العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ

21 مايو القضاء ينظر بقضية 3 متهمين ببيع المخدرات وحيازة أسلحة

قال المحامي محمد الوسطي ان المحكمة الكبرى ستنظر في 21 مايو/ أيار الجاري قضية 3 متهمين ببيع المخدرات وحيازة أسلحة، في الوقت الذي أحيل 8 متهمين ومتهمات كانوا مقبوض عليهم في القضية ذاتها للمحكمة الصغرى بتهمة التعاطي.

وكان رئيس نيابة محافظة الشمالية نواف العوضي صرح بأن النيابة العامة استجوبت 12 متهماً من بينهم 4 فتيات من جنسيات مختلفة بحضور محامي بعض المتهمين، ووجهت إليهم تهم حيازة وإحراز مواد مخدرة بقصد البيع والتعاطي، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، وأمرت بحبسهم على ذمة التحقيق.

وقد نظرت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة قضية 8 متهمين ومتهمات وهم 3 فتيات و5 رجال، بقضية تعاطي المواد المخدرة، وتم تأجيلها حتى (6 مايو 2013)؛ للاطلاع والرد.

وقد مثل 7 متهمين من اصل 8 متهمين، وأنكرت متهمة ومتهميْن تهمة التعاطي، فيما اعترفت اثنتان بتعاطي المخدرات، وأقر آخران بتعاطي المخدرات خارج البحرين.

وكان المحامي غالب الشريطي قد صرح مسبقا بأن القضية في بداية الامر كان بها 12 متهما، وانه تم فصل 9 متهمين الذين احيلوا بتهمة التعاطي واخلي سبيل عدد منهم بكفالات مالية، بينما لم ينته من القضية 3 متهمين ببيع المخدرات وحيازة السلاح لبعضهم.

وكان رئيس نيابة محافظة الشمالية نواف العوضي صرح بأن النيابة العامة استجوبت 12 متهماً من بينهم 4 فتيات من جنسيات مختلفة بحضور محامي بعض المتهمين، ووجهت إليهم تهم حيازة وإحراز مواد مخدرة بقصد البيع والتعاطي، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، وأمرت بحبسهم على ذمة التحقيق وإرسال جميع المضبوطات إلى إدارة الأدلة المادية لفحصها.

وأوضح العوضي أن تفاصيل القضية تعود إلى المحضر المقدم من إدارة مكافحة المخدرات المتضمن تحريات عن قيام شخص عربي يبلغ من العمر 22 عاماً بحيازة وإحراز مواد مخدرة بقصد البيع والتعاطي ويروج تلك المواد بالمنطقة الشمالية (الجنبية) فتم إعداد كمين له وضبطه متلبساً بالجرم المشهود بالقرب من العمارة التي يسكن بها، وكانت برفقته زوجته.

وأضاف العوضي أنه أثناء تفتيش شقة المتهم تم العثور على مواد مخدرة وعدد سلاحين ناريين وطلقات، وتلقى القائمون على عملية التفتيش رسالة من أفراد الشرطة المتواجدين خارج المبنى بأن قاطني الشقة المقابلة قاموا برمي المواد المخدرة وأقراص طبية من النافذة وبمداهمة الشقة المذكورة تم القبض على صاحب الشقة ومجموعة من الأشخاص كانوا يتعاطون المواد المخدرة من بينهم فتيات من جنسيات مختلفة.

العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:24 ص

      نريد جواباً فقط !

      منذ فترات طويلة ونحن نسمع أو نقرأ عن ضبط كميات من المواد المخدرة وبيعها لدى بعض الشباب رغم ان التفتيش في المطار وعلى الجسر وفي الميناء مكثفف , اذاً كيف لهؤلاء الحصول عليه ومن الذي يمولهم للحصول عليه . مجرد سئوال فقط .

اقرأ ايضاً