العدد 3893 - السبت 04 مايو 2013م الموافق 23 جمادى الآخرة 1434هـ

السعودية تحتفل غدا بذكرى مرور ثمانية أعوام على تولي الملك عبدالله الحكم

تحتفل المملكة العربية السعودية غدا الاثنين بمرور ثمانية أعوام على تولي العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في المملكة، المصدر الأول للنفط في العالم.

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الاحد (5 مايو/ أيار 2013) عن وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل قوله إن "الملك عبد الله الذي تولى الحكم خلفا لاخيه غير الشقيق الملك فهد بن عبدالعزيز عمل " على تعزيز مكانة المملكة الدولية على الصعيد السياسي والاقتصادي والثقافي والتأكيد على مبادئها كدولة داعمة للسلام والتنمية محبة للخير ومساهمة بفعالية في كل أطر التعاون والتنسيق".

واشار إلى أنه" عمل على تقوية العلاقات الثنائية مع الدول الشقيقة والصديقة وتطويرها إلى علاقات استراتيجية تقوم على الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة بما يعود بالنفع والخير على الطرفين".وتابع بالقول إن الملك عبدالله "أولى مسيرة مجلس التعاون الخليجي عنايته ومتابعته الفائقة إلى أن أطلق مبادرته الرائدة بالانتقال بالمجلس من إطار التعاون إلى إطار الاتحاد".

وقال الفيصل إن " السعودية واصلت المشاركة الفاعلة في الجهود الدولية في إطار هيئة الأمم المتحدة ومنظماتها ووكالتها المتخصصة في كل لقاءات ومؤتمرات ومنتديات الحوار السياسي والاقتصادي والثقافي مع المجموعات الإقليمية التي أصبحت في حد ذاتها آليات داعمة ومعززة للتعاون والتنسيق والتقارب بين دول العالم".

واوضح الفيصل أن "خادم الحرمين الشريفين عزز مكانة المملكة كقوة اقتصادية لها اعتبارها من خلال وجودها عضوا في مجموعة العشرين مع الدول العظمى ذات التأثير الأكبر على المستوى الدولي، وفى عدد من التجمعات الاقتصادية المهمة". 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً