العدد 3956 - السبت 06 يوليو 2013م الموافق 27 شعبان 1434هـ

الشائعات تواصل مطاردة كبار مهاجمي العالم في سوق الانتقالات

نادرا ما حدث وأن أثير هذا الحجم من الشائعات حول صفقات محتملة لهذا العدد الكبير من المهاجمين خلال فترة الانتقالات الصيفية.

إدينسون كافاني، واين روني، روبرت ليفاندوفسكي، ماريو غوميز، جونزالو هيغوين، ادين دزيكو وغاريث بال، هناك تكهنات يومية حول مصير كل منهم وحديث حول ذهابهم إلى أندية بعينها.

ولكنها مجرد شائعات، الأندية الأكثر إنفاقا وجماهيرها عليها أن تنتظر فترة أطول، قبل أن تعلن عن صفقات من طراز عالمي.

ولكن بعيدا عن الشائعات، يبقى مهاجمان فقط انتقلا رسميا لأندية أخرى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إذ رحل المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا من أتليتكو مدريد الأسباني إلى موناكو الفرنسي وانتقل المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز من مانشستر سيتي الإنجليزي إلى يوفنتوس الإيطالي.

وحسم مصير المهاجم من أصل مصري ستيفان شعراوي، بعد فترة طويلة من التكهنات، وذلك عندما شدد فريقه ميلان الإيطالي يوم الثلثاء الماضي على أن مهاجمه لن يرحل إلى أي ناد آخر.

ومن جانبه قال المهاجم البرازيلي هالك الذي يلاحقه تشيلسي وتوتنهام الإنجليزيان وموناكو، أنه سعيد بالبقاء مع زينيت سان بطرسبرج الروسي.

ولم يختلف الوضع كثيرا بالنسبة لمهاجم منتخب أوروغواي ونادي نابولي الإيطالي إدينسون كافاني، إذ ربطت تقارير صحفية بينه وبين جميع الأندية الكبرى، ولكنه لم يكشف عن أي شيء حتى الآن كما منع والديه من الحديث لوسائل الإعلام عن مستقبله.

ويكون لقرار كافاني (26 عاما) تأثير كبير على ساحة سوق الانتقالات، خاصة وأنه هداف الموسم الماضي من الدوري الإيطالي بجانب تسجيله ثلاثة أهداف في كأس القارات بالبرازيل.

وتردد أن أندية ريال مدريد ومانشستر يونايتد وتشيلسي وباريس سان جيرمان، مهتمة بضم كافاني، ويعتقد أن سان جيرمان مستعد لدفع 63 مليون يورو (81.7 مليون دولار) لشراء عقد اللاعب الذي يمتد لأربعة أعوام مقبلة مع نابولي.

ويعقد روني محادثات مع المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد ديفيد مويس فيما يتعلق بالبقاء مع بطل الدولي الإنجليزي مع ترقب تشلسي وارسنال لما سيحدث مع مهاجم المنتخب الإنجليزي.

وأخبر بوروسيا دورتموند وصيف الدوري الألماني مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي أنه سيضطر للبقاء مع الفريق في الموسم المقبل، ولكن مانشستر سيتي وتشلسي مازالا يأملان في ضم اللاعب، في الوقت الذي يتردد بقوة أن ليفاندوفسكي يرغب في الانتقال إلى صفوف بايرن ميونيخ بطل الثلاثية التاريخية.

ويستعد الأرجنتيني جونزالو هيغوين مهاجم ريال مدريد لبدء المحادثات مع ارسنال، ووفقا لما قاله والده، فإن هيغوين قد حصل على تصريح من إدارة النادي الملكي للتحدث مع ارسنال.

ومن ناحية أخرى يسعى المهاجم البوسني ادين دزيكو للرحيل عن مانشستر سيتي والعودة إلى الدوري الألماني (البوندسليغا).

وشدد غاريث بال أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في الموسم المنقضي على بقائه مع توتنهام، ولكن ذلك لم يمنع كبرى الأندية الأوروبية من الإعلان عن اعتزامها دفع أي مبلغ مالي مقابل ضم اللاعب.

العدد 3956 - السبت 06 يوليو 2013م الموافق 27 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً