العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

«خدمات النواب»: سنة تمهيدية للأطفال في الخامسة قبل الالتحاق بالتعليم الإلزامي

الماضي مترئساً اجتماع لجنة خدمات النواب
الماضي مترئساً اجتماع لجنة خدمات النواب

وافقت لجنة الخدمات النيابية على الاقتراح بقانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون رقم (27) لسنة 2005 بشأن التعليم استحداث سنة تمهيدية للأطفال في سن الخامسة قبل الالتحاق بمراحل التعليم الإلزامية لأنه يتماشى مع خطة وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة أمس الأول (الأربعاء) برئاسة النائب عباس الماضي وبحضور أعضاء اللجنة.

وصرّح عضو اللجنة النائب خالد المالود بأن اللجنة تدارست مشروع قانون بالموافقة على النظام الموحد لمد الحماية التأمينية للعسكريين من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملين في غير دولهم في أية دولة عضو في المجلس، المرافق للمرسوم الملكي رقم (33) لسنة 2013م. وقال: «إنه بعد دراسة المشروع بقانون كان للجنة ملاحظات عليه حيث ستطلب اللجنة رأي القطاع العسكري وبعض الجهات الأخرى لدراسة الاقتراح بشكل مفصّل».

وأكد أن اللجنة ناقشت الاقتراح بقانون بشأن مسرح البحرين الوطني حيث استعرضت رأي لجنة الشئون التشريعية والقانونية ومرئيات وزارة الثقافة ورأي المستشار القانوني المساعد لشئون اللجان.

كما ناقشت اللجنة أيضاً الاقتراح بقانون بشأن احتساب سنوات دراسة الطلبة المبتعثين على نفقة الدولة ضمن سنوات الخدمة المدنية حيث استعرضت اللجنة رأي لجنة الشئون التشريعية والقانونية ومرئيات وزارة التربية والتعليم ومرئيات الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي وأفاد بأن اللجنة قررت الاجتماع مع مقدمي المقترحين للتباحث والمداولة.

من جانبها، ذكرت عضو اللجنة سمية الجودر «بأن اللجنة ناقشت الاقتراح برغبة صرف مكافأة شهرية لطلبة الصيدلة والمختبرات والعلوم الصحية حيث تمّت مخاطبة مقدم المقترح لسحب هذا المقترح وذلك لتعارضه مع الأنظمة والقوانين الموجودة في البلاد وذلك لأنهم طلبة».

وأشارت إلى أن اللجنة قامت بمناقشة الاقتراح برغبة بشأن مكافأة (1000) ألف دينار لكل طالب يتخرج من الثانوية العامة بتفوّق، والاقتراح برغبة بشأن تخصيص حضانات ومدارس متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في كل محافظة من محافظات المملكة حيث أبدت اللجنة مقترحاتها وتقرر استدعاء مقدمي المقترح للتباحث معهم من أجل التوصّل إلى صيغة معدّلة بشأن المقترحَين.

العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:20 ص

      رحم الله أمرء عرف قدر نفسه ...

      اللي يعرف يبني يشتغل بناي واللي يعرف يحديق يشغل صياد واللي يعرف يصلح سيايير يفتح كراج واللي واللي واللي ...
      واللي مايعرف في السياسه يخللي السياسه عنه ويشوف أمور الناس اللي أنتخبوه ... ويميد ريوله على قد لحافه ...
      حبايبي أول شي يبلي لكم تدريب قبل لا تسوون سنه تمهيديه للحضانه ... أول شي سو لكم أنتو سنه تمهديه بعدين ترشحوا للمجلس ...
      عفيه على الشطار عفيه عليكم ...
      ماشاء الله عليكم اللهم لا حسد ...

    • زائر 1 | 2:52 ص

      الميزانية

      الحين مو تقولون ان الدولة مديونه وعندها عجز بالموازنه . الحين ويش صار قدرة قادر انوجدة ميزانية حق خراب بيوت المستثمرين الصغار حاربتوهم وحرمتوهم من مساعدات تمكين والحين بتغلقون رياضهم . يا نواب خلوا الميزانية حق توظيف العاطلين

اقرأ ايضاً