العدد 3936 - الأحد 16 يونيو 2013م الموافق 07 شعبان 1434هـ

«الوفاق»: التسجيل لحفل المتفوقين السابع يبدأ 21 يونيو ويمتد لشهر كامل

أعلنت اللجنة التنظيمية لحفل جمعية الوفاق السابع لتكريم الطلبة المتفوقين للعام 2013، عن بدء حملة التسجيل للحفل الذي ينطلق في نسخته السابعة تحت شعار «تفوقي... استحقاق وتميز»، وسط استعدادات لإخراجه بأفضل مستوى. وأوضحت اللجنة التنظيمية للحفل أن باب التسجيل سيفتح ابتداءً من 21 يونيو/ حزيران 2013، ويستمر شهراً كاملاً، أي حتى 21 يوليو/ تموز 2013، داعية من تنطبق عليه معايير التسجيل، الى أن يبادر للتسجيل عبر الموقع الإلكتروني: takreem.alwefaq.net

وعن شروط التسجيل، قالت اللجنة: «إن المتفوق يجب أن يكون بحريني الجنسية، وحديث التخرج إما من المرحلة الثانوية العامة، أو أحد المعاهد أو الجامعات، أو من المنتظمين في الدراسات العليا. فيما تُفردُ لذوي الاحتياجات الخاصة «وفئات إجتماعية أخرى» مساحة مشاركة أكبر ومفتوحة، لا تتقيّد بالنظام الدراسي ولا المعدل، ويسمح لهم بالمشاركة فيه بشرطٍ واحد هو تحقيق النجاح والانتقال من مرحلة لأخرى».

وأوضحت أن «معايير التسجيل لحفل تكريم الوفاق السابع على الطلبة من خريجي المرحلة الثانوية من المدارس الحكومية أو الخاصة، شرط تحقيق معدل تراكمي يصل إلى 90 في المئة فأكثر، أما خريجو المعاهد فإن التسجيل يتطلّب من المتقدّم أن يكون حائزاً معدل امتياز بحسب نظام المعهد، في حال انتظامه في أحد البرنامجين: الدبلوما الوطنية أو الدبلوما الوطنية العليا، شرط عدم وجود برنامج دبلوما وطنية عليا في المعهد الحكومي للتخصص نفسه بالنسبة لبرنامج الدبلوما الوطنية». وبالنسبة لخريجي الجامعات، ذكرت أن بإمكان المتفوقين في برنامج الدبلوما المشارك التسجيل أيضا في الحفل، وذلك عند حصولهم على معدل امتياز بحسب نظام الجامعة، ولكن في حال عدم وجود بكالوريوس بالجامعة الحكومية للتخصص ذاته، بينما يمكن لخريجي شهادة البكالوريوس التسجيل بمجرد الحصول على معدل تراكمي يتراوح ما بين 3,5 و4.

وقالت اللجنة العليا للحفل إنها تسعى لاستيعاب جميع خريجي شهادة الطب، في سياق التشجيع على التحصيل العلمي العالي والاختصاصي، وكذلك خريجي الدراسات العليا سواء بشهادة الماجستير، أو الدكتوراه، وحتى دبلوم الدراسات العليا وبأي معدل تراكمي، لما تشكّله هذه المراحل من أهمية في تحقيق بنية تحتية وطنية وإعداد كوادر متمكنة ومتمرّسة في المجالات المهنية والتطبيقية.

وأشارت اللجنة إلى أن بالإمكان متابعة آخر تطورات وترتيبات الحفل، عبر الحسابات الخاصة بالجمعية في مواقع التواصل الاجتماعي، والموقع الرسمي للجمعية. وقد اعتمدت لجنة التسجيل في نظامها هذا العام على الترتيب الإلكتروني، والنظام التقني لاعتماد أسماء المسجلين الذين تنطبق عليهم شروط المشاركة.

وهنأت جمعية الوفاق جميع الطلبة والطالبات في جميع المراحل بنهاية العام الدراسي، وأملت أن تفضي النتائج إلى إحرازهم نتائج متقدمة بما يساهم في رفعة الوطن وتعزيز مكانته، والدفع به من قبل أبنائه والجيل الجديد نحو آفاق التطور والديمقراطية. وقالت «الوفاق»: إن «بحرين الديمقراطية وبحرين المستقبل، بحاجة إلى طاقات وكفاءات وطنية مخلصة وطموحة ومتفوقة، وإن الجيل الجديد يجب أن يحمل هذا الهم والدور، في سبيل تعزيز الدور الوطني لأبناء البحرين».

العدد 3936 - الأحد 16 يونيو 2013م الموافق 07 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً