العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ

"الصناعة والتجارة": 1000 مشترك في فعاليات إسبوع الإنترنت الخليجي 2013

اُختُتِمت فعاليات أسبوع الإنترنت الخليجي 2013حيث امتدت قرابة 9 أيام من 16 إلى 25 أبريل 2013 والتي انطلقتتحت شعار "المواهب الإلكترونية" التي نظمتها وزارة الصناعة و التجارة تحت رعاية سعادة الدكتورحسن عبدالله فخرو وزير الصناعة والتجارة و بالتعاون مع جمعية البحرين للإنترنت و جمعية البحرين لشركات التقنية وبتنسيق مع إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم.

هذا وقد زار مقر فعاليات الإسبوع بمنتزه عذاري السيد أحمد بوبشيت وكيل وزارة الصناعة والتجارة لشئون التجارة بالوكالةوالسيد حميد رحمة الوكيل المساعد للتجارة المحلية وكان في استقبالهم السيد زهير البحراني القائم بأعمال مدير إدارة التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات والسيد خيام علي مدير عام منتزه عذاري والسيدة نعيمة السماك أخصائية توعوية بوزارة التربية والتعليم وذلك يوم الأربعاء الموافق 24 أبريل 2013 وأطلعوا من خلال زيارتهم على المحاضرات التوعوية ومسابقة الرسم الإلكتروني والألعاب الإلكترونية الهادفة، حيث أعربوا عن مدى إعجابهم بجهود اللجنة المنظمة ووزارة التربية والتعليم في تنظيم هذه الفعالية لتحقيق الهدف التوعوي الخاص بالمواهب الإلكترونية.
وبعد النجاح الكبير الذي شهدته الفعالية والحضور المتألق لطلبة الجامعة الأهلية وطلبة المدارس من مختلف المحافظات والملتقى الذي أعد للمعلمين والجمعيات النسائية والشبابية والتي بلغ عدد المشتركين فيها قرابة 1000 مشترك.حيثركزت هذه الفعاليات علىأبرز المحاور الرئيسية وهي كيفية تسويق الطالب لمواهبه الابتكارية و الإبداعية وضرورة اكتسابه الدعم من المهتمين بموهبته إلى جانب الاهتمام بخاصية الحماية والخصوصيةلأعمالهم الموهوبة.
و تِباعاً لذلك اُختُتِمت فعاليات إسبوع الإنترنت الخليجي 2013بزيارة كل منمدرسة مدينة عيسى الإعدادية للبنين ومدرسة الدراز الإعدادية للبنات ومدرسة الرفاع الغربي الإعدادية للبنات ومدرسة أم كلثوم الإعدادية للبناتلمنتزه عذاري.
وقد امتازت هذه الزيارات بتقديمها العروض التوعوية فيما يخص بالمواهب الإلكترونية ومشاركة الطلبة في الأنشطةوالمسابقات التثقيفيةالمتنوعة ومنهاالرسم الإلكتروني والألعاب الإلكترونية الهادفة بالإضافة إلى المسابقة الإلكترونيةالمعدة للطلبة خلال فترة الفعاليةعبر صفحة وزارة الصناعة و التجارة www.moic.gov.bh.
و قد نالت الفعاليات إعجاب واهتمام الطلبة والهيئة التعليمية بالمواهب الوطنية. و في نهاية هذه الزيارات تم توزيع استبيان للاستطلاع على نتائج الفعالية رغبةَ في تقديم الأفضل عبر عرض مقترحاتهم التي تثري محتوى الفعاليات في السنوات القادمة.
والجدير بالذكر أن فعاليات إسبوع الإنترنت الخليجي 2013 جاءت بدعم من منتزه عذاري الراعي الذهبي للفعالية، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وشركة إييحاء وشركة بن هندي أنفورماتكس الراعي الفضي، وجريدة الأيام البحرينية الراعي الإعلامي، وشركة مستقبل الخليج للأعمال راعي الشبكات الإجتماعية وشركة النديم ومؤسسة ليلى فخرو لتنمية المجتمع راعي الموقع الإلكتروني للفعالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً