العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

«التربية» تطرح برنامج اللغة الإسبانية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

23 مايو 2013

دعت إدارة التعليم المستمر بوزارة التربية والتعليم للاستفادة من برنامج اللغة الإسبانية (المستوى الأول)، الذي يركز على تمكين المستفيدين من المهارات الأساسية في اللغة الإسبانية.

وسيبدأ البرنامج في (1 يونيو/ حزيران 2013) ويستمر حتى (1 أغسطس/ آب 2013)، وستكون مدة البرنامج (30 ساعة)، برسم اشتراك (30 ديناراً)، علماً بأن توقيت المجموعة الأولى سيكون يومي الأحد والأربعاء من الساعة 5 إلى 7 مساءً، أما وقت المجموعة الثانية فسيكون يومي الاثنين والخميس من الساعة 6 إلى 8 مساءً. كما سيكون توقيت الدورة خلال شهر رمضان من الساعة (9 -11) مساءً لكلا المجموعتين، علماً بأن الدورتين ستقامان بإدارة التعليم المستمر بالمعهد البحريني السعودي للمكفوفين بمدينة عيسى.

العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 2:44 ص

      . يتبع الموضوع : الا اذا اراد هذا المراد امساكه خطأ كبيرا ، كأن يقص اصبعا من اصابعه مثلا ، بنصيحة متكررة او بيد على يده.الامساك هو اكبر ما يصح

      موضوع آخر:يصح دفع الحصان الهائج على اناس ولو بقتله ، ولكن يراعى الايسر فالايسر ، ولكن خطأ قتل الانسان ، مطلوب ايقافه للحيلولة دونما الخطأ ، وهذا ممكن ، ومن كان في عقيدته تصحيح خطأ ، فهو ايضا عليه آثام، جرّاء عقيدة خاطئة . الاخطاء الفعلية عليها آثام اكثر من الاخطاء القوليّة . وفيك انطوى العالم الاكبر . المهم تجنّب الاخطاء وتجنّب آخر ليس فيه اي خطأ وليس فيه اي غلط هو الآخر . الامساك الذي ذكرته قد يكون بكلمة ، بل يكون مائة بالمائة بكلمة ، وبالذهاب والمجيى تجاه الشخص المراد امساكه ، ولا يصح امساكه

    • زائر 8 | 2:38 ص

      . موضوع آخر : ربما يوجد شخص لم يظلم اي شخص وحتى حشرات وحيوانات لم يظلمهم ولكنّه ربّما يظلم شخص بل اشخاص من الناس ، في وقت حاضر او مستقبلي .

      موضوع آخر : المهم تجنّب الاخطاء في كل لحظة وتجنّب آخر ليس فيه اي خطأ وليس فيه اي غلط ، هو الآخر ، في كل لحظة . وفيك انطوى العالم الاكبر . وفيك انطوى العالم الاكبر . موضوع آخر : كن وحيدا ليس بجنبك اي شخص حرّك كفّك على محور المفصل الكائن بين زندك وعضدك ، مائة مرّة براحة بدون بوسطيّة في السرعة ، ليس بسرعة ولا ببطىء ، تجنّب ان تمس اي شخص بأي سوء او اقل او اصغر من سوء . موضوع آخر : قال عز وجل : وان كان مثقال حبّة من خردل اتينابها وكفى بنا حاسبين . صدق الله.

    • زائر 7 | 2:29 ص

      .

      موضوع آخر : يلزم الشخص نفسه بنفسه لأجل أن تكون همته المهم تجنّب الاخطاء وتجنّب آخر ليس فيه اي خطأ وليس فيه اي غلط هو الآخر . موضوع آخر : الامساك هو اكبر ما يمكن أن يقال عنه انّه صح ، اذا كان شجار ما ، ويكون الامساك من غير تعد ، وخاصة ثم وخاصة وووو . والكل . وشكرا . السلام عليكم . موضوع آخر : يقال انّ سليمان عندما صرخة النمل التي اقترب منها تبسّم ضاحكا وقال لها : هل تعلمين انني لا أأوذي اي شخص بل وحتى النمل والحشرات ، بما معنى الكلام . موضوع آخر : وفيك انطوى العالم الاكبر . مرحبا ، بياكم آمّين .

    • زائر 6 | 2:20 ص

      يتبع الموضوع : ( لا اكراه في الدين ) . موضوع آخر : الامساك صح من غير عنف ، للحيلولة دون وقوع شجار هذا صح خلافه خطأ . السلام عليكم . مرحب

      موضوع آخر : من الشخص لنفسه فقط ، المهم تجنّب الاخطاء في كل لحظة والمهم تجنّب آخر ليس فيه اي خطأ وليس فيه اي غلط هو الآخر . موضوع آخر:المهم تجنّب الاخطاء الفعليّة والقوليّة والخيالية والاعتقادية ، من الشخص على نفسه فقط ، أن يلزم نفسه كي لا يفعل اي خطأ على اي شخص وخاصة ، يشترط منه على نفسه فقط ، وفي حالة الانقاذ كمن يهرب بجمل مع شخص يهربه لكي لا يسرق امواله لص هذا تعاون طيّب ، وايضا مطلوب تجنّب آخر ليس فيه اي خطأ وليس فيه اي غلط هو الآخر من الشخص على نفسه أن يلزم ، فقط وليس على غيره . وفي القران

    • زائر 5 | 2:18 ص

      .

      الغذاء المطلوب للطفل هو الحليب بين الفينة والاخرى البعض يعطي ولده الحليب قليلا جدا ، او في ثلاث مرّات في اليوم ، هذا قليل عليه ، مطلوب عرضه عليه بين الفينة والاخرى ، وكلما بكى مثلا ، كي يأخذ منه ما يريده . مثلا كل ثلث ساعة . ايضا مطلوب ان لا يكون رأسه منكسا اثناء الطعام . حمله والوقف به او الوقوف به كي يرتاح تنفسه . البعض يعطي الطفل طعاما قليلا لا يرتاح عليه ، هكذا . مرحبا . بياكم . السلام عليكم . مرحبا . مرحبا .

    • زائر 4 | 2:17 ص

      . يتبع الموضوع : ليست دعاءا منّي او تمن . موضوع آخر : التحيّات الطيّبة مطلوب ان تزاد وقت الملاغبة من قبل اي شخص ، ثمّ امض عنه . مرحبا . السلام عليكم . بياكم

      موضوع آخر : باصوات ما يمكن أن توقف كل الاخطاء ، موضوع آخر : اذا كنت تسير او جالسا ورأيت شخصا يهم لفعل خاطىء او حتى قول خاطىء ، او خفت منه او من قوّة روحيّة لديه ، قف ، وتوجه قليلا في مكان آخر بمسافة متر ، او در عنه ربع دورة. موضوع آخر : الايماءات مطلوبة ، قد تكون في ثانية وقد تكون في اكثر من عشرين ثانية ، وقد تكون في لحظة . وفيك انطوى علم التجنبات ، وفيك انطوى العالم الاكبر . المهم تجنّب الاخطاء ، وتجنّب آخر ليس فيه اي خطأ وليس فيه اي غلط هو الآخر . الاثام لا يمكن ان تغيب هذه حقيقة نقلتها لكم

    • زائر 3 | 2:15 ص

      .

      موضوع آخر : توجد احراجات فكريّة فقط قد تمر ولكنّها لا يمكن ان تكون . لأنّها تتعارض حسب قول بعض اسلاميين مع السلام ، وفي القران ايضا : والله يدعو الى دار السلام . صدق الله ، فدار السلام موجود لأنّه دعاء من الله ، وبهذا لن يكون ما يمكن أن يشير اليه بعض اولئك .

    • زائر 2 | 2:14 ص

      . موضوع آخر : المحرّض للفعل الخاطىء عليه آثام ولكنّ ا لمباشر له هو الأكثر اثاما . وفيك انطوى العالم الاكبر . وفيك انطوى العالم الاكبر .

      موضوع آخر :المهم الزام الشخص منه على نفسه فقط لأن يتجنّب الاخطاء في كل لحظة ، ويتجنّب تجنّب آخر ليس فيه اي خطأ وليس فيه اي غلط هو الآخر ،هو الآخر في كل لحظة. موضوع آخر : وفيك انطوى العالم الاكبر . المهم تجنّب الاخطاء وتجنّب آخر ليس فيه اي خطأ وليس فيه اي غلط هو الآخر . وفيك انطوى العالم الاكبر . وفيك انطوى العالم الاكبر . موضوع آخر : علم التجنبات واضح امام اي شخص لا يمكن ان يتصف بأنّه غاب في اي لحظة سابقة ولا يمكن ان يتصف بانّه غائب في هذه اللحظة ولا يمكن ان يغيب في اي لحظة قادمة .

    • زائر 1 | 2:10 ص

      .

      بالامكان ان يتعلّم البحريني كل لغات العالم ولكنّ المشكلة هي في المعاش قليل جدا ، نظرا لوجود نيّة الاحتكارات ا لكثيرة على المال في البحرين . اذا صودرت الارض بنسبة ثلاثة وتسعين بالمئة من اراضي الدولة اين سيبني المواطن بيتا او زرعا . موضوع آخر : اي خطأ على اي شخص الا وعليه آثام لا يمكن أن تمحى ، هذه حقيقة نقلتها لكم وليست دعاءا منّي أو تمن . موضوع آخر :خطأ اساسا ان احفظ مالي الا بسرقة مالي .

اقرأ ايضاً