العدد 3891 - الخميس 02 مايو 2013م الموافق 21 جمادى الآخرة 1434هـ

«اتحاد العمال» يدعو لإعادة المفصولين العاملين في الصحافة لأعمالهم

العدلية - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 

02 مايو 2013

دعا الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، بمناسبة اليوم الدولي لحرية الصحافة، في بيان له أمس الخميس (2 مايو/ أيار 2013)، إلى إعادة المفصولين من العاملين في الصحافة لأعمالهم، وتعويضهم عمّا لحق بهم من أضرار، كما دعا لاعتماد المبادئ العالمية في حرية التعبير للأفراد والجهات كافة.

وتقدم الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، في احتفال العالم بالذكرى السنوية العشرين لإعلان اليوم العالمي لحرية الصحافة، لكل العاملين على خط الكلمة الحرة المستقلة، من النساء والرجال بالتهنئة والتحية والتقدير والإكبار لدورهم المنحاز للحقيقة، والمدافع عن المبادئ الإنسانية وحقوق الإنسان.

وذكّر الاتحاد بضرورة احترام قيمة وحق حرية التعبير التي كرستها المادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان عنصراً أساسياً في تمكين الأفراد وفي بناء المجتمعات الحرة والديمقراطية.

وقال: «إن حرية التعبير تحتاج لحماية قانونية، وإن الكثير من الصحافيين والعاملين في الصحافة قد تعرض للضغط أو إساءة المعاملة، كما تعرض الكثير من العاملين في وسائل الإعلام المحلية، للفصل التعسفي، وصار من الواضح أن وسائل الإعلام التي فصلت العاملين بسبب آرائهم ومواقفهم وممارستهم لحرية التعبير، لم تقم بإرجاع أي واحد من هؤلاء لأعمالهم».

وأضاف أن «حرية التعبير والعمل الصحافي، صار يواجه مخاطر مقلقة حيث إن الذي يفصل منها يصعب عليه العمل في مكان آخر».

العدد 3891 - الخميس 02 مايو 2013م الموافق 21 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً