العدد 3893 - السبت 04 مايو 2013م الموافق 23 جمادى الآخرة 1434هـ

مصر تندد بالهجوم الإسرائيلي على سوريا

نددت مصر اليوم الأحد (5 مايو/ أيار 2013) بالهجوم الاسرائيلي على سوريا وقالت انه يعقد الأزمة التي تحاول القاهرة المساعدة في حلها.

وقال مصدر بجهاز مخابرات غربي ان إسرائيل نفذت ثاني غارة جوية في غضون ايام على سوريا مستهدفة صواريخ قادمة من إيران في طريقها الى حزب الله اللبناني.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان إن الهجوم يمثل "انتهاكا للمباديء والقوانين الدولية وتهديدا لأمن واستقرار المنطقة ومن شأنه أن يزيد الوضع تعقيدا."

وتولى الرئيس المصري الاسلامي محمد مرسي السلطة العام الماضي بعد انتفاضة شعبية أطاحت بسلفه حسني مبارك عام 2011 وعبر عن انتقاده لجهود الحكومة السورية لاخماد الاحتجاجات التي اندلعت بعد أسابيع من الانتفاضة المصرية.

وقال بيان الرئاسة انه على الرغم من معارضة مصر لاستخدام الحكومة السورية للقوة المسلحة ضد شعبها إلا أنها "ترفض في الوقت ذاته الاعتداء على المقدرات السورية أو المساس بسيادة سوريا."

وسعت مصر العام الماضي لايجاد حل للأزمة السورية من خلال التنسيق مع إيران وتركيا والسعودية لكنها أخفقت في دفع الامور منذ البداية مع احجام السعودية عن المشاركة في المفاوضات.

وأوفد الرئيس المصري أواخر الشهر الماضي اثنين من كبار مساعديه الى ايران الحليف الرئيسي للرئيس السوري بشار الأسد لاجراء محادثات بشأن حل سلمي للحرب الأهلية .

وقال مرسي في ديسمبر/ كانون الأول انه لا مكان لإدارة الأسد في سوريا في المستقبل.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن مسؤول بجامعة الدول العربية قوله ان الأمين العام للجامعة نبيل العربي دعا مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الى التحرك فورا لوقف الهجمات الإسرائيلية على سوريا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:11 م

      بلد الشراع

      مرسي لا يندد بل يوجه رسالة إلى إسرائيل إحذري فقد يؤدي هذا العمل الجنوني إلى عواقب وخيمة على إسرائيل وينقلب حينها السحر على الساحر فقد ينقلب الرأي العام العربي ويصبح مؤيداً للأسد ومنكراً للفوضى في سوريا بقيادة القاعدة لكن على ما يبدو إسرائيل لم تحتمل الخسائر الفادحة لمقاتلي القاعدة على يد القوات السورية والمعلوم في السياسة الإسرائيلية أنها تشن حرباً من أجل الجندي الإسرائيلي كما حدث لجلعاد بعد صار العدوان على غزة لكن تقلبات الدهر في أغرب حالاتها إسرائيل تشن حرباً نصرة لمقاتلي القاعدة

    • زائر 1 | 1:02 م

      ههههههه

      مرسي يتبع مقولة قلوبنا معك وسيوفنا عليك!! ما فائدة التنديد وانتم تفرشون البساط الاحمر للصهاينة ليحكموا العالم ويقتلوا المسلمين

اقرأ ايضاً