العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

الشرطيان المتهمان بقتل حسين الجزيري: نحن كبشا فداء... والمحكمة تُخلي سبيلهما

حسين الجزيري
حسين الجزيري

أمرت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة أمس (الخميس)، بإخلاء سبيل شرطيين متهمين بقضية مقتل الشاب حسين الجزيري، الذي فارق الحياة في (14 فبراير/ شباط 2013)، بكفالة 500 دينار لكل منهما، وفي حال عجزهما عن سداد المبلغ يتم تجديد الحبس لهما لمدة 20 يوماً ويمنعان من السفر.

وخلال جلسة أمس (الخميس)، طالب المحامي يونس زكريا، الذي حضر مع الشرطيين، بإخلاء سبيلهما لمكوثهما 90 يوماً في الحبس الاحتياطي، كما بيَّن أن هناك شيوعاً في الاتهام بخصوص الواقعة، فيما أكد الشرطيان أنهما «كبشا فداء في القضية، وخصوصاً أنه في يوم الواقعة كان هناك العديد من رجال الأمن الذين يملكون سلاح الشوزن الذي استخدم في ذلك اليوم».

وأضافا أنهما من دون أي تحقيق معهما بخصوص الواقعة من قبل الجهات، الأمنية تم اختيارهما بشكل عشوائي، وطلبوا منهما كتابة إفادتهما بخصوص الواقعة، في الوقت الذي ليس هما من قاما بالواقعة، وأن لديهما عوائل في البحرين والتزامات، مطالبين بإخلاء سبيلهما.

وخلال التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة، أنكر الشرطيان تهمة الاعتداء المفضي إلى الموت التي وجهت إليهما، ونفيا تسببهما بأي شكل كان في وفاة الجزيري.


المحكمة تقرر إخلاء سبيل شرطيين اتهما بمقتل حسين الجزيري... والمتهمان: نحن كبشا فداء

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

أمرت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين، الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وعيسى الصائغ وأمانة السر أيمان يوسف دسمال بإخلاء سبيل شرطيين متهمين بقضية مقتل الشاب حسين الجزيري الذي فارق الحياة في (14 فبراير/ شباط 2013)، وذلك بكفالة 500 دينار لكل منهما وفي حال عجزهما عن سداد المبلغ يتم تجديد الحبس لهما لمدة 20 يوماً ويمنعان من السفر.

وخلال جلسة أمس (الخميس)، طالب المحامي يونس زكريا الذي حضر مع الشرطيين بإخلاء سبيلهما لمكوثهما 90 يوماً في الحبس الاحتياطي، كما بيَّن أن هناك شيوعاً في الاتهام بخصوص الواقعة، فيما اكد الشرطيان أنهما كبش فداء في القضية، وخصوصاً أنه في يوم الواقعة كان هناك العديد من رجال الأمن الذين يملكون سلاح الشوزن الذي استخدم في ذلك اليوم.

وأضاف أنهما من دون أي تحقيق معهما بخصوص الواقعة من قبل الجهات الأمنية تم اختيارهما بشكل عشوائي وطلبوا منهما كتابة إفادتهما بخصوص الواقعة، في الوقت الذي ليس هما من قام بالواقعة، وإن لديهما عوائل في البحرين والتزامات مطالبين بإخلاء سبيلهما.

وكان رئيس النيابة ورئيس الوحدة نواف عبدالله حمزة صرح في 16 فبراير/ شباط 2013 بأنه بياناً للإجراءات التي اتخذتها وحدة التحقيق الخاصة بشأن واقعة وفاة المواطن حسين علي أحمد الجزيري بمنطقة الديه، وما أسفرت عنه حتى الآن، بأنه منذ أن تلقت الوحدة الإخطار بوقوع الحادث والتحقيقات مستمرة من دون انقطاع وفي موالاة وتتابع بهدف التوصل إلى سببه وتحديد المسئوليات الجنائية عنه.

وفي هذا الإطار قام أحد محققي الوحدة بالانتقال ومناظرة جثة المتوفى وإثبات ما بها من إصابات، وأصدر قرارات وأوامر بندب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة لتحديد سبب الوفاة، وبندب خبراء الإدارة العامة للأدلة المادية لفحص ملابس المتوفى وقفاز كان عثر عليه بحوزته، لرفع ما قد يوجد بها من آثار وفحصها وبيان طبيعتها، وكذلك بندب خبراء مسرح الجريمة لمعاينة مكان الحادث ورفع ما به من آثار قد تفيد التحقيق. كما صرحت الوحدة بدفن جثة المتوفى على إثر انتهاء الطبيب الشرعي من أداء مهمته، فيما طلبت تحريات الشرطة القضائية حول الواقعة.

واستمراراً للتحقيقات، قامت الوحدة باستجواب اثنين من أفراد قوات الأمن التي وجدت بمكان الحادث للاشتباه في تورطهما في الواقعة حيث كان كلاهما مزوداً في ذلك الوقت بسلاح شوزن بحسب ما أفادت به جهة عملهما، وقد أنكر الشرطيان في التحقيق تهمة الاعتداء المفضي إلى الموت التي وجهت إليهما، ونفيا تسببهما بأي شكل كان في وفاة المواطن، وقررا أنهما أثناء وجودهما ضمن تشكيل قوات حفظ النظام بمنطقة الديه بادر ما يقرب من ثلاثمئة وخمسين من مثيري الشغب بالاعتداء المكثف على القوات مستخدمين في ذلك الأحجار والأسياخ الحديد وقطع من الخشب، ما اضطر القوات إلى إطلاق الغازات المسيلة للدموع في محاولة لإيقاف هذا الهجوم، وعلى رغم ذلك اشتد هجوم المتجمهرين إلى أن سقط أحد أفراد القوة مصاباً من جراء ذلك، ما دعا إلى إطلاقهما طلقات تحذيرية في الهواء لدفع الهجوم ومنع المتجمهرين من التقدم ومن ثم التمكن من نجدته، وأكدا أنهما لم يوجها هذه الطلقات إلى أحد من المتجمهرين. بينما ذكر أحدهما أنه أصيب برأسه ويده نتيجة الاعتداء الذي وقع على القوات.

هذا، وقد أمرت وحدة التحقيق الخاصة بحبسهما احتياطيّاً على ذمة التحقيق، وإلى حين استيفاء التحقيقات بالوقوف على الإجراءات الأمنية التي بوشرت خلال المواجهات من حيث طبيعة تسليح أفراد قوات الأمن آنذاك، وتحديد أشخاص وصفات المنصرف لهم تلك الأسلحة، ومدى صلة السلاحين المسلمين إلى الشرطيين بالواقعة.

وتحقيقاً لما تقدم، فقد ندبت الوحدة الخبراء المختصين لفحص هذين السلاحين، وبيان وقت آخر استخدام لهما في الإطلاق ورفع ما يوجد بهما من آثار قد تفيد التحقيق، كما طلبت موافاتها بأسماء جميع الضباط وأفراد القوات التي كانت موجودة بموقع الحادث، وبيان بأنواع الأسلحة المنصرفة لكل منهم، وعدد الطلقات المسلمة إليهم، وما يفيد رسميّاً تسلمهم تلك الأسلحة والطلقات، وكذا بيان بعدد الطلقات المتبقية من دون استخدام بعد الواقعة، كما طلبت أيضاً عينة من ذخائر الشوزن المستخدمة لدى قوات الأمن الخاصة.

من ناحية أخرى استدعت وحدة التحقيق الخاصة الضابطين المسئولين عن قيادة القوات في ذلك الوقت لسماع أقوالهما في هذا الشأن.

وأشار رئيس الوحدة إلى أن التحقيق يجري بشكل مكثف بغرض جمع الأدلة المادية والقولية، مع تتبع دقيق وحثيث للدلائل والشواهد كافة مهما صغر شأنها، من أجل الوصول إلى تصور كامل وصحيح للواقعة وتحديد المسئولية الجنائية عنها.

يذكر أن الشرطيين المتهمين بقضية مقتل حسين الجزيري تم تجديد الحبس لهما أكثر من جلسة حتى استمر حبسهما لمدة بلغت 3 أشهر.

العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 120 | 2:00 م

      القاتل الرئيس

      من المنطق انهم ادوات والقاتل الرئيس من خطط وامر بالقتل فكلهما مذنبين

    • زائر 119 | 1:54 م

      المصلي

      ألى الأخت التي تدعي رفاعيه وأنا اشك أنها رفاعيه اصيله تطلبين من الأباء أن يمنعوا اولادهم من الخروج للمطالبه بحقوقهم في وطن يحتضنهم بلا تمييز على اسس طائفيه يعني هذا الوضع المخزي عاجبنش حرام عليكم مساعدة الظالم ترى تحشرون معه في يوم لاينفع فيه مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم[ الساكت عن الحق شيطان أخرس] سمعتي يارفاعيه

    • زائر 111 | 11:07 ص

      بلد القانون

      يوجد في السجون اكثر من 200 طالب و لم ينظر اليهم على ان يسمح لهم بتقديم الامتحانات و غلبيتهم ممنوعين. وزارة الداخلية لا ترفغ جميع الاسماء و الكثير منهم متفوق و البعض سوف يتخرج هذا العام. هذه الحكومة الرشيدة التي تهتم بتخريب مستقبل ابناء الشعب. سوف يكونون ناقمين على هذه الحكومة في جميع الاحوال

    • زائر 112 زائر 111 | 12:05 م

      النقمة

      هو زرع النقمة بقلوبهم هديلة مكانهم الجامعات والمدارس متفوق ينتضر رزقه يطلعون بالشوارع تبغون الحكومه تهدهم وين صارت
      حرام لي تسوونه في جهالكم فهموهم مكانهم المدارس والجامعات ولي بيسوى هالاشياء مكانه السجن بيحضنه اهناك والله حرام هالورود تنقطف وتموت وان عاشت ماليهامستقبل بسبة فعايلكم تبغون تصحون طلعو انتو الجهال خلوهم يشوفون رزقهم بهالدنيا

    • زائر 116 زائر 111 | 1:00 م

      ابو صادق الشايب

      علينا هذا الكلام يعني البحراني لو حصل شهادة مصيره اقل الوظائف وانا مثال صارخ لكم ما يفعله هؤلاء هو الانتصار لمستقبلهم لحقوقهم فلا يوجد مستقبل لهم ولنا !!!! نفهم ماذا أن نقبل بالتمييز ام بالفقر ام بهدم مساجدنا أعرف منظوركم ضيق لأنكم لم تتعلموا او تدرسوا والعلم والعقل في الفقر اكثر من الغنى لأن الغني لايحتاج الى سلاح او وظيفة والفقير يبحث عن الحيلة والعلم لكسب مايملكه الغني أمريكا بالعقل والعلم تأخذ أموال الدول النفطية

    • زائر 104 | 10:59 ص

      لم مت غرقا وانما قتلا

      شرطي متهم يخلى سبيله، بينما آخر متهم أضعفها يسب ويحبس على ذمة التحقيق أو يحكم بتهمه. لا يقولون مو قاضي من تها جاي. كيف يمر وينهى عن منكر وحرمة دم هذا الصبي لم تعرف لها جريمه. فهل ها القضاه راوتبهم التي يتقاضونها عن أمرهم بحبس ونفيهم لآخر قضاة عدل أم أن قانون القتل العمد لم يعرف بعد؟

    • زائر 96 | 8:29 ص

      بنت الرفاع

      صل على النبي واللي يخليك وإذا في رأيكم حسين شهيد ويدافع عن وطنه وعرضه من باجر خل عيالك يدافعون بعد بقولكم شيء أنتو بس كلام لكن محد خسر إلا ابو الولد الله يرحمه.

    • زائر 101 زائر 96 | 9:21 ص

      صح كلامك

      هم فالحين بس يندبون وش سويتون للجاهل وابوه
      جاوبو كتبتون جم كلمه اهنى طلعتون ورا جنازته
      وبعدين
      هالجهال ودمهم برقبتكم مافي دولة بيصيدها بتقولون العطالة والتمييز والتهميش البحرينين كلهم حالهم واحد لا السنى ولا الشيعي عايش بقصر
      شوفو لي رجعو معارضتكم الا ملكتهم الحكومه بيوت وسوتهم وزرا ونواب ليلحين باكلون الثمانين بالميه فهمو عاد خل يخلون حهالهم يمشون ويفلتون ملتوفات واسياخ بشوف منخشين يدرسون بمدارس خاصه اغلى من مدارس الاكباريه

    • زائر 113 زائر 96 | 12:11 م

      الفلسطينيين مثال واضح

      يعني اسرائيل محد يلومها اذا ذبحو في الفلسطينيين االي يرمون حجارة عليهم ، ايه بيقولون لابو الولد المقتول امسك ولدك بحضنك اذا خايف عليه.مساكين الجنود الاسرائليين قاعدين بحالهم يحافظون على الامن والفلسطينيين المخربين هجمو عليهم بالحجارة،يعني معذور الجندي الاسرائيلي يقتل الولد الفلسطيني.
      نصيحة لبنت الرفاع..غسلي قلبش شوي ترى يوم من الايام بيصير عندش ضنا واذا صده شي لاسمح الله بتذكرين الجزيري حزتها.

    • زائر 95 | 8:26 ص

      مواطن

      ولماذا لاتثورون وتضربون عن العمل والظلم ؟؟

    • زائر 94 | 7:28 ص

      زائر 74 الخزي والعار لهادم المساجد والى اشكالك وللحين اليكم وجه تطلع وتعلق

      تفتكر ان نعيش ايام التسعينات وجرائمك مكشوفة للعالم انت ومن معك ومن انتهك حرمات هذا الشعب واهان هذا الوطن وحاول بيع البحرين سوف يذهب الى مزبلة التاريخ والعار والخزي الي ارتكبتموه من هدم للمساجد سوف يلاحقكم ويلاحق اشكالك

    • زائر 87 | 6:37 ص

      يا منتقم

      كلهم مسؤولون عن قتل الشهيد
      والشرطيين المجنسين نقول لهم العبوا غيرها انتم حملت السلاح بوجه الشعب الاصيل هذا كافي لتجريمكم وانتم مسؤولون امام الله عن اعمال القمع واحباط امال وحقوق الشعب وان لم تمسوا شعرة في جسد مواطن واحد ث، كافية اعمالكم لتجريمكم ... جهاز القمع كله ومن على رأسه ورأس الحكومة والدولة ايضا مسؤولون امام الله يوم القيامة يوم لا ينفع لا مال ولا بنون ولا سلطان ولا اي اي شي في هذه الدنيا يومها انتقام رب العالمين لدم الشهيد ستشهده الخلائق ليحل الخزي والعار والمذلة على هذه الثلة المجرمة!

    • زائر 85 | 6:11 ص

      الله يرجعهم لاهلم سالمين

      مساكين ما سووا شي
      ليش الحكومة صايدتنهم؟؟
      اصلا كل هالقصة ما تدش العقل
      كلها تلفيق وكذب ومو صحيحه
      ربي يفرج عنهم

    • زائر 77 | 5:01 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      حسبي الله ونعم الوكيل يا منتقم انتقم لنا والي شهدائنا وجرحانا وفرج عن أسرانا يارب العالمين

    • زائر 74 | 4:50 ص

      الجمعيات السياسية هي المحرضة

      الشباب يموتون بسبب تحريض الجمعيات السياسية اما الشرطة مطالبة بحماية المواطنين والمقيمين وليس حماية الارهاب

    • زائر 70 | 4:29 ص

      كل شئ مسجل

      يعني كل شئ مسجل مو تصرفات شخصية

    • زائر 69 | 4:04 ص

      لا عنوان لان القلب اسواد

      البحرين ما تختلف عن اسرايل في شي , بس يوجد فرق واحد بس ان سرايل تقتل ناس علاني ولاسئ في الخفاء , يا اهل البحرين لو بس اتحفظون على شباب بكون احسن لان هم الى بغيرون في هدا الحياء(لا تنسوان ذكر الله في اوقت الشده ) الله يرحم الجميع

    • زائر 67 | 3:53 ص

      محاكم

      ...والله أحكم الحاكمين .

    • زائر 65 | 3:48 ص

      ......ومانقول الا لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم , حسبنى الله على الظالم

    • زائر 64 | 3:41 ص

      القفاز

      صدقوني اهمه حطو القفاز كله مفبرك

    • زائر 63 | 3:32 ص

      مهزلة

      السجناء السياسيين يقبعون في السجون والقتلة بدم بارد يخلون سبيلهم!! هذا اخد الاسباب الذي يجعل افراد الداخلية يعتدون ويقتلون الناس لانهم يعرفون انه لن يتم محاسبتهم ولا حتى سجنهم..
      ننتظر حكم الله

    • زائر 61 | 3:28 ص

      اخلاء سبيل

      في قضية قتل يخلى سبيل المتهمين ،ومن يتم اتهامه بحرق إطار أو خزان ماء يتم القبض عليه من منزله في انصاف الليالي ويتم اخفائه لمدة خمسة ايام لا اتصال ولا محامي وجميع المراكز تنفي وجوده لديهم لحين صدور قرار النيابة الأول حبس 45 أو 60 يوم ويستمر مسلسل تجديد الحبس لسنة كاملة ويتم رفض جميع طلبات اخلاء سبيله وبعدها يحكم عليه بالسجن 5 الى 10 سنوات وكذلك الحال لجميع معتقلين الرأي فتغريدة تويتر او مجرد تواجدك بسوق المنامة تؤدي بك للسجن

    • زائر 59 | 3:25 ص

      هل انتما كبشا فداء؟؟!!

      قلتما بأنكما كبشا فداء ليضيع دم الشهيد بينكم
      وهذا مسخرة
      فهل عاملتكم الداخلية كبقية ابناء الشعب عندما تحدث قضية او تفتعل فتقون الداخلية باتهام ابرياء بعد القبض العشوائي؟؟!!
      اتركوا الجمبزة

    • زائر 58 | 3:18 ص

      اللهم إفرج عن جميع ضحايا الارهاب

      اللهم بحق يوم الجمعة المبارك إفرج عن جميع ضحايا الإرهاب من رجال أمننا البواسل، وإلعن من يحرض الارهابيين والقتلة المأجورين من قبل عمائم الفتنة ، فلا يوجد شهداء في البحرين بل قتلة مجرمين.

    • زائر 66 زائر 58 | 3:51 ص

      آآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا قلبييييييييييييييي .

      عدال عدال لا ينط لك عرق و تفطس .
      على فكرة يا ... ما في أي ... مسجون على جرائم القتل بحق المواطنين .
      أقرأ الوسط دائما علشان تعرف من هم المسجونين ظلما و جورا .
      بعد أطلب من الله أن يهديك إلى الحق المبين و يغفر لك ذنوبك قول آمين رب العالمين .
      لأن كل الشهداء عليهم الرحمة و الرضوان أستشهدوا بسبب السكلر حسب إدعائات وزارة ....
      اللهم ألعن كل ظالم على وجه الأرض حتى المعممين منهم و الملتحين إلى سرهم .

    • زائر 83 زائر 58 | 5:54 ص

      66

      صدقت اسم الله على كل...الموجوع

    • زائر 92 زائر 58 | 6:52 ص

      المشكله صوتكم ما يتعدى باب بيتكم

      وكل من هم على شاكلتك سفراء ومنظمات ودول تعلم تماما ما يجري لذلك احفظ رايك الفذ ولاتفشل روحك اكثر .. صراحه وااايد نشفق عليكم ما تدرون وين الله حاشرنكم... تبي طبل و وظيفه مريحه والسلام

    • زائر 56 | 3:17 ص

      عندكم عوائل في البحرين

      والشهيد مقطوع من شجرة ماقول الا حسبي الله على الظالم

    • زائر 55 | 3:13 ص

      يالله ياعظيم

      يامنتقم

    • زائر 53 | 3:07 ص

      ظلم

      اللي متهم بمحاولة قتل شرطي يعذب حتى الموت في السجن و يحكمونه مؤبد و اللي يقتل و يعذب و ينتهك الاعراض حر طليق

    • زائر 54 | 3:07 ص

      الله ينتقم من الظالمين

      حسبي الله ونعم الوكيل المجد والخلود لشهدائنا والخزي والعار والعذاب المقيم للقتلة المجرمين

    • زائر 52 | 3:06 ص

      سياسة الإفلات من العقاب لاغير

    • زائر 50 | 3:04 ص

      اللي يقتل و يعذب يطلقون سراحه.. واللي يروح مسيرة يطالب بحقه يقتلونه او يسجنونه مؤبد

    • زائر 49 | 2:56 ص

      هناك محكمة أخرى..!

      لعلهم نسوا أن هناك محكمة أخرى بالأنتظار (الشاهد فيها هو الحاكم)..!

    • زائر 48 | 2:56 ص

      طمبورها

      حرق اطاريين وكرسي خشبي الحكم 8 سنوات
      قتل مواطن بسلاح محرم دولياً وبسابق أصرار وترصد شبه براءه !!!

    • زائر 45 | 2:37 ص

      يبغون يحطون القضيه ضد مجهول ويتسكر الملف

    • زائر 51 زائر 45 | 3:06 ص

      على حد سواء

      سواءا يا اخي انفتح الملف او تسكر انت في دولة بوليسية بامتياز فان فتح الملف فلدر الرماد في العيون بان الدولة تعيش الديمقراطية وهاهي تحقق في القضايا وان النيابة العامة باستطاعتها ان تحقق حتى مع اعلى المسئولين في الدولة الافلاطونية وان سكر الملف فلا انت ولا انا ولا الشعب باستطاعته ان يحاكم رجل حتى وان كان ...
      وما لم تاتي الضربة من الله فلن يتغير من الواقع شيئا لان الطرف الاخر هو من يمتلك مقدرات وثروات البلد والعدة والعدد

    • زائر 44 | 2:23 ص

      خوش !!

      اللي تاهمينه مشارك في مسيرة معتقل !! واللي تاهمينه بالقتل حر طليق!!

    • زائر 43 | 2:19 ص

      من ؟؟؟

      إذا كانا هما كبش فداء إذن ما نسمي الشهيد الطفل حسين ؟؟؟؟ اللهم انتقم ممن قتله وممن حرض على قتله وممن تستر عليهم ومن رضي وسكت عن قتله

    • زائر 42 | 2:10 ص

      stsfoonst

      الفاعل لابد أن يتغطى ولو بزبد البحر
      إذاً لابد هناك أستغفر الله طيراً أبابيل شيطاني هو الذي أودى بحيات الشهيد
      ولكن سوف يظهر الحق ولو بعد حين وأن الله ليس بغافل عما يعمل الضالمون

    • زائر 41 | 2:05 ص

      اعتبروا يا عبيد الدنيا...

      هذا في محكمة دنيوية غير جادة صارا كبشا فداء وبكيا على حالهما فكيف محكمة الآخرة عندما يقف الآمر والقاتل والمشارك والراضي بالقتل ومن شجّعهم وسكت عنهم أمام عدل الله المطلق؟!!!

    • زائر 40 | 2:02 ص

      وشهد شاهد منهم

      الحمدلله

    • زائر 39 | 1:59 ص

      آه يا وطن

      إن كانا كما زعما كبش فداء لضباط الداخلية إذن القاتل موجود والداخلية تتستر عليه لانه منهم وفيهم حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم ومفتري إن كانت حكومة الارض قد استشرى فيها الفساد فرب السماء لا يظلم عنده أحد وأقول للظالم وما ربك بظلام للعبيد الله يمهل ولا يهمل

    • زائر 38 | 1:57 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      ان الله يمهل ولا يهمل ولن يضيع دم الشهداء ثقتنا بالله كبيرة فهو المنتقم للدماء الطاهرة

    • زائر 37 | 1:53 ص

      وا فضيحتاه

      تم اختيارهما بطريق عشوائي لكتابة الواقعة ومن ثم تلبيسهما الواقعة ... هذا ديدن.... كما الشباب ... ذوقوا عمل ايديكم ... ما أصابنا يصيبكم

    • زائر 36 | 1:50 ص

      عشر سنوات على حرق تاير

      اخلاء سبيلهما والله خوش محكمة وخوش قوانين قاتل ويخرج من السجن ومتهم بحرق تاير يتون اليه في منتصف الليل ومعهم الكلاب البوليسية والمرتزقة ويحيطون في البيت ويقتحمونة ويروعون النساء واللاطفال ومن في البيت ويخرجون المتهم بطريقة وحشية ويعذبونة وكل ذالك بسبب تاير .

    • زائر 35 | 1:46 ص

      وصلت الرسالة

      أي أن في نفس الوقت والمكان يعطى الكل هذا السلاح، وآخرتها المصيبة تنصب على المجنس ال...، يعني كبش فداء. بس من اللي عطى الأوامر بالاستخدام، أكيد اوامر من فوق!!!

    • زائر 34 | 1:38 ص

      علي

      قتل العمد بس 90 يوم ( ثلاثة شهور ) شنو هذا

    • زائر 33 | 1:32 ص

      يجب القبض أولاً عن الذي أمر

      وجلب سلاح القتل الممنوع دولياً.
      ويجب محاسبة ا..... الذين دائماً نسمع مقولتهم بلا استحياء " اذا لم تحصل على حقك في الدنيا سوف تحصل عليه في الآخرة" حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم.

    • زائر 32 | 1:30 ص

      ضاع دمك هدر يا شعب أوال

      في هذا التقرير ورد ذكر صريح لاستعمال الشوزن وهذا ادانة لهم / الشيوع شيوع القتل يعني دم الشهيد يضيع بين افراد الشغب / هذه الطريقة من ايام قريش حين اجتمعت القبائل علي قتل الرسول الأعظم صل الله عليه واله ولكن امير المومنين الامام علي عليه السلام فداه بنفسه واليوم نعيش ذكرى ولادته العطرة / ولكن ما اقول الا اللهم انتقم لنا ممن ظلمنا بحق هذا اليوم العظيم يوم الجمعة ويوم ولادة آلامام علي وهذا الشهر العظيم

    • زائر 31 | 1:28 ص

      والله

      في الوقت الذي ليس هما من قاما بالواقعة، عجل من قام بالجريمة...جدتي.

    • زائر 30 | 1:26 ص

      تعرفون القاتل ولكن

      هناك لكل كتيبة ضابط .. هو المسؤول ومن يتحمل المسؤولية .. .. وفرق رئيس ووو \nهم المسؤولين \nاذا عجزتم \nمعادلة بسيطة

    • زائر 29 | 1:21 ص

      هذه الا شكليات

      لا هم
      كبش فداء ولا يحزنون شكليات علشان يقولون في قانون ولكن قانون الله فرق قانون المحاكم

    • زائر 27 | 1:19 ص

      وا عجباااه!!!

      من يتهم بالتجمهر يحاكم بعشر سنوات وبلا اداة ويتعرض للتعذيب؟
      ومن يتهم بقتل خيرة الوطن وشبابه اليافع يكرم ويطلق سراحه؟!!!!!
      وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

    • زائر 26 | 1:05 ص

      بلد القانون بلا قانون

      يقتلو الناس بدم بارد ويصبحون هم المعتدى عليهم كم شاب وكم زهراء في هذا الوطن قتل وين القاتل لا نعلم

    • زائر 25 | 12:57 ص

      وايد

      خلوهم ثلاثة اشهر وغرموهم خمسمية دينار وهم مع غيرهم قتلوا الطفل البريء بينما من ينبس بكلمة او يداهم بيته يفصل يعذب ويسجن هذي قانون الغاب لا نرتضيه

    • زائر 24 | 12:53 ص

      االبحرين

      هذا ما تفعل المعارضة التجارة في دماء ابناكم ؟ اين ابناء وبنات الحقوقين والقادة وأصحاب العماعم ....الخ ؟ لاتقل في لندن او باريس الدراسة والتعليم وابنامم قتلا وفي السجون ؟؟؟؟ ههههههههخخخخخخخخخخخ

    • زائر 76 زائر 24 | 4:53 ص

      صدق سخيف

      تبي الضحك الناس مثلا

    • زائر 82 زائر 24 | 5:44 ص

      هههههه

      ههههههههه ذبحتني من الضحك هههههههه تسأل وين تعال الفريج بتشوفهم نصهم عاطلين والباقي دورهم في السجون ...... هاذا حال البحارنه لو تسوي روحك ماتدري ، التمييز ومايسوي.

    • زائر 23 | 12:45 ص

      كل مجرم سوف يأخد الجزاء في الدنيا و في الاخرة

      اكيد انتم كبش الفداء

    • زائر 21 | 12:30 ص

      يعني شنو هالخبل

      واحد عاطينه سلاح شوزن، علشان شنو؟ يكش فيه الحمام؟
      سلاح الشوزن مهمته واضحة وبينة،
      سلاح الشوزن ما يفرق جماعات ولا يفرق مسيرات،
      سلاح الشوزن أداة لإحداث إعاقة أو قتل، وما ليه أي مهمة ثانية.
      مسيلات الدموع قد يكون لها دور التفريق، أما الشوزن فلا دور له غير إحداث أكبر قدر من الضرر في جسم المستهدف إما بنية احداث إعاقة أو القتل.
      فالمفترض أن يقضى من سلم هؤلاء الشوزن لا من أومر باستخدامه.

    • زائر 68 زائر 21 | 3:54 ص

      معلومات تستحق الاشاده

      ياليتك يا بروفيسور بعد اتفيدنا عن الاسياخ الحديديه والمولوتوف التي تعطى للمئات من الشباب المهاجمين على شرطة الشغب وتأثيرها المادي والبيولوجي والمعنوي عشان الكل يستفيد من معلوماتك القيمة.

    • زائر 72 زائر 21 | 4:47 ص

      سيخ كباب

      افيدك السيخ حق التكه والكباب

    • زائر 81 زائر 21 | 5:41 ص

      زائر68

      للعلم فقط ، الأسياخ يستخدمونها للتكه والكباب والبصل المشوي مال سوق جدحفص ، اعتقد تعرف سوق جدحفص اللي البسطات مفتوحه فيها للبواصل لسرقات البصل ، راجع فيديوات جدحفص وبتعرف ليش يستخدموون الأسياخ يابوسيخ .

    • زائر 84 زائر 21 | 5:56 ص

      72

      والمولوتوف يشوي التكه والكباب

    • زائر 90 زائر 21 | 6:48 ص

      اسياخ الكباب

      وين استخدموها في بيتكم او في مراكزهم ولا في القرى المنتهكه تقولون يودوا ولادكم انتوا بعد يودوا الشرطه القتلة ودعوا المتظاهرين يعبرون عن غضبهم ومطالبهم

    • زائر 99 زائر 21 | 9:13 ص

      والملتوفات وش دورها

      وش دور الملتوفات بعد تقتلون ابها
      جودو حهالكم وبدون هرار
      كل واحد منكم جهاله بحضنه مافي الا المجانين لي يشجعون اولادهم ويهيجون فيهم من مسيره لمسيره شاخط بروحك وخل جهالك بالبيت

    • زائر 103 زائر 21 | 10:37 ص

      افيدك السيخ حق التكه والكباب

      افيدك السيخ حق التكه والكباب والملوتوف حق شواي البصل ..... هههههههههههههه اكا اتعرفون اتنكتون

    • زائر 20 | 12:27 ص

      بنت الرفاع

      وعلى العموم الله يرحمه

    • زائر 19 | 12:26 ص

      بنت الرفاع

      لو كل واحد ميود عياله جان ما صار اللي صار الحين شنؤ استفاد ابو حسين ؟بتقولون شهيد روحو تثقفو في الدين وتعالو

    • زائر 71 زائر 19 | 4:43 ص

      استغفر الله هذا رد من قلب بنت جدي

      الولد حامل علم ابلاده يطلع يدخل هو حر لكن السؤال مافي تعامل ويا هذا الطفل غير الطلق المباشر حرام عليكم الديره ييرتنا قال ويش خشوو اولادكم هذا در هذا استغفر الله

    • زائر 78 زائر 19 | 5:27 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      تأكدي ان يمهل ولا يهمل
      وترى حتى اللي راضيين بالظلم يعتبرون مشتركين فيه

    • زائر 89 زائر 19 | 6:45 ص

      بنت الرفاع شنو رايج

      الحديث الشريف يقول // من قتل دون مظلمة فهو شهيد .. والقرآن الكريم مليئ بالايات التي تأمر المسلمين بالدفاع عن اعراضهم واموالهم وانفسهم ورفض الظلم والظالمين وإن كنتي تملكين ثقافه في الدين هل من يقتل ويهدم المساجد ويعتدي على الاعراض يمثلكم وتقبلون بفعله .. اي ثقافه عاليه تملكيين !!!

    • زائر 18 | 12:20 ص

      السلام عليكم

      واضح التحقيق جاري و مستمر و الدليل على ذلم انهم لم يقصدا القتل العمد و المفضي على كلامك و بيطلعوون براءة بعد و عندهم اهل و عوائل و مسؤولين بس هم و الشباب المساكين اللي تهمهم ببلاش و بدون دليل ما افرجتون عنهم . حسبي الله و نعمة الوكيل في قانون هالديرة اللي فاق القرقوشي

    • زائر 17 | 12:16 ص

      براءهههه

      ليش تتهمونهم ...

    • زائر 16 | 12:11 ص

      بعد إخلاء سبيل الشرطيان كبشا الفداء، هل المحكمة ستقبض على القاتل الحقيقي أم هذا مخرج للإفلات من العقاب؟.

      الشرطيان المتهمان بقتل حسين الجزيري: نحن كبشا فداء... والمحكمة تُخلي سبيلهما

    • زائر 15 | 12:06 ص

      العدالة

      فيما اكدالشرطيان أنهما كبش فداء في القضية، نفهم بمعنى اّخر ان هناك أشخاص يراد التستر عليهم فقد يكونون هم من أعطوا الأوامر لقتل الشاب الجزيري

    • زائر 14 | 11:54 م

      واللي كان يحمل الشوزن كان معروف واللي صوب مصور بالفيديو
      والأدلة موجودة
      ويش هل الهريج والمزايدة
      نطالب بتحقييق محايدة ينصف الناس
      وينه القانون أبنائنا يموتون بعمر الزهور ولا متحرك دولي ينصفنا
      اللهم انتقم لنا
      حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا ظلام

    • زائر 13 | 11:49 م

      إخلاء السبيل صحيح اذا لم يكونا المرتكبين
      لكن من المرتكب ولماذا لم يعاقب ولماذا لم يعاقب من اصدر الأوامر
      كلها ...
      يقتل براءه يحرق تاير سنه سجن

    • زائر 12 | 11:30 م

      وين بتروحون من الله

      الفيديو واضح ان الشهيد ما كان يحمل غير علم بلاده .حسبي الله ونعم الةكيل

    • زائر 10 | 11:23 م

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،، لماذا يا وزارة الداخليه الأستهزاء بعقول الناس ،، اليست الاسلحه وطلقاتها مرقمه ،، وموثقه ،، ام ان الوضع في البحرين يختلف !! كفاكم .... يا من تدعون { القانون }

    • زائر 9 | 11:06 م

      لم تقولوا !!!!

      لماذا لم تقولوا نا هي جنسيات الشرطة؟! لماذا لا توجد اسماء الشرطة على صدورهم كما هو حال بقية الشرطة في المراكز اليس الاهم ان توضع لمن يتعاملون بشكل مباشر مع المواطنين؟!

    • زائر 8 | 10:56 م

      الله يا أنفس بريئة تقتل بدم بارد

      مجرد الافادة يتركان الله يا أنفس تقتل بدم بارد وأي أنفس رخيصة تستجلب لها ال... ولها عوائل نعم عوائل لديهم والمقتولين ليس لديهم عوائل نعم افادوا واخرجوا نعم دليل قطعي فهم أنبياء صادقين لا يكذبون فهم لم يقتلو بل أزهقوا نفسا وهذا فرق فإذن قد نفو التهمه فأخرجوا فلم الكفاله اذن بل دعهم يقتلو أنفسا أخرى فهم لا زالو باستطاعتهم قتل المزيد فلديهم عوائل في البحرين فقد فكرت في مكان آخر دليل على انهم ليسوا مجنسين م...

    • زائر 5 | 10:54 م

      أنا أشهد

      أنا أشهد طلقات رجال الأمن كلها في الهواء ولا تصيب أحد في الرأس أو منطقة الظهر أبداً، أصلاً ما عندهم لا شوزن ولا مسيل دموع.

    • زائر 80 زائر 5 | 5:39 ص

      امام الله

      الموقف امام الله سبحانه صعب جدا فلا مجال للكذب هناك ولاتنفعهم شفاعة الشافعين.

    • زائر 117 زائر 5 | 1:31 م

      تتطنز؟!

      هاي طناز ولا لا رايك عن جد D: ؟؟

    • زائر 4 | 10:53 م

      أنا أشهد

      أنا أشهد طلقات رجال الأمن كلها في الهواء ولا تصيب أحد في الرأس أو منطقة الظهر أبداً، أصلاً ما عندهم لا شوزن ولا مسيل دموع.

    • زائر 3 | 10:30 م

      في الدول

      في الدول التي تحترم نفسها ...

    • زائر 2 | 9:51 م

      معروفة النتيجة سابقاً

      أكيد بيفرجون عنهم مهما كان فهائؤلاء القتلة يسرحون في البحرين و الأبرياء في السجون و يحاكمون بعشرين و ثلاثين سنه لأنهم فقط عبروا عن آرائهم هذه ديرتنا تحمي الغريب المجنس وأهلها في أما سجين أو شهيد أو مشرد كلشي بالعكس يازمن

    • زائر 1 | 9:44 م

      بلد الشراع

      منتسبي الداخلية يقرون إختيارنا في جريمة القتل للشهيد الجزيري عشوائية ولم تقم الوزارة معنا بأي تحقيق مسبق أقول هنا ما حال الناس اللذين زجت بهم في السجون منذ قانون أمن الدولة إلى كم عملية إنقلاب وهمية راح ضحيتها العشرات من الناس لسنوات كم تفجيرات وهمية أصدرت المحاكم فيهم أمراً بالحبس لسنوات كم طبيباً عبر فبركات سجن بتهمة حيازته للسلاح في مستشفى السلمانية كم لاعب قدم للبلد أروع ما لديه من طاقات قادته ...تحت تهم ضللت القضاء والرأي العام بها

اقرأ ايضاً