العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

جامعة الخليج العربي أنتجت 50 % من الأبحاث الطبية في البحرين

المنامة - جامعة الخليج العربي 

23 مايو 2013

كشفت نائب عميد كلية الطب والعلوم الطبية لشئون البحث العلمي والدراسات العليا بجامعة الخليج العربي رنده حمادة، أن الجامعة نشرت ما يزيد عن 300 بحث في المجلات العلمية المحكمة محلياً وإقليمياً وعالمياً ما انعكس إيجابياً على إجمالي البحوث الطبية التي نشرت باسم مملكة البحرين، حيث إن معدل نسبة البحوث الطبية المنشورة باسم جامعة الخليج العربي كان نصف ما نشر من بحوث طبية باسم مملكة البحرين. كما ذكرت بأن مساهمات هيئة التدريس شملت أيضاً أكثر من 15 كتاباً طبياً.

جاء ذلك أثناء فعالية يوم البحث العلمي للعام الدراسي 2012-2013، الذي نظمته عمادة كلية الطب والعلوم الطبية وشملت فعاليات هذا اليوم على عرض مفصل من قبل نائب العميد لشئون البحث العلمي والدراسات العليا بالكلية رنده ربحي حمادة، لطبيعة ونوعية البحوث التي تم نشرها من قبل أعضاء هيئة التدريس بالدوام الكامل في كلية الطب والعلوم الطبية خلال الأعوام الستة الأكاديمية الماضية. كما تم عرض مؤشرات الأداء الأساسية للبحوث للفترة نفسها.

كما شمل يوم البحث العلمي تقديم مجموعة من أعضاء هيئة التدريس وطلبة كلية الطب لأوراق بحثية قدموها في مؤتمرات عالمية، في مجالات طبية مختلفة، وكذلك تم عرض ملصقات لبحوث تم تقديمها في مؤتمرات محلية وإقليمية وعالمية من قبل الكادر الأكاديمي خلال العام الدراسي الماضي، إلى جانب عرض البحوث الميدانية التي قام بها طلبة السنة الرابعة في تخصص الطب بدول مجلس التعاون الخليجي.

العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً