العدد 3891 - الخميس 02 مايو 2013م الموافق 21 جمادى الآخرة 1434هـ

جامعة البحرين تعلن مواعيد اختبار القدرات العامة

في الفترة من 20 إلى 23 من مايو الجاري

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة البحرين أن اختبار القدرات العامة الذي تجريه الجامعة لجميع الطلبة الراغبين في الالتحاق سيعقد في الفترة من 20 إلى 23 من شهر مايو/ أيار الجاري.

وقالت في بيان لها أمس الخميس (2 مايو/ أيار 2013): «من المتوقع أن يتقدم 5 آلاف طالب في الثانوية للالتحاق بجامعة البحرين في العام الجامعي المقبل 2013 - 2014».

وكانت العمادة بدأت حملة لتوزيع استمارات طلب الالتحاق بالجامعة والتعريف ببرامجها في المدارس الحكومية، ودعت طلبة المدارس الخاصة إلى الحضور لمبناها في الصخير لتسلم الاستمارات وملئها وتسليمها قبل نهاية شهر مايو الجاري.

وشدد عميد القبول والتسجيل في الجامعة أسامة الجودر على «أهمية إجراء اختبار القدرات العامة إذ يعد شرطاً من شروط القبول في جامعة البحرينِ»، موضحاً أن «عدم تقديمه في الموعد المحدد يعني عدم الرغبة في الالتحاق بالجامعة».

وقال الجودر: «جرى توزيع الطلبة في أيام الاختبار الأربعة بحسب فروع الثانوية»، مشدداً على أهمية أن «يعرف الطالب زمان اختباره ومكانه، والبوابة التي سيدخل منها أيضاً»، لافتاً إلى أن «جميع الاختبارات ستعقد في حرم الجامعة بالصخير».

وأكد أن اختبار القدرات العامة الذي يعقد بالتعاون مع المركز الوطني للقياس والتقويم في المملكة العربية السعودية سيتم في المواعيد المقررة والمعلنة، لافتاً إلى ضرورة حضور الطلبة المعنيين قبل نصف ساعة على الأقل من بدء الاختبار الذي يبدأ في الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر، مصطحبين معهم البطاقة السكانية أو ما يثبت الشخصية.

وبحسب ما أعلنته عمادة القبول والتسجيل؛ فإنَّ من المقرر أن تؤدي طالبات توحيد المسارات التجاري الاختبار يوم الإثنين (20 مايو 2013) في القاعة رقم (18)، ويبدأ الاختبار الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر.

وفي يوم الثلثاء (21 مايو 2013) تقدم الاختبار طالبات فرع توحيد المسارات علمي وطالبات المسار العلمي، في القاعة رقم (18) بالصخير في التوقيت نفسه الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر.

أما يوم الأربعاء - وهو اليوم الثالث للاختبار - فسيكون على قسمين، قسم لطلبة توحيد المسارات (أدبي)، وتوحيد المسارات (تجاري)، والمعهد الديني، الذين سيقدمون الاختبار في القاعة رقم (18)، بينما القسم الآخر سيكون لطالبات التجاري، وتوحيد المسارات (أدبي)، والمسار الأدبي، والتلمذة المهنية تجاري، وستؤدي الطالبات الاختبار في الصالة الرياضية.

وفي اليوم الأخير سيؤدي الاختبار طلبة توحيد المسارات (علمي)، والمسار العلمي، والصناعي، والتلمذة المهنية صناعي في القاعة رقم (18)، في حين ستؤديه طلبة وطالبات المدارس الخاصة في اليوم نفسه في الصالة الرياضية.

ويقيس اختبار القدرات العامة القدرة على الفهم والاستدلال والتحليل الرياضي ولا يحتاج إلى استعداد مسبق، ويمكن للطالب تأدية الاختبار بصورة تجريبية من خلال الدخول على موقع عمادة القبول والتسجيل على شبكة الإنترنيت (http://www.tasjeel.uob.edu.bh).

ومن المفترض أن يكون الطلبة وقت تقديم الاختبارات تقدموا سلفاً بطلبات الالتحاق بالجامعة مشفوعة بالأوراق الثبوتية، على أن يتبعوها بشهادة الفصل الأخير وإفادة التخرج لاحقاً.

العدد 3891 - الخميس 02 مايو 2013م الموافق 21 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً