العدد 3939 - الأربعاء 19 يونيو 2013م الموافق 10 شعبان 1434هـ

الجمري: تقدم البحرين علميّاً بفعل معلمين مثلوا قاعدة النهضة الحديثة

قال رئيس تحرير صحيفة "الوسط" منصور الجمري في حفل "رواد التعليم" يوم السبت (15 يونيو/ حزيران 2013)، إن "تقدم البحرين في مجال العلم يعود بالدرجة الأولى إلى معلمين ومعلمات مثلوا قاعدة النهضة الحديثة".
وأضاف الجمري في فعالية كرمت "الوسط" خلالها 39 معلماً ومعلمة "أتشرف أن أرى هؤلاء الرواد؛ لأن كل واحداً منا لابد أن يتذكر أن سر نجاحه في حياته يعود إلى بعض الأساتذة الذين يمرون في مخيلته، وتبقى هؤلاء صورتهم معه دائماً، وكلما وفق في أمرٍ مَّا يتذكر كلمة من أحدهم، فهم يُستذكرون ويُذكرون في كل لحظة حتى وإن حاول البعض أن ينساهم".
وزاد رئيس التحرير على قوله: إن "البحرين رائدة وسبقت غيرها من دول الخليج في العلم؛ لأن جيلاً من هؤلاء الأساتذة كان هو القاعدة لتلك النهضة الحديثة، مستشهداً بحديث للنبي محمد (ص): "عمل قليل في علم خيرٌ من كثيرٍ في جهل". وبقول آخر للإمام علي بن أبي طالب (ع): "العلم خير من المال، فالعلم يحرسك وأنت تحرس المال، والعلم يزكو مع النفقة، والمال تنقصه النفقة".
وذكر الجمري: "اليوم وكما نسمع في كل مكان، توجد التفاتة حديثة إلى موضوع العلم وانطلاقة جديدة تتمثل في الاقتصاد المعرفي، أي وجود مجتمع متعلم، ومتدرب ومتطور، فهناك بلدان مثل كوريا الجنوبية، وهي بلد صغير لكن تخرج من الفنيين والمهندسين أكثر من كل دول أوروبا التي تضم 500 مليون إنسان بمقابل 50 مليوناً في كوريا الجنوبية، التي أصبحت في الرتبة الـ 12 في اقتصاد العالم، بل تنافس لأن تكون في المراتب المتقدمة بصورة أكبر".
واستدرك رئيس التحرير أن "البحرين لم يكن لديها سوى المعلمين والمعلمات الذين مازالوا هم المنارة التي نفخر بها، ونتمنى أن نستعيد هذا المجد من خلال المحافظة على مكانة المعلمين والمعلمات وأن يأخذ الجيل الحالي ما قدمتموه إلى الوطن".

العدد 3939 - الأربعاء 19 يونيو 2013م الموافق 10 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً