العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

بوتين: روسيا مستعدة لتحل محل النمسا في قوة حفظ السلام بالجولان

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة (7 يونيو حزيران) استعداد بلاده لارسال جنود للمشاركة في قوة حفظ السلام في الجولان بعد ان اعلنت النمسا انها ستسحب جنودها من قوة فض الاشتباك في ظل احتدام القتال في سوريا.

وقالت النمسا التي تساهم بنحو 380 جنديا في قوة الامم المتحدة البالغ عددها ألف جندي وتراقب وقف اطلاق النار بين سوريا واسرائيل انها ستسحب جنودها بعد تصاعد الاشتباكات بين القوات الحكومية السورية وقوات المعارضة على الحدود. وقال بوتين في اجتماع نقله التلفزيون مع ضباط بالجيش الروسي "سنواصل التعاون مع شركائنا بالامم المتحدة فيما يتعلق بحفظ السلام. زار الامين العام للامم المتحدة بان جي مون روسيا في الاونة الاخيرة كما تعلمون جميعا. طلب منا زيادة مشاركتنا في عمليات حفظ السلام التي تنظمها الامم المتحدة.

في ظل الموقف المعقد في مرتفعات الجولان يمكن ان نحل مكان القوات النمساوية المنسحبة في هذه المنطقة على الحدود بين القوات الاسرائيلية والجيش السوري." وأضاف "لكن ذلك لن يحدث الا اذا اظهرت القوى الاقليمية اهتماما واذا طلبت منا الامم المتحدة القيام بذلك." وتبذل روسيا الحليف القديم لسوريا ومصدر السلاح الرئيسي لحكومة الرئيس بشار الاسد جهودا مع القوى الغربية لجمع الطرفين المتحاربين في سوريا في محادثات لحل الصراع المستمر منذ اكثر من عامين. ويجتمع مجلس الامن الدولي اليوم الجمعة لمناقشة انسحاب القوة النمساوية بعد ان سيطرت القوات المعارضة للاسد لفترة قصيرة على معبر بين اسرائيل وسوريا مما ادى الى انسحاب قوة حفظ السلام إلى المخابئ قبل ان تتمكن القوات الحكومية السورية من طرد قوات المعارضة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً