العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

أمريكا تشن غارة بطائرة بلا طيار في باكستان

قال مسئولون أمنيون ان غارة بطائرة أمريكية بلا طيار قتلت سبعة أشخاص في منطقة شمال وزيرستان القبلية المضطربة في باكستان اليوم الأربعاء. وهذا هو أول هجوم بطائرة بلا طيار منذ انتخابات 11 من مايو آيار التي كان فيها استخدام هذه الطائرات غير المأهولة إحدى القضايا الرئيسية.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أشار في الآونة الأخيرة إلى أنه سيقلص برنامج الضربات بطائرات بلا طيار ولاقى هذا استحسانا حذرا من باكستان وهي حليف رئيسي للولايات المتحدة في الحرب على الإرهاب. واستنكر مسئول بوزارة الخارجية الباكستانية جميع الهجمات بطائرات بلا طيار. وقال المسئول الذي طلب ألا ينشر اسمه "أي هجوم بطائرة بلا طيار يضر بسلامة أراضي باكستان وسيادتها ونحن نستهجنه." وقال مسئولون امنيون باكستانيون ورجال قبائل ان الطائرة أطلقت صاروخين أصابا منزلا في قرية شاشما التي تبعد 3 كيلومترات الى الشرق من مدينة ميرانشاه في شمال وزيرستان.

وأضافوا قولهم ان سبعة أشخاص قتلوا وأربعة أصيبوا بجراح. ولم يتضح على الفور هل الضحايا هم الأهداف المقصودة للغارة أم لا. ومنطقة شمال وزيرستان على الحدود مع افغانستان معقل منذ وقت طويل للمتشددين ومنهم حركة طالبان الأفغانية وحلفائها القاعدة وطالبان الباكستانية. وقال رئيس الوزراء المنتخب نواز شريف هذا الشهر ان الهجمات بطائرات بدون طيار هي "تحد" خطير لسيادة باكستان. واضاف قوله "سنجلس مع أصدقائنا الأمريكيين ونتحدث معهم في هذه المسألة."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:43 ص

      بلد الشرع

      ألا يستحق يا أوباما تنظيم القاعدة منك تخفيف الضربات الجويه على أنصاره في باكستان سيما وأنه الحليف الأول معك في سوريا أم أن تضحياته ليست محل تقدير من الإدارة الأمريكية أو ربما تعرف أمريكا طبيعة تفكير أنصار القاعدة وأنهم زمرة من الحمقى الذين ليست لديهم حسابات عسكرية والضحية منهم لا تعادل شي ولا تستحق حتى الدفن وإنما تترك لكلاب وسباع البر لتنهش لحومها لقد أعمى بصائرهم الحقد الطائفي وأموال الدول الخليجية أودت بهم للمهالك والشهوات الجنسية من النساء والغلمان جعلتهم يغرقون بدمائهم من حيث لم يحتسبوا

اقرأ ايضاً