العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ

«الصحة»: تشكيل لجنة «الرعاية» لمراجعة استخدام الأدوية

كشف الوكيل المساعد لشئون المستشفيات بوزارة الصحة أمين عبدالكريم الساعاتي، عن تشكيل لجنة الرعاية الصحية الثانوية والتي تختص بمراجعة استخدام الأدوية، وذلك بقرار إداري من وكيل الوزارة عائشة مبارك بوعنق، حيث يترأس هذه اللجنة نائب رئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي عبدالله المالكي.

وقال الساعاتي: «إن هذه اللجنة تختص بالمساهمة في إعداد قوائم الأدوية والعقاقير الأساسية التي يجب الاحتفاظ بها في مؤسسات ومرافق الصحة المختلفة، وكذلك الإسهام بمراجعة الأدوية بصورة دورية لإجراء التعديلات اللازمة التي تختص بإضافة أو إلغاء بعض الأصناف منها، ووضع ضوابط تهدف للاستعمال الرشيد للأدوية والعقاقير تماشياً مع سياسة الدولة في الاستغلال الأمثل للموارد المالية».

إلى ذلك، عقدت اللجة اجتماعها المبدئي لتقييم حالات نقص الأدوية وحالات الأدوية التي تنتهي صلاحيتها وتحتاج لمتابعة، وإعداد دليل أدوية للمؤسسات الحكومية في البحرين، إضافة إلى دراسة السبل المثلى لاستخدام الأدوية والعقاقير.

وستقوم وزارة الصحة بالاتصال بالصيدليات في البحرين لعقد اجتماع برئاسة وكيلة الصحة لبحث سبل التعاون ما بين الأطباء ومؤسسات وزراء الصحة والصيدليات، على أن يكون هناك شفافية في التعامل لتحقيق المصالح المشتركة التي تصب في مصلحة المواطن.

العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً