العدد 3910 - الثلثاء 21 مايو 2013م الموافق 11 رجب 1434هـ

النواب يطالبون الحكومة بإيجاد حلول لسكن العمال العزاب

مرّر مجلس النواب في جلسته أمس تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة بخصوص الاقتراحات المقدمة أثناء المناقشة العامة بخصوص استيضاح سياسة الحكومة بشأن سكن العمال، وخصوصاً العزاب، حيث احتوى التقرير جملة من التوصيات للحكومة لحل هذه الظاهرة.

وقالت النائب ابتسام هجرس إن «المنامة أصبحت كأنها بومباي، ويجب إيجاد حل سريع لهذه المشكلة».

أما النائب عيسى الكوهجي، فذكر أن «البحرين البلد الوحيد الذي لا يوافق فيه الوزير على أن يكون مكان إقامة العمال في نفس المصنع، وهذا ما يضطر صاحب العمل لتسكينهم في الأحياء القديمة».

فيما بيّن وزير مجلسي الشورى والنواب عبدالعزيز الفاضل، أن «وزارة العمل هي المسئولة عن سكن العمال، وهي من تضع الشروط لسكن العمال، لا وزارة البلديات».

وعاد الكوهجي ليقول إن «وزارة التجارة هي التي لا تسمح بأن يكون السكن في المناطق الصناعية، ولا علاقة لوزارة العمل بذلك».

أما النائب محمود المحمود، فذكر أنه «ليس من واجبنا تحديد الجهة التي تقوم بمراقبة سكن العمال، وإنما الحكومة هي من تتخذ الإجراء المطلوب».

ومن جانبه، أوضح النائب علي الدرازي أن «في وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، الاشتراطات التنظيمية للتعمير يصدرها الوزير كونه المعني بالتنظيم العمراني، وبالتالي من اختصاص الوزارة وضع الاشتراطات التعميرية بشكل عام، وتحديد المناطق التي من الممكن إنشاء التعمير الذي يحوي سكن العمال، وإذا وضعنا وزارة العمل التي تضع الشروط التفصيلية، وهي عدد الأفراد في الغرفة الواحدة، كل في اختصاصه، وأيضاً تضع شروط عدد مداخل الحريق، وبالتالي هي منظومة متكاملة».

العدد 3910 - الثلثاء 21 مايو 2013م الموافق 11 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:30 ص

      يتبع : مقصود قائلها ان يقول عنها انّها جملة خطأ ، وقد يقول الشخص احيانا كلمات لا يعني مدلولها اللغوي ، حسب المتابذر لبعض الاشخاص.الساحات مطلوب ان يقال فيهااي خطأ هذا خطأ من غير اي تعد على اي شخص

      موضوع آخر : وفيك انطوى علم التجنبات ، وفيك انطوى العالم الاكبر . المهم تجنّب الاخطاء وتجنّب آخر ليس فيه اي خطأ وليس فيه اي غلط هو الآخر . وفيك انطوى العالم الاكبر . وفيك انطوى العالم الاكبر . موضوع آخر : الشجار ان كان مطلوب من الجميع التهدئة ، وامساك من يريد اي عنف فعلي على اي شخص ، وامساك من يصاب بحالة متعبة جرّاء ما حدث ولو من كلام لعلاجه طبعا او مراعاته . موضوع آخر : الحوار ايضا مطلوب ان يتسّم باخلاق ومنهجيّة علميّة وليس بالصراخ في وجه اي ، حتى بالكلمات تكون آثام ، ان كانت الجملة الخاطئة ليس

    • زائر 1 | 1:15 ص

      صيروا رياييل الاول

      وبعدين بنشوف مشاكلكم ومطالبكم يا اشباه الرجال

اقرأ ايضاً