العدد 3932 - الأربعاء 12 يونيو 2013م الموافق 03 شعبان 1434هـ

إنجاز 45 % من مركز بوماهر الصحي... ويُستكمل في مايو

المطوع لدى زيارتها مشروع مركز بوماهر الصحي
المطوع لدى زيارتها مشروع مركز بوماهر الصحي

تفقدت الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة منى المطوع مشروع مركز بوماهر الصحي بمحافظة المحرق يرافقها عدد من المهندسين بالوزارة للاطلاع على مراحل سير العمل فيه.

وصرحت المطوع بأن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 45 في المئة، ويقوم بأعمال المقاولة للمشروع مؤسسة أرادوس للمقاولات والصيانة بكلفة تقديرية تصل إلى 4 ملايين و594 ألفا و521 دينارا، وبدأ العمل في المشروع في مايو/ أيار 2012 ويتوقع الانتهاء منه بحلول مايو 2014 ليتم بعدها تشغيله من قبل وزارة الصحة.

وشددت الوكيل المساعد على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للمشروع لتسليمه في موعده المحدد بحسب البرنامج المتفق عليه وذلك ضمن توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لمتابعة احتياجات المواطنين والمساهمة في إقامة مشاريع البنى التحتية التي تخدم مناطق سكناهم.

وذكرت أن مشروع مركز حالة بوماهر الصحي والذي ينفذ على ارض مساحتها 27.07 متر مربع يتكون من 3 أدوار وسرداب ومواقف للسيارات على مساحة إجمالية قدرها 13,674 متر مربع، ويحتوي الدور الأرضي على غرف للفحص الدوري وأخرى للفحص السريع، كما يحتوي على خدمات المعالجة والإقامة القصيرة بالإضافة إلى خدمات الصيدلية والأشعة وعيادة السكر والسجلات الطبية. أما الدور الأول من المركز فيشمل عيادات الأسنان والنساء ويحتوي الدور الثاني على عيادة رعاية الطفولة وخدمات إعادة التأهيل الفيزيائي من علاج طبيعي ومعالجة مائية، كما يحتوي المركز على غرف للاجتماعات والتعليم الطبي ومكاتب إدارية ومخازن وخدمات وغرفة جمع العينات والمختبر الطبي، ووزعت السلالم اللازمة للمبنى بالقرب من المداخل لتسهيل وصول المرضى لجميع الأقسام الموجودة في الدورين الأول والثاني.

وقالت: «سيتم تزويد المبنى بجميع الخدمات الكهربائية والميكانيكية وأحدث التقنيات والأنظمة اللازمة لتشغيله وضمان جودة الخدمات الطبية المراد تقديمها للمواطنين».

وأضافت انه: «روعي في تصميم المركز الصحي سهولة الوصول إلى جميع مرافقه وإخلائها عند الطوارئ بأسرع ما يمكن بتوفير مجموعه من المداخل والمخارج ولتسهيل الوصول لجميع الأقسام دون عناء.

العدد 3932 - الأربعاء 12 يونيو 2013م الموافق 03 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً