اليوم افتتاح بطولة العالم العسكرية بأذربيجان

أذربيجان - الاتحاد العسكري الرياضي 

02 يوليو 2013

تفتتح بطولة العالم العسكرية الأولى لكرة القدم في السابعة من مساء اليوم والخامسة مساء بتوقيت البحرين على استاد دلغا أرينا بالعاصمة الأذربيجانية باكو، بمشاركة 16 منتخباً عسكرياً وزعوا على 4 مجموعات وفق القرعة التي أجريت على النحو التالي؛ تضم المجموعة الأولى: أذربيجان والعراق ومالي وكندا، بينما تضم المجموعة الثانية: البحرين والجزائر وفرنسا وكينيا، وتضم المجموعة الثالثة: عمان وساحل العاج وألمانيا وأميركا، وتضم المجموع الرابعة: البرازيل وهولندا وقطر والكاميرون. وذلك تحت رعاية رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف وبحضور وزير الدفاع ووزير الرياضة وعدد من وزراء والمسئولين في أذربيجان ورئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية السيزم كلكبا ونائب الرئيس عبدالحكيم الشنو.

حفل الافتتاح

وأكد نائب رئيس السيزم عبدالحكيم الشنو أن حفل افتتاح البطولة سيكون مبسطاً ويشمل على عرض لطابور دخول المنتخبات المشاركة في النهائيات العالمية الأولى وبالزي العسكري لكل بلد، ثم كلمة لوزير الدفاع الأذربيجاني وكلمة أخرى لرئيس المجلس الدولي العسكري للرياضة.

وقال الشنو بعد حفل افتتاح البطولة ستقام المباراة الأولى في البطولة بين صاحب الأرض والجمهور منتخب أذربيجان والمنتخب المالي في الثامنة مساءً مباشرة بعد الحفل ضمن المجموعة الأولى.

وأضاف عبدالحكيم الشنو أن رئيس السيزم ونائبه سيقومان بزيارة المسئولين في القيادة العامة للجيش الأذربيجاني صباح اليوم للوقوف على آخر الترتيبات والمستجدات الخاصة بحفل الافتتاح وسير البطولة العالمية.

الاجتماع الفني

وعقدت اللجنة الفنية للبطولة مساء أمس اجتماعاً مع مندوبي الفريق المشاركة في بطولة العالم حضره من جانب منتخبنا كل من الرائد مشاري الحنفي ودعيج ناصر وقد اتفق الحضور على إلغاء البطاقات الصفراء والحمراء التي حصل عليها اللاعبون في التصفيات التي سبقت النهائيات.

وتم الاتفاق على تقديم الاحتجاج سيكون بشكل رسمي وعبر خطاب يصل للجنة في التاسعة صباحاً بعد المباراة ومرفقا بمبلغ 100 يورو.

وكذلك تم اعتماد ألوان الملابس الرياضية للفرق في البطولة وأرقام اللاعبين خلال المباريات واعتماد أهلية اللاعبين وفق البطاقات العسكرية لكل لاعب بحسب نظام بلده، وسيلعب منتخبنا البحريني باللون الأحمر لباس أساسي واللون الأبيض لباس احتياط.

وخلال الاجتماع طلب مندوب منتخبنا مشاري الحنفي من اللجنة تغيير شعار البحرين القديم إلى الشعار الجديد في بطاقات الوفد الخاصة بالبطولة.

وطالبت اللجنة الفنية من جميع الوفود المشاركة الالتزام بالتعليمات الإدارية والفنية التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع حتى تظهر النسخة الأولى من البطولة العالمية بأفضل صورة من النجاح، ووضحت اللجنة أنه سيكون هناك يوم ترفيهي لجميع الوفود سيتحدد فيما بعد.

من جانب آخر، تأكد وصول جميع المنتخبات المشاركة في البطولة إلى أذربيجان وقد بدأت التدريب على الملاعب التي ستقام عليها مباريات البطولة.

تدريب مسائي لمنتخبنا

يواصل منتخبنا استعداداته الجادة والفنية والمركزة استعدادا لمباراة المنتخب الجزائري يوم غد (الأربعاء) الثالث من يوليو على استاد دلغا ملعب المباراة، إذ بدأ المدرب عيسى السعدون التركيز على الجانب الفني والتكتيك الخاص بالمباراة في الجانب الهجومي والجانب الدفاعي، بالإضافة إلى تدريبات خاصة بالتصويب على المرمى وتدريبات خاصة أخرى للجانب الدفاعي خاصة الكرات العرضية والعالية أمام المرمى.

وعن هذا التركيز من قبل الجهاز الإداري قال عيسى السعدون ان الفريق جاهز بدنياً ونركز على الجانب الفني وتصحيح أخطاء المباراتين التجريبيتين السابقتين أمام منتخب أذربيجان وأمام المنتخب العماني التي وضحت لنا أمور فنية نعمل على تعويد اللاعبين عليها أكثر خلال التدريبات التي أكدت لنا أن الفريق جاهز للبطولة بالإضافة إلى الروح المعنوية العالية والحرص الشديد على تقديم ما هو يليق بالكرة البحرينية وهذا الشعور يجعلنا متفائلين بهذه المشاركة وخاصة المباراة الأولى.

العدد 3951 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً