العدد 3956 - الأحد 07 يوليو 2013م الموافق 28 شعبان 1434هـ

«الإثمار»: بيع 32 فيلة من مشروع «سيفيلا» في «دلمونيا»

رسم تخيلي لمشروع «سيفيلا» في جزيرة «دلمونيا»
رسم تخيلي لمشروع «سيفيلا» في جزيرة «دلمونيا»

المنامة - الإثمار للتطوير 

07 يوليو 2013

ذكرت شركة الإثمار للتطوير أنه تم بيع 32 فيلة تطل على البحر، وتعد أول فلل تم طرحها للبيع في جزيرة دلمونيا التي تقع قبالة ساحل جزيرة المحرق، خلال ثلاثة أيام من التسويق الذي أظهر بشكل كبير ثقة المستثمر بكل من الاقتصاد البحريني ومطور المشروع.

ومشروع سيفيلا يعتبر أول مشروع سكني بـ «دلمونيا في البحرين»، وهو مشروع تطوير عقاري متعدد الاستخدامات يقع على جزيرة اصطناعية تبلغ مساحتها 125 هكتاراً قريبة من ساحل جزيرة المحرق، ويتكون مشروع سيفيلا من 32 فيلة، لكل منها واجهة خاصة على البحر، وتستغرق عملية بناء هذا المشروع، الذي يتم بناؤه على مساحة إجمالية تقدر بما يقارب 20 ألف متر مربع تقع على ساحل طوله 500 متر، 18 شهراً.

وقال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة «الإثمار للتطوير» محمد خليل السيد: «لقد تم الإعلان عن سيفيلا بتاريخ 11 يونيو/ حزيران 2013، وتم بيع جميع الوحدات المتوافرة بتاريخ 15 يونيو/ حزيران، أي خلال أيام من بدء البيع».

وأضاف أن «هذا النجاح الكبير هو دليل واضح من دون أدنى شك على نمو ثقة المستثمر بكل من الاقتصاد البحريني وبشكل أكثر تحديداً بقطاع العقارات في البحرين. كما يعد انعكاساً واضحاً على ثقة السوق في قدرتنا على تقديم حلول مبتكرة وعالية الجودة في الوقت المحدد وضمن حدود الموازنة».

وجاء إعلان السيد عقب أيام قليلة من تصريح مصرف البحرين المركزي بحدوث انتعاش في الأرباح في جميع قطاعات الصناعة المصرفية في الربع الأول من العام 2013 كنتيجة لتعافي القطاع المصرفي في البحرين.

وأضاف السيد «إن هذا النجاح الكبير لمشروع سيفيلا لم يكن ليأتي في وقت أفضل من هذا بالنسبة إلينا في البحرين، وأنه يدعونا جميعاً إلى الفخر به ويمهد الطريق لتحقيق أشياء أكبر وأفضل».

وتم إطلاق مشروع سيفيلا بتاريخ 11 يونيو/ حزيران في أعقاب حفل وضع حجر الأساس الذي تم عقده تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة في شهر أبريل /نيسان بمناسبة بدء المرحلة الأولى لأعمال البنية التحتية في جزيرة «دلمونيا في البحرين».

ومشروع دلمونيا في البحرين، الذي يركز بشكل فريد على خدمات الرعاية الصحية واللياقة، سيتضمن مشاريع سكنية وفنادق ومرافق تجارية وخدمات ترفيهية، كما سيوفر للمقيمين والزوار خدمات الرعاية الصحية واللياقة وسط بيئة منتجعية خلابة.

وأعلنت شركة «الإثمار للتطوير» في وقت سابق من هذا العام أنها قامت بإرساء أعمال المرحلة الأولى من البنية التحتية، المقدرة بـ 22.5 مليون دولار على شركة سيباركو البحرين بعد الانتهاء من عملية المناقصة الشاملة.

وستشمل هذه المرحلة تنفيذ الشوارع والطرق السريعة التابعة إلى الجزيرة، إلى جانب جسر العبور فوق القناة المائية الكبرى، وشبكات الكهرباء والماء وشبكات الصرف الصحي وشبكات الاتصالات بالإضافة إلى تهيئة المواقع الخضراء والتشجير وغيرها، وسيستغرق إنهاء أعمال البنية التحتية ما يقارب 24 شهراً، إذ من المقرر أن يتم في الوقت ذاته تنفيذ مجموعة من مشاريع التطوير الفرعية، وبذلك يمكن تسليم مفاتيح الوحدات السكنية إلى ملاكها في منتصف 2015.

ويأتي مشروع دلمونيا مع النمو السريع الذي يشهده قطاع الصحة، إذ فاق حجم هذا القطاع 100 مليار دولار عالميّاً بنهاية العام 2012، وذلك بحسب تقرير أصدره مركز ديلويت للحلول الصحية.

العدد 3956 - الأحد 07 يوليو 2013م الموافق 28 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً