصف طرق 1915، 1934،1959 بمجمع 1019 وأكدت فخرو بأنه نظراً لحاجة المنطقة لتنفيذ أعمال الصرف الصحي فإن الوزارة ستقوم بوضع الأسفلت المؤقت لحين بدء أعمال الصرف الصحي.

كما تقدمت اللجنة بعدة ملاحظات على تطوير شارع زيد بن عميرة منها طلب إنشاء مواقف للسيارات على طريق 1922 بدمستان 1019 وطلب إزاحة المخرج من شارع زيد بن عميرة إلى طريق 1941 للجهة الجنوبية بالمنطقة، وتساءل اعضاء اللجنة ما اذا كانت الوزارة قد قامت بإختبارات السلامة المرورية للمرحلة الأولى من تطوير شارع زيد بن عميرة، وفي ذلك عقب مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الاشغال المهندس كاظم عبداللطيف بأن هناك لجنة متخصصة للسلامة المرورية تقوم بالإختبارات اللازمة لكل المشاريع في ثلاث مراحل (قبل تنفيذها وأثناء التنفيذ وبعد افتتاحها لحركة المرور) وان الوزارة قد قامت بتطبيق هذه الاختبارات اللازمة على مشروع تطويرشارع زيد بن عميرة.

من جهة اخرى طالبت اللجنة بتنفيذ المرحلة الثانيه من تطوير شارع زيد بن عميرة وأشارت المهندسة هدى فخرو بأن استكمال هذه المرحلة مدرج ضمن دورة ميزانية 2013-2014 ويعتمد تنفيذه على تخصيص الميزانية اللازمه له .

وفي ذات السياق تقدمت اللجنة بطلب تطوير طريقي 1734 ، 1431 بمجمع 1019 بدمستان مشيرة إلى أن هذين الطريقين يؤديان الى الساحل ويستخدمهما الاهالي بشكل دائم، بالاضافة لطلب فتح طريق 2217 المؤدي الى مدينة حمد بمجمع 1019 والمؤدي الى مدينة حمد وطلب ربطه بشارع مدينة حمد، وتكملة رصف طريقي 2245،2240 بمجمع 1022 المؤديان الى مدرسة بلقيس ووعدت فخرو بدراسة هذه الطلبات تمهيداً لتنفيذها.

كما تم مناقشة رصف الطرق المؤدية الى مسجد الرضا بمجمع 1019 والتأكد أيضاً أن الأراضي القريبة منه حكومية لاستخدامها كمواقف وامكانية عمل رصف باستخدام بقايا الاسفلت كحرم الطريقان 1925/1925 حسب المساحة المتوفرة والتي لاتتعارض مع الاملاك.

وفي الختام تقدم عضو المجلس البلدي جاسم مهدي واعضاء اللجنة الأهلية لدمستان بجزيل الشكر والتقدير لوزير الأشغال عصام عبدالله خلف على جهوده الحثيثة في تطوير البنى التحتية وللوكيل المساعد للطرق هدى عبدالله فخرو على إهتمامها وحرصها على تنفيذ المشاريع على أكمل وجه والتواصل مع اعضاء المجالس البلدية.

حضر اللقاء من وزارة الأشغال كلاً من مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق كاظم علي عبداللطيف و مسئول لجنة التنسيق والمتابعة ماجد شرف ورئيس قسم التصاميم بإدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي منيرة كمشكي ورئيس قسم تخطيط ودراسات المرور شوقية حميدان ورئيس قسم تصاميم الطرق وداد نعمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:08 ص

      يا اللجنه الاهلية ويا وزارة الاشغال

      اشوف نسيتم طريق 2215 مجمع 1022 دمستان
      الذي كان مخطط له ان يرصف ويعمل به مواقف للسيارات
      بالطاربوق الاحمر والاصفر منذ ما يقارب من اربع سنواتز
      وهذه الميزانية الثالثه ستمر عليه ليكتمل 6 سنوات
      وصبري يا حريقة سار.

اقرأ ايضاً