العدد 3935 - السبت 15 يونيو 2013م الموافق 06 شعبان 1434هـ

استضافة الجولة الختامية لبطولة العالم للتحمل WEC نوفمبر المقبل

الصخير - حلبة البحرين الدولية 

تحديث: 12 مايو 2017

تستضيف حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" جولة من جولات البطولة العالمية للتحمل “WEC”، ويعتبر هذا السباق الثاني من نوعه حيث استضافت الحلبة العام الماضي جولة من جولات هذه البطولة العالمية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات.

وتستضيف حلبة البحرين الجولة الثامنة والختامية من بطولة العالم للتحمل والتي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات “FIA”، وسيقام سباق التحمل على مضمار حلبة البحرين الدولية لمدة 6 ساعات متواصلة من المتعة والإثارة على مضمار الجي بي البالغ طوله 5.412 كيلومتر، وذلك في 30 نوفمبر 2013.

تنطلق بطولة هذا الموسم “WEC” 2013 بـ 8 جولات مقسمة على عدد من الدول من مختلف أنحاء العالم، وسينطلق سباق البحرين للتحمل كجولة ختامية للبطولة العالمية.

وأنطلق هذا الموسم بسباق 6 ساعات في سلفرستون ببريطانيا في شهر أبريل الماضي، وتلاه سباق بلجيكا 6 ساعات في مايو الماضي، ونحن الآن على مشارف الجولة الثالثة للبطولة والمتمثلة في سباق ليمان 24 ساعة بفرنسا، وبعدها تشد رحالها البطولة الجولة الرابعة 6 ساعات في ساو باولو في البرازيل في مطلع سبتمبر المقبل، وبنفس الشهر ينطلق سباق 6 ساعات في امريكا، وبعدها سباق 6 ساعات اليابان في اواخر اكتوبر وبعدها سباق 6 ساعات الصين في مطلع نوفمبر، وبعدها الجولة الختامية في مملكة البحرين، والتي ستشهد إثارة بالغة ومحط أنظار العالم لكونها الجولة الختامية.

وسيقوم وفد من حلبة البحرين الدولية بزيارة لسباق ليمان للتحمل 24 ساعة في فرنسا وذلك للترويج لسباق البحرين الذي سيقام أواخر نوفمبر المقبل، إلى جانب وفد مرافق من وزارة الثقافة والذي سيعرض أبرز المهن الحرفية القديمة في البحرين، بالإضافة إلى عدد من الوسائل التعريفية بتاريخ وحضارة البحرين، ويقدم مجلس التنمية الاقتصادية مساندته للوفد البحريني المتوجه إلى سباق فرنسا عن طريق كتيبات عن البحرين.

وجدير بالذكر ان سباق العام الماضي "سباق البحرين للتحمل 6 ساعات" لاقى شعبية واسعة في البحرين والمنطقة كونه أول سباق من نوعه يقام في منطقة الشرق الأوسط، حيث بلغ مجموع الجماهير 10 الالاف شخص خلال يومي السباق، ومن المتوقع أن يشهد سباق هذا العام مزيد من الإقبال الجماهيري وذلك نظرا لإثارة البطولة والسباقات المساندة والفعاليات الترفيهية التي تنتظر الجماهير في نوفمبر المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً