العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

محافظ الجنوبية يؤكد اهتمام الحكومة بتطوير جزر حوار للوصول بها لمراتب سياحية متقدمة

محافظ الجنوبية لدى زيارته جزيرة حوار
محافظ الجنوبية لدى زيارته جزيرة حوار

أكد محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة اهتمام الحكومة بتطوير جزر حوار لتميزها بمقومات متنوعة تؤهلها للوصول إلى مراتب سياحية متقدمة تنعكس مردوداتها بشكل فاعل ومؤثر على الاقتصاد.

وقال إن هذا الأمر يدعم رؤية البحرين 2030 في تنويع مصادر الدخل وخاصة في ظل ما تقدمة مملكة البحرين من حوافز ومزايا مشجعة للمستثمرين.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار سلسلة المبادرات التي تتبناها الحكومة لاستقطاب ودعم القطاع الخاص في إقامة المشروعات الاستثمارية الكبرى، التي تعزز من مكانة مملكة البحرين كوجهة سياحية مميزة في المنطقة.

وأشاد محافظ الجنوبية بدور وزارة البلديات في الحفاظ على نظافة جزيرة حوار، وكذلك مساهمة وإشراف قوة دفاع البحرين في المجال نفسه، كما أشاد بدور وزارة الأشغال في متابعة إنجاز مشروع تجديد المرفأ والنقطة الأمنية لخفر السواحل.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها محافظ الجنوبية لجزيرة حوار يرافقه كل من مدير عام شرطة المحافظة الجنوبية العميد الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، وقائد معسكر حوار العقيد ركن سامي الجلاهمة، ومدير عام شركة الجنوب محمد حسن الجودر، وعدد من المسئولين من الجهات المعنية، حيث هدفت الزيارة إلى متابعة المشاريع الحكومية والخاصة القائمة على الجزيرة وخاصة سير العمل في تجديد المرفأ ومراحل إنشاء نقطة أمنية لخفر السواحل والذي من المؤمل افتتاحه في الأشهر القليلة المقبلة.

كما شملت الزيارة الاطلاع على مستجدات ما وصلت إليه عملية تطوير الشاليهات الواقعة شمالي الجزيرة وبحث وضع آلية دائمة مع شركة «الجنوب» لتسيير رحلات سياحية منتظمة من والى جزيرة حوار، حيث تطرق محمد الجودر إلى أن الخطة وضعت لإحياء المنطقة سياحيّاً من الجوانب كافة الكفيلة تحقيق عناصر الجذب والاستقطاب من مواقع وبرامج لتشجيع السياحة على أرض الجزيرة وستدخل حيز التنفيذ وفق الخطة الموضوعة لها باكتمال جميع عناصرها المترابطة.

العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:35 ص

      سؤال

      هل لهذه الجزيرة سواحل يمكن مشاهدة البحر منها؟ خاطرى أشوف ساحل بحر.

    • زائر 2 | 12:13 ص

      الشعب فقير

      بدل ما تبنون منازل للشعب و ترفعون الرواتب , تنفقون الفلوس لصالح الاجنبي ,

اقرأ ايضاً